مرحبا حبيت اضيف لكم طريقتي للورق عنب
المقادير:رز مصري-بصل مفروم -بقدونس -مكعب ماجي -بهار الكاري -ليمون طبيعي -زيت زيتون -بطاط -ملح

خلطة العصير : نخلط عصير الليمون مع زيت الزيتون مع البهار مع مكعب الماجي مع الماء وشويت ملح ( الحموضه على حسب الرغبه)

الطريقة:اول شي نسلق الرز لما يستوي بعدين نضيف مكعب الماجي ونخلطهم بعدين نشيله من على النار ونضيفلهم البقدونس والبصل والبهار والملح على حسب الرغبه وطبعا الرز يكون مستوي ولين شوي بعدين انلفه بورق العنب ونكون حاطين بقاعة الجدر بطاط مقطع حلقات ونصفف الورق ونضيف عليه الليمون وزيت الزيتون والبهار ومكعب الماجي وشوي ماء ونحط فوق الورق شي ثقيل مثل صحن من الفخار علشان يظقط على الورق لا يتبطل الورق ونخليه على نار هادئه لمده ما تقل عن الثلاث ساعات علشان يستوي عدل وبالنسبه لي انا اخليه على النار اكثر من ثلاث ساعات

****اااااااااااااااءالله تعجبكم واسمحولي اذا كان وصفي مو واضح لان اول مره اشارك

وبالعافيه عليكم

ام الـــــــــــــ ـــــــــفـــــ ـــــــــــــــ ــهــــــــــــ ـــــــــــــــ ـد
عندى طريقة للورق عنب لذيذة جدا

دايما اكلة من المطاااعم بس مستحيل يضبط معى بالبيت الى ان قريت طريقة بالمنتدى

سهلة جدا + لذيذة جدا

بس اهم شى تلتزمى بالمقادير

ورق عنب بزبادى

1 بصل
1 ثوم
1 فلفل اخضر
4 طماطم
علبة زبادى
ربطة بقدونس
ملح
2ماجى
ربع كاس زيت
نص كوب عصير ليمون

==== تخلط جميع المقادير بالخلاط

====يغسل 2 كاس رز مصرى (صنووايت) ويصفى وينشف تضاف الية المقادير

==== يحشى ورق العنب(لازم يكون اورلاندو غيرة لا) يوضع فى صفرية مفروشة بالبطاطس

====يوضع على النار هادية جدا جدا جدا اصغر عين بالفرن وتقصرين علية على الاخر
وتضيفين الماء الى ان يغطى الورق العنب وتغطينة بصحن صغير وتغطين الصفرية وتتركينة يطبخ على راحتة 3 ساعات

====بعد ما يخلص جهزى الخلطة وحطية على ورق العنب ودخلية الثلاجة

الخلطة :
ربع كوب زيت زيتون اصلى
2ماجى
نصف ليمونة

وسلامتك
نجود انا اسوي نفس طريقتك واحط الرز مع الخلطه واطبخه الين تنشف المويه الي فيهافتره قليله بعدين الف ورق العنب واحط طبقة بطاطا واصف فوقه ورق العنب في قدر الضغط واحط فوقها الخلطه الثانيه الي كتبتيها وشويه مويه بعدين اتركها نص ساعه او 25 دقيقه

الساعة الآن 07:44 .