نيلا

نيلا @nyla

عضوة فعالة

اكتئاب لاني ماصرت طبيبة

نزهة المتفائلين

السلام عليكم
مشكلتي واضحة من العنوان ... انا من طفولتي عشقي الطب ... عمري ماتمنيت شيء الا الطب .... اذكر فالمدارس لما يعملو سوق خيري و يجيبو كتب اشتري كتب جسم الانسان ... صح مستواي عادي جدا مش متميزه اكاديميا .... لكن احب اعرف عن جسم الانسان و كيف سبحان الله جهاز متكامل ... دائما لما اتابع برامج طبية وثائقيه بس عيني تدمع واقول سبحان الله طول الوقت ... اتعجب من جسم الانسان وكيف اصغر خليه ممكن لها دور كبيره في كل عمل حيوي نقوم فيه

الله ما راد ادرس طب لاسباب كثيره منها اهلي وقفو ضدي ... مافي كليه طب في مدينتي ... درست تخصص في المجال الطبي لكن مش مهم كثير ...
وصارلي 6 سنيين اعاني من اكتئاب لاني مش طبيبة ... والله لو تخففو عني ماتنصورون كيف حياتي بتتغير ... فكرة اني مش طبيبة مسيطره على بصوره مو طبيعيه لدرجه اتوقع اختاج اروح اخصائي نفسي ... مالي قيمه لنفسي ... اغبط كل انسان درس الطب ... صار في بالي مافي تخصص يستاهل الدراسه معدا الطب ... لو تتجيبون احبر بروفيسور فالجامعه ماراح اعتبره شي مقارنه بطبيب .... المشكله لان تحصصي في المجال الطبي توظفت في عياده و احتكاك يومي مع اطباء ... ونفسيتي من سيء لاسوء ... اذا كلموني يجيني احساس انا ولاشيء ما استاهل يكلموني وارتبك ولا اعرف اكلمهم .... انا اعرف الطب تخصص صعب ومو للكل وانا الصراحه مو ذكيه كثير ولا اقدر للدراسه الطويله لكن شعور النقص قاتل ... دائما ادعي الله يرزقني بزوج طبيب ....
ارجوكم حلو مشكلتي ... كيف اغير نظرتي للطب و يكون بالنسبه لي حاله من حال باقي التخصصات هندسه تعليم اداري .... الخ
12
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عطر آلورد
عطر آلورد
حبيبتي تاكدي ان ربي ماردك عن دراسه هالطب الا لانها خيره لك ,,والحمدالله على كل حال يعني غيرك معاهم شهاده ابتدائي ومتوسط انتي افضل بكثير..وخليك واثقه بنفسك اكثر
منـــى غالية
منـــى غالية
حبيبتي ، احمدي ربك وارضي
وتذكري كل شيء ممكن
يعني ممكن ربي يفتحها بوجهك وتجيكِ هلء منحة لدراسة الطب
أنا كنت متلك لكن كنت راضية ، جبت علامات عااااااالية جدا بتوجيهي وبستحق الطب عن جدارة
لكن ظروفي المادية ماسمحت
وإجتني نفس حالتك وضلت ملازمتني يمكن سنة بس أقنعت نفسي والان كل ما أشوف دكتور أو دكتورة أو طلاب طب بنظر له نظرة غير شكل لكن الحمد لله
منـــى غالية
منـــى غالية
عفكرة درست محاسبة :( تخيلي لكن الحمد لله على كل حال
pink angels
pink angels
طيب انا بقولك قصتي ممكن اخفف عنك..
انا قدمت بعثه وسحبت بأخر لحظة بسبب ظروف شخصية طبعا ححححححححححلمي ادرس طب في امريكا ولا كندا وعايلتي ماعندها مشاكل المهم بعد ماسحبت اتورطت جامعتي قفلو الطب لاني متأخره وقدرت اقدم على قسم له في الطب *تغذية* في البداية اكتئبت وماقتنعت وذحين الحمدلله بقيلي دا الترم واتخرج وحقدم بعثثثه ان شاء الله اتخصص علاجي ولاشي ثاني مافكرت لسا :)
وماعليكي في الاطباء ترى هما يحبو يسو نفسهم فاهمين انا نزلت تطبيق والحمدلله كويسه بالانجلش فمره دكتور حاب يتفلسف عليا سكتتتو سار يقفل النقاش لانو مايفهم بالتغذية ومصطلحاتها.. طبعا مو الكل في ناس جدا محترمه ومتواضعه
المهم في الموضوع لاتتحطمي ممكن انا ولا انتي لو دخلنا طب مانمشي*انا سرت اشوفها خيره اني مادخلت صراحة كككرف ماقدرلو*
اعتبريها خخخيره واحتسبيها اجر رضيتي في والدينك ممكن تكملي وتتخصصي بشيء في الطب *ع حسب ماقلتي انو انتي تدخلي من ضمن الاقسام الطبيه*
ماعليك في احد طوري من مستواك في قسمك وكملي دراسة فيلو وحاولي تحبيه وخدي درجة الدكتوراه
اذا مممره مررره نفسك في طب ززني على اهلك وادخلي كلية اهليه وادرسي طب لاتقولي كبيره وخلاص العلم ماينقاس بالعمر الاجانب في الستين ويدرسو عادي جججدا ولاتخلي في نفسك

اعتذر كلام ملخبط بس نصي نوم وورايا حضور دورة ماحبيت اشوف موضوعك ومارد اتحسس من دي المواضيع عشان كدا رديت من قلب *_*
الله يرزقك انتي وكل الحوائيات العازبات بالازوج الصالحين الاطباء ..
RA7TE
RA7TE
حتى انا اهلي اعترضو اني ادش طب ع قولتهم اختلاط اوووف شى يطفشش

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ****

اللهـم لـك الحمــد كمــا ينبـغي لجـلال وجهــك وعظمــة سلطــانـك ****