قصتى بدخول الجامعة

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ياأخوتى
انا اكتب لكم من أعماق قلبى وايضا اكتب لانى اريدكم أنتم تحدثونى لانى تعبت الحديث مع نفسى أبدأ لكم انا أيام ماكنت أدرس فى الثانوية العامة كنت أطمح انى ادخل جامعة رغبتى كانت شديدة لها وبعد ان انتهيت الثانوية أريد ان اسجل فى جامعة بها صديقتى المقربة لكن لا نصيب ان نكون معا ومجموعى كان 80% ولم يتوفر لدينا فى المدينة اللى اعيش فيها غير جامعتين واحد كان نفسى ادخلها مع صديقتى واخره دخلتها وانا لم اكن ارغبها بس لانو مافى جامعات فى المدينة تقبلنى غيرها مع العلم أن أبى لايريد أن أدرس فى محافظة أخرى وبعد ذلك دخلتها بس لم استطيع ان اكمل بها بسبب عدم رغبتى بها وطلبت من أبى ان يسحب ملفى من الجامعة وأن أجلس فى البيت مع أمى أحسن لى وبعد ذلك الكل عارضنى الدراسة وكيف تتركيها وسمعت كلام كتير تعب قلبى . وبعد ذلك قررت ان أقدم فى بلدى غزة وذهب أبى بورقى. وهمتى رفعت مرة أخرى ولكن لم تكتمل فرحتى بعد لان أبى كان سوف يخلينى أجلس مع جدى وجدتى وهما قبل ماأتى على غزة تشرطو علية شروط حسيت أنى سوف أذهب وأنا مقيدة فعلا حسيت بالمآساه قبل ان أتى فحزنت فى نفسى وقولت بلا هالغربة عن أمى وأنا أبنتها الوحيدة فى البيت وبكيت كثيرا لكن دون أحد يشعر بى ثم استقريت على أن أظل بجانب أمى لغايت ماأتجوز وبلا دراسة .لكن الآن رضيت بالواقع بس أحيانا بنات بيشتتو عقلى يحدثونى الدراسة مستقبلك وأهم شى فى حياتك. وأنا هلأ سنتين فاتت علية دون دراسة واحدثهم هكذا يقولولى معك الفرصة وانا من جواتى مافى عزيمة لانو صابنى أحباط نفسى بس بدى أياكم تنصحونى والخيار الأفضل لى وجزاكم الله خيرا .
20
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حضرمية 123
حضرمية 123
الا الدراااااااااااسة

كل شي الا دراستك .. بهالزمن سلاحك الشهادة ... اهلك ما بينفعوك ... والعريس ماتدري يجي مايجي

وحتى لو جا ماتعرفي ظروفه كيف وايش بيصير

الا الشهادة
ماسة زرقاء
ماسة زرقاء
صدقيني احنا في زمن ماينفع الواحد الا وظيفته وراتبه يعيش نفسه فيه 
وكيف بتجي الوظيفه لازم تدرسين عشان تبنين لك مستقبل حلو والحياه ماتجي بالسهوله لازم الواحد يتعب في صغره عشان يرتاح لما يكبر 
انصحك تكملين بعد الاستخاره
belladonna
belladonna
اسمعي ياقلبــي والله العظيم ان احــلى ايــآآم هي الجــآآمعه ماتتخــيلي انا كنت اروح مع اخواتي

لما كانوا بالجامعه وانتظرهذااليــوم من كل قلبي وربي صار نفس قصتــك بالزبط

صديقتــي وتؤم روحي اتفرقنا انا ويــاها كل وحده راحت تخصص غيــر بس مستحيـل

اوقف طموحي واحـلامي صحيح اني خسـرت اعز صديقه نكون سوا بس متواصــلين الحمدلله

وصاحبت بنات جـدد مو من نفس ثانويتي وصرنـا نضحك وا نذاكر ونخاف من هالماده وايام الاختبارات نراجع سوا ..نستهبل تصير مغامرات كل يوم..ونسـحب ع بعض المحاضرات

ماتخلي حياتك توقف عشان الم او فقد لازم تظلك تحققي طموحك وتوصلي اهدافك

شوفي كيف لما مشجع يحب فريقه معين شايفه كيف لما يضيع اللاعب الهدف الحسره الي تصيب المشجع

اليس اكثر ألما منها نمضي حياتنا بلاهدف لما تدرسي راح تنشغلي باشياء ايجابيه راح تبني عقلك

تخدمي نفسك واهلك انتي راح تحسي باهميتك لما تصقلي سنوات عمرك بالدراسه والخبره والتجارب

معليش اعتبـــــري هالسنتين اجازه وكملي السنه ابدأي قدمي على اي جامعه ودوري على تخصص تحبيه

ماحصل الاقل وهكذا اهم شي لا تستلمي للفراغ والملل وقعدت البيت والله العظيم مايقصر العمر غيرها

بتحطمي اي بني آدم احبسيه ولا تخليه يخرج ويشم هواء ويكلم اي احد وشوفي كيف يكبر عشر سنين قدام

انتي لساتك مافاتك اي شي الطريق قدامك ان شاء الله مستقبل باهر واكيد خيره ربي لما يقدر لك شي

صدقيني بيكون خيره لك ....خيرت الله لك خيرا من خيرتك لنفسك.......

انتي اللحين بتشوفين السلبيات ...بس تدرسين وتمر سنه بتقولين انا وين عقلي شلون كنت بضيع حالي

واخيرا انتي ظروفك مثلي انا وحيده امي الصغيره
خواتي متزوجات وكل وحده
بمدينه بعيد مانشوفهم الا بمناسبات كبيره ايضا امي الله يحفظها ويحفظك لك امك يارب

خلاص ياحــــنونه ياريت من بكره تقدمي عى الجامعات واكثري استغفار ..لان التوفيق بيد الله فقط

احب اضيف اوعك تدرسي عند ااجدادك والله العظيم تندمي قد شعر راسك امك وحيدتها مالها غيرك مدري عشان متعلقه بامي احس
اني بكون اتعس انسانه بلحظه ابعد عنها ..وفعلا السعاده
هي وجود امك معك الله لا يحرمنا منهم يارب

وأسأل الله يعوضك عن السنتين اللي فاتوا ويرزقك باحسن جامعه واحسن صاحبات وتخصص

ويوفقنا جميعا يارب وينجحنا باعلى الدرجات وجميع الطلبه المسلمين
حنان فلسطين ♥
حنان فلسطين ♥
أن شاء الله ياأخواتى وجزاكم الله خيرا على النصيحة يارب بس ياأبى توافقلى تعبتك كتييررر بموضوع دراستى
aoodh
aoodh
لا حبيبتي اسمحيلي تفكيرك غير منطقي ابداا

يعني فضلتي جلسة البيت على انك تكملين تخصص ماتبغينه

انا مثلك تقريباا ماكنت ابغى التخصص اللي درسته..وكنت دائماا اردد عسى ان يكون في الامر خيره عدت اول سنه جاامعه بالغصب بعدين تخرجت بمعدل كويس وحالياا صاارت تجيني وظايف على تخصصي والحمدلله ...

كذاا الحياة ي قمر ماناخذ الحاجه اللي نبغاها بس مو معقوله خلاص نوقف بنص الطريق بالتوفيق لك وان شاء الله تجين تعلميناا بدخولك الجامعه