لما انخطب اتردد كثير ا لان اصلهم مختلف عنا

الأسرة والمجتمع

لما انخطب اتردد كثيرا لان قبيلتهم او اصلهم مختلف عنا 

امي اصلها من عدة قبائل مختلفة وابوي بعد امه من قبيلة وابوه من قبيلة ثانية

اقربائي اتزوجوا كلهم خلاص 

بس هذا الموضوع الي هو عن الاصل انه يكون مختلف عنا او ما يقرب لنا شيء يخليني احتار واهلي يترددوا معي 
واهلي يجلسوا ينغزوني بالكلام عن اصله وفصله
ماعندي الجرأة اوافق اذا وافقت بقولون جريئة بزيادة

هل هناك دعاء معين عشان يجيني شخص مناسب واقتنع واهلي فيه وفي اصله
15
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

tuka
tuka
راح يصرالك مثل عروسة الخرافة إلي رفضت كل العرسان ليش ؟؟؟؟؟؟؟ قالت وعدتني العرافة بمحمد ولد السلطان ( الخرافة كانت جداتنا تحكيها لنا ) .
نصيحة أختي إذا تقدم لك زوج مناسب واااااااااااااافقي ولا يهمك أحد لأنه بكره إذا كبرت وعنست (آسفة على الكلمة ك
تبتها عشان تحسي بخطورة الموقف) ما راح ينفعك أحد وراح تعضي أصابعك من الندم يلزم تتمردوا على هذه العادات إلي ضحيتها غالبا المرأة الدنيا تغيرت والناس أصبحت تتزوج عبرالنت من قاره لقاره .
صديقتي زوجها كان له زميل بالدراسة درس معه بالجامعة هو مو من بلدنا من بلد ثاني وراح كمل دكتراه بكندا يعمل وعايش هناك بالصدفة إتعرفوا على بعض بالفيسبوك قاله أنا فلان كنت أدرس معك ببلدك تتذكرني وأصبحوا يتواصلوا لين قاله ماعندك إخوات بنات حاب أتزوج وحده من بلدك قاله لا بس لي أخت زوجتي أكلمها إذا قبلت تعال . هي جامعية لكن قاعده بالبيت ما لقت وظيفة وعمرها 32سنة وهو38 سنة وعازب كان ملتهي بالدراسة وظر
وفه كانت صعبة درس على حسابه في الأول خافت هي من بلد وهو من بلد أخرمجاورلنا يعني بنفس القارة لكن يعيش بكندا يعني بقارة أخرى ودرس من سنييين مع زوج أختها ومعرفتهم سطحية زملاء وبس لكن كانت في حالة يأس لا وظيفة لا مستقبل والعمر إيعدي والخطاب قلااااال وغير مناسبين تمااااما فغامرت طبعا بعد الإستخارة وقالت إلي كاتبه الله إيصيروأنا مستعدة والآن متزوجين بكندا وعندهم طفل ووظيفة زوجها ممتازة وهي قاعده تكمل دراسه الآن وسعيدة مع زوجها طلع إنسان طيب ويخاف الله .
atoora
atoora
عادي اذا سألوك وافقي وين المشكل
لو هم رافضين من البدايه عن اصله ماكان سألوك عن رايك..

والله مشكلتنا مشكله مع الاهل للحين في اهالي اكبر همهم اصل وفصل وقبيله فلانيه, والبنات ماغير مكدسات بالبيوت..

اهم شي دينه وخلقه, مافي شي بالدين يقول زوجوه لقبيلته,,, ليت الاهل يفهمووون هالشي..

والحديث اللي عن الاصل كان للمرأه انه تنكح لاربع ومنها نسبها,, اما الرجل مافي شي زي كذاا ..

الله يرزقك ويرزقنا
hanady bb
hanady bb
ياقلبي استخيري وشوفي ازا ارتحتي ولا لاء
انا اعرف وحده حضرميه خطبها زهراني استخارت قبل الزواج
واتزوجته والحمدالله مرتاحه يعني ماله دخل الاصل في الجراءه ولا الحياه
لاتنسي كولنا بني ادم وراح نتحاسب زي بعض
فوووفه 2
فوووفه 2
ياقلبي استخيري وشوفي ازا ارتحتي ولا لاء انا اعرف وحده حضرميه خطبها زهراني استخارت قبل الزواج واتزوجته والحمدالله مرتاحه يعني ماله دخل الاصل في الجراءه ولا الحياه لاتنسي كولنا بني ادم وراح نتحاسب زي بعض
ياقلبي استخيري وشوفي ازا ارتحتي ولا لاء انا اعرف وحده حضرميه خطبها زهراني استخارت قبل الزواج...
ايش اصل وفصل الله يهديك الحين الرجال المحترم الا يخاف الله ينشرى بالفلوس وراعين الاصل ينطردون من بيت لبيت
fatoomah123
fatoomah123
يابنت الحلال اتركي سالفه القبيله وهالكلام القديم اهم شي رجال ولد حلال ويخاف الله واخلاق ودين وماعليه كلام خلاص طيب لو تقدم لك واحد من قبيلتكم ومتزوج 3 ويبيك ال4 بتوافقين بس لانه من قبايلكم احسبيها بعقلك وسالفه استحي وجريئه الزواج مافيه هالكلام هذا حقك لشرعي انتي ماطلبتي حرام او عيب واذا بتخافين يقولو هالكلام اسمحي لي بتجلسين لين يصير عمرك 40 وحزتها عاااد كل واحد بيقطك علي الثاني عشان يتخلص من مسؤوليتك وبتندمين الحقي عمرك احسن لك