انا فاشله بالكيك العادي استخدم الجاهز بيتي كويكر اسهل والذ
احب عالم حواء وبنااااات حواء
اذا ماجتمعنا بالدنيا فالله يجمعنا فيكم بالفردوس الاعلى
زي ما قالوا البنات درجة حرارة الفرن مهمه

ويمكن خفقتي كتير وزدتي البكنج بودر اذا كتر تسير الكيكه من جوا لينا لانها تنفخ مره وتنزل لازم مقدار البكنج بودر مظبوط وينحط في الاخير مع الدقيق واذا خفقتي كتير البيض لا تكتري البكنج بودر
أكيييييد درجة حرارة الفرن مررررة عالية....
لما تعملي الكيكة الأفضل يكون الفرن ساخن على درجة 180..
يعني تسخن الفرن قبل ما تدخلي الكيكة بشوية..
و لا تفتحي عليها قبل 10 دقايق ألى ربع ساعة..عشان لونفشت حتهبط عليكي و ممكن تكون طرية من جوه كمان...
طريقة علمتني هي أمي ..أذا تحمرت الكيكة من بره مرررة و من جوه ما ستوت مزبوط طفي الفرن و حطيها على حرارته تستوي .. ممكن تنشف معاك شي بسيييط بس ما يأثر..
و كمان عشان تتأكدي أنها مستوية مزبوط أغرسي عود أسنان في أنحاء الكيكة..و أذا خرج عود الأسنان نظيف معناتها مستوية...

و صحة وعافية يالغالية..
أأكدلك أن السبب الرئيسي والوحيد هو درجة الحرارة كتبته في ردي السابق كنت أول وحده ترد عليك
لأن سطح الكيك إنحرق من درجة الحرارة العاليه قبل ما يستوي الداخل وماله دخل بالمكونات والمقادير أنا مرات أكون مستعجله وخصوصا إذا راح أحط كريمه أوأي شيء بالكيك وما راح أقدمه ساده أحط كللللل شيء بالخلاط مع بعض وأمزج وإذا جاني سميك الخليط أزيد الماء من الحنفية هههههه عشان يصبح سائل شوي البيض والحليب مباشرة من الثلاجة والدقيق و السكر من الكيس أصب والزيت والحليب من العلب أميز بعيني بس وما شاء الله كل أنواع الكيك تضبط معي عمره ما خيب ضني والكل يستغرب كلها 5 دقائق تحضير وكيكتي بالفرن تستوي المهم المهم المهم فرن أعدله على 180 درجة أدفيه شوي بس وأدخل الكيكه فيه وأنساه وما أفتحه إلا بعد 20 دقيقة وأحيانا نصف ساعة أغرس السكين بالكيك وأطلعه إذا كان ناشف الكيك إستوى .
اذا فرنك درجاته بالفهرنهايتي بتكون حرارة الفرن كويسه ان شاء الله

اصلا الدرجات المئوية ماتوصل بالافران لفوق ميتين وعشرة

فانتبهي لهذي النقطة
تخفيض على آخر قطع البلايز الماركات
مقاسات متعددة S M L XL

http://forum.hawaaworld.com/ec_showp...0#post84007038

الساعة الآن 11:43 .