جود وعهود
جود وعهود
نظرتك ياحبيبتي للرجال جدا خطأ طبعاً البنات اللي تشوفينهم وزعلانين من الرجال كثير وأنا وحدة منهم مافي وحدة ماتجيها مشكلة لو قعدنا مبسوطين مافي مشاكل تصير الحياة سامجة وبالنسبة لقسم حياة اسرية في بنات ماعرفوا يتعاملون مع رجالهم وفي حريم ماعطوهم رجالهم فرصة وفيه رجال من الاصل مالهم تربية وفيه رجال قمة وأنا هنا أتكلم عن نفسي أنا أبوي الله يطول بعمره كان مررررة شديد لاطلعات لاسفريات لبسنا العباية وعمرنا عشر سنوات حتى تلفزيون مافي اخواني كنهم بنات لايطلعون ولايروحون وكم مرة شفنا أمي تنضرب قدامنا على اسباب تافهه يان اخوي كان في الشارع والا الاكل ملحه كثير بس ماتعقدنا الحمدالله وخالي كان نفس ابوي مع عياله كلهم الجيل الاول جفاف وقسوة ولايعرفون الكلمة الزينة خطبني رجال مؤذن في مسجد وش أقولك اختي كنت خايفة حيل انه يكون مثل ابوي ولماتزوجته لو اوصف لك الى بكرة انسان عمري ماشفت منه أفضاله علي ماتنحصى كريم يحبني مااطلب شي الا يسويه يوديني اي مكان ملاهي كافيهات لزميلاتي بس عيبه عصبي لكن بس يعصب اسكت مايقعد خمس دقايق الا يرجع يسولف ويضحك ماشاءالله تبارك الله اختي نفس حالتي واخواتي الباقيين رجالهم مثل زوجي فلاويين وحنونين فلا تحكمين على الرجال من شخص او كم شخص قرأتي عنهم لي الحين متزوجة 9سنوات.. شيلي النظرة السوداوية للرجال يمكن يجيك ابن حلال ينسيك كل تفكيرك هذا وانبسطي ترى انا بعد مالي صديقات مجرد زميلات البنات اللي ماتعجبك سواليفهم عادي سايريهم جامليهم ترى الحياااااة مررررة حلوة بس افهميها شوي...انا انصدمت من ثنتين من زميلاتي وتوبت اصادق لكن لي معارف وبنات كثير يسولفون معي ونجتمع وياهم..نمي مواهبك والتحقي بحلقات التحفيظ.. وأمنياتي لك بحياة سعيدة..
أنفآس الفجر ..
أنفآس الفجر ..
أختي العزيزة .. العزلة أو "الاتطوائية" ليست أمرا سلبيا دائما .. بل قد تكون هي الخيار الأفضل إن كان الاجتماع بمن حولك تضييعا للوقت، وتضييعا للقيم وتضييعا للحسنات .. وأنت ظهرت فائدة عزلتك في تنمية مواهبك.. وأقترح عليك كذلك أن تصادقي الكتب وتبحري معها في عوالم أخرى .. وقوي صلتك بربك واجعلي القرآن أنيسا .. واستثمري العمر بما يجعل يوم لقاء الله هو أسعد أيامك. وأما الناس الذين انعزلت عنهم.. فاحرصي على أن لا يروا منك إلا الابتسامة كلما التقيتيهم، وتعبدي الله بالإحسان إليهم، واجعليهم لا يروا منك إلا الخلق الحسن وعلامات المحبة،، ولا تنزعجي من نظرتهم إليك على أنك صغيرة، وذلك لأنك بالفعل صغيرة، وإن كنت في العقل كبيرة كما هو واضح.. فلا تجعلي من ذلك سبب انزعاج وعما قليل ستكبرين بإذن الله وتنظرين وقتها إلى فتيات السادسة عشرة على أنهن صغيرات (: أمازحك ليس إلا.. وأنا أشعر من تفكيرك وأسلوبك أنك ستكونين شخصا مميزا بإذن الله وصاحبة مستقبل، فاحرصي على ما ينفعك ونمي ما وهبك الله وخذي من خصال الخير أكثر ما يمكنك، والله يحفظك.
أختي العزيزة .. العزلة أو "الاتطوائية" ليست أمرا سلبيا دائما .. بل قد تكون هي الخيار الأفضل إن...
ردك جميل حقيقه
ممتنه لك على هذا الرد
من صادق الكتاب مره جعله صديقه طيلة اوقاته
صحيح وهذا ما أنا أسير عليه أميرة الرقي
لو أن بيدي أن أغير من مشاعري لغيرتها لكن الإنزعاج لا يظهر بملامحي فقط يبقى في داوخلي
هههه لن يحدث ذلك إلا إذا هم فرضوه
فكل شخص يبنى فكرة عن نفسه لمن امامه بما يشاء
بإذن الله
أطمح للكثير
إدعميني بدعواتك
شآكره لك وبعمق على هذا الرد الرائع
أنفآس الفجر ..
أنفآس الفجر ..
جميعنا مر علينا مواقف صعبة سوء من الاهل او من القرايب او من الصديقاتي وتركت اثر قوي داخل انفسنا بس لكن لو استسلمنا لكل شي سلبي تاكدي لراح نشوف الدنيا كلها بلون السواد الافكار السلبية اللي نتركها نهائي وما نفكر فيها ومن كلام الدكتور ابراهيم الفقية الله يرحموو راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات راقب عاداتك لأنها ستصبح طباع راقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك .ابراهيم الفقى كيف تغير حياتك الى الافضل ؟ http://www.youtube.com/watch?v=UQFOJeYDvZU
جميعنا مر علينا مواقف صعبة سوء من الاهل او من القرايب او من الصديقاتي وتركت اثر قوي داخل انفسنا...

شاكره لك بعمق
إستفدت كثيراً من ردك الجميل
أنزع قبعتي إحتراماً لك
تالا2011
تالا2011
حبيبتي انتي صايرة تفهمي مجتمعك أكثر من قبل علشان كذا تحبي الإنطوائية و العزلة عن الناس.. عقلك اكبر من ألاعيبهم و إهتماماتهم التافهه..
مسألة الذكور اللي بمجتمعك.. بكرى راح تتعلمي أصابعك مو سوى .. مو شرط كل رجال راح يكون مثل أبوك أو جدك أو اخوك.. أو.. أو...
انتي شوفي ليه امك حقها انهضم.. زوجوها و هي صغيرة.. لرجل متزوج اصلا.. دوري على السبب هل كان جدك الله يرحمه كان خايف يموت قبل لا يطمن عليها؟؟هل مجتمعك عادي عندهم يزوجون بناتهم لمتزوجين؟؟
أي وحدة مصيرها مأساؤي في اشياء كثيرة يكون لها دور فإن حياتها كذا.. لا علم ولا وظيفة و لا مهارة.. احتياج المرأة للذكور بحياتها بسبب القوانين اللي في البلد.. و بسبب إنحصار دور المرأة .. وكمان كثير حريم راضين بالضعف و الشقى..
نصيحتي لك ركزي بدراستك بحيث انك بكرى ما تحتاجي لأحد.. انتي اللي تصنعي مستقبلك والقرار قرارك..
الله يوفقك