ويندز2008

ويندز2008 @oyndz2008

محررة ذهبية

سؤال لبنات الجنوب......؟

اطباق عالم حواء

اخواتي بنات الجنوب الغاليات
ابغى اسالكم عن طريقة خبز مصنوع من دقيق الذرة
ذقته عند وحده وعجبني وهي اعطتها جارتها وتقول سويته بس ما عرفت زي حق جارتها الخبز هذا مره لذيذ وتقول معروف عند اهل الجنوب فياليت إلي تعرف تكتب الطريقة الله يكتب اجرها
3
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فقدك ي عزوتي
فقدك ي عزوتي
هلا انا جنوبيه 
تقصدين خمير حامض 
اذا هو هذي الطريقه .. بس عط الخباز خبزه لو اكلت نصه
الخبز يعتمد على شتايه تاخذيها من اي جنوبيه المهم ماعندك الخطوه الولى علبة زبادي و نص كوب دقيق ذره وربع الكاس دقيق ابيض و ثومه مهروس و فلفل وكمون نعجنها ونخليها زي خليط الكيك او اثقل شوي خليها برا على دولاب المطبخ حتى يطلع فيها فقاقيع وتكون هشه وطعمها حامض ويتغير لونها الخطوه الثانيه نزيد مويه دافيه ونعجن كاس دقيق ذره و نصفه دقيق ابيض ونفس البهارات و ثوم وبصل مهروسه وخليها برا حتى تنتفش ويتغير طعمها ولونها ..دخليها الثلاجه و خوذي مقدار منها الي يكفيكم واخبزيه في التاوه على النار هاديه المهم العجينه بقي منها شوي عشان معد نكرر الخطوه الولى اليهي الشتايه واعجني عليها ونفس الموال .....
ويندز2008
ويندز2008
هلا انا جنوبيه  تقصدين خمير حامض  اذا هو هذي الطريقه .. بس عط الخباز خبزه لو اكلت نصه الخبز يعتمد على شتايه تاخذيها من اي جنوبيه المهم ماعندك الخطوه الولى علبة زبادي و نص كوب دقيق ذره وربع الكاس دقيق ابيض و ثومه مهروس و فلفل وكمون نعجنها ونخليها زي خليط الكيك او اثقل شوي خليها برا على دولاب المطبخ حتى يطلع فيها فقاقيع وتكون هشه وطعمها حامض ويتغير لونها الخطوه الثانيه نزيد مويه دافيه ونعجن كاس دقيق ذره و نصفه دقيق ابيض ونفس البهارات و ثوم وبصل مهروسه وخليها برا حتى تنتفش ويتغير طعمها ولونها ..دخليها الثلاجه و خوذي مقدار منها الي يكفيكم واخبزيه في التاوه على النار هاديه المهم العجينه بقي منها شوي عشان معد نكرر الخطوه الولى اليهي الشتايه واعجني عليها ونفس الموال .....
هلا انا جنوبيه  تقصدين خمير حامض  اذا هو هذي الطريقه .. بس عط الخباز خبزه لو اكلت نصه الخبز...
تسلمين اختي الغالية اسال الله العظيم ان يكتب اجرك ويفتح لك ابواب الرزق ويحقق لك كل ما تريدين
بجرب طريقتك لكن هي مسويتها في داخل الفرن فهل تنفع احطها في صحن التيفال داخل الفرن
فقدك ي عزوتي
فقدك ي عزوتي
تسلمين على دعوه اسالله ان يسعدك في الدارين
شوفي نقطه مهمه لازم في الخطوه الاولى تخلينها برا حتى تكون حامضه مررررره ويتضاعف حجمها و في الخطوه الثانيه نفس الشي بس ماراح طول زي الخطوه الاولى
قبل الخبز بنص ساعه اضيفي ملعقه صغيييره خميره فوريه وتذوقي العجينه اذا حموضتها مره عاليه فيك تخففينها ب شويت دقيق ذره وابيض شوي بس والعجينه ماتكون مره قاسيه ولا خفيفه مره معتدله
حطيها في تيفال وقصدري ودخليها الفرن من فوق وتحت حتى تنضج
فكي القصدير وخليها تتحمر
حبذا لو دقيق الذره مطحون خشن مو ناعم مررررره زي الابيض