abir_2001

abir_2001 @abir_2001

عضوة نشيطة

طريقة عمل زيت النخاع

العناية بالشعر

معروف فوائد زيت النخاع للشعر
ولكي استطيع الحصول على زيت نخاع مضمون ليس هناك طريقه احسن من عمله بنفسك والطريقه سهله جدا وارجو ان نستفيد جميعاً منها
وهي كتالي
احضرى من 4_5 كيلو عظم بقري
ضعي العظام في قدر كبير لكي لا تتكوم العظام في القدر غطيها بالماء ولا يكون الماء اكثر من تغطية العظام
ثم تضعين القدر على النار حتى يغلي مع تغطيته لكي يدخل الماء الى النخاع ويسليه بعد النضج
حاولي تغطية القدر على النار الهادئة لكي يتشرب الماء حتى لا يبقى سوى كاس واحد من الماء او اقل مع الدهن اطفئ النار وانتظرى حتى تبرد العظام تماماً
حاولي إخراج النخاع من العظام بواسطه سيخ وفريغه في القدر الذي به بعض الدهن من اثر الغليان
ضعي النخاع فوق الدهن الذي ترسب في القدر ثو ضعيه على اصغر شعلة وانتظري حتى يسلى جيدا ويبدو الدهن واضحاً وكانه سمن
اطفئ النار ثم صفي النخاع بعد ان يبرد وضعيه في برطمان ذى فتحه واسعه .
اتمنى ان اكون وضحت لك الطريقه
6
9K

هذا الموضوع مغلق.

alhanouf
alhanouf
مشكوره

بس هل اذهب لللحام واقوله ابي عظم

وبعدين اي عظم اخذ الراس ولا عظم ثاني

وماذا استفدتي منه وبصراحه والمده كم

اختك

الهنوف
أم معاذ و جهاد
عزيزتي .. أنا عملت زيت النخاع من ذبائح عيد الأضحى .. بالطريقة التي قرأتها في المنتدى .. وبصراحة من أول استعمال لاحظت تأثيره على شعري وشعر ابنتي ..
abir_2001
abir_2001
عزيزتي الهنوف مو عظم الراس العظام تبع الايدي والارجل
تنفع ماذا استفدت لاحظت تحسن في شعري وبداء في الكثر والكل لاحظ تحسنه وزياده في طوله لكن لازم تستمر عليه وبنتظام

عزيزتي ام جهاد يا ريت تحطين لي الطريقه اللي تستخدميها يمكن تكون اسهل ولك كل الشكر
همسة
همسة
ضعي النخاع فوق الدهن الذي ترسب في القدر ثو ضعيه على اصغر شعلة

وانتظري حتى يسلى جيدا ويبدو الدهن واضحاً وكانه سمن.....

ممكن هنااااا توضحين لي إيش تقصدين أكثر ؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني أخلي القدر على النار لحد ما تخلص الموية اللي حطيتها في الأول؟

في النهاية مايتبقى إلا الدهن في القدر ...؟؟؟؟ وإلا كيف ..؟؟؟

ممكن توضحيت كيفية إستخدامة ؟؟؟؟

(((( معليش أختي طولت عليك وأسئلتي كثير ة ))))

بس إختك في الله مااااتفهم بسرعة ......

أختك::::همووسة
abir_2001
abir_2001
اختي همسه
النخاع تضعيه في القدر الذي غليتي فيه العظام مع باقي الدهن المستخرج من غليان العظام
يعني إذا غليتي العظام راح يطلع لكي شوية دهن تصفيه من الماء وتضعيه مع النخاع اللي تستخرجينه من العظام
ارجو ان اكون اوضحت لكي