جبل قهوان

جبل قهوان @gbl_khoan

عضوة شرف في عالم حواء

اعمــــــال منزلية ....... لكن لابنائك .. هذه المرة

الأمومة والطفل

صراحة .......كثيرا ما اسمع بان هذا الجيل جيل كسول ..... اتكالى .. لذا خطرت لى هذه الفكرة .. علها ..تجد لديكم الترحيب .. والقبول .

لنفترض هذه المرة .. انك اضررت الى التغيب عن البيت ... لاى طارىء مثلا يخطر على بالك ....... والمولى تعالى رزقك ... لنقل 4 ابناء .. ( اولاد..) تتراوح اعمارهم ما بين 13-10-7-2 ... علما بانك اضطررت الى ترك المنزل فى الصباح الباكر .. وستعودين فى نهاية اليوم .. اى السعة الثانية عشر ليلا .. وهم سيتواجدون فى البيت فقط ...

وعملتى على كتابة ..

ملحوظة ... علقتيها على باب غرفتهم كتبتى عليها .. احبابى ......السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. صباح الفل والياسمين .. اسعد الله صباحكم على الدوام ..
بما اننى كلى ثقة .. بكم ..

وبما تعودته منكم ...

اضطررت اليوم الى مغادرة المنزل انا ووالدكم

لذا .. ارجو ان توزعوا الاعمال فيما بينكم ...

علما بان وجباتكم الثلاثة جاهزة .. فى الثلاجة ..

الا انه عند عودتنا .. نرغب ان يكون البيت كما تعودناه ان يكون .. فلم استطع تنظيفة ... فوزعوا الاعمال بينكم .. كما هو موضح لكم ... متمنية لكم التوافق بينكم .. وعدم الشجار والصراخ .

هنا يكمن السؤال .......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:30: كيف ستوزعين الاعمال ........... المناسبة لاعمارهم ...

راجيه ....... ان اجد التجاوب الكامل ... لنكون على دراية ..

كيف نهىء هذا الجيل ليعتمد على نفسه ......
34
3K

هذا الموضوع مغلق.

أم معاذ و جهاد
ابن العامين .. كل ما عليه هو اللعب والصراخ واللخبطة ..
ابن الثالثة عشر بما أنه الآن رجل البيت .. عليه أن يضرب أخويه اللذين أصغر منه .. ويجبر ابن العاشرة على التغيير لأخيه الصغير - عامين - وتشطيفه وإطعامه .. وبس ما عاد شيء كثير غسل المواعين وترتيب البيت والأسرة على ابن السابعة ..
حلو ... ؟؟
مزن
مزن
ياحليلك ياجبوله انت مصدقه انهم يبون يسوون الاعمال اللى توزيعها بينهم .. ايه كثرى منها هذه..

معليش اذا كنت سويت لك احباط بس هذولا عيال ماهم زى البنات اتكاليين

هما يكبوا وانت وراهم تضفين ..
جبل قهوان
جبل قهوان
:31: :31: صح صح يا ام جهاد صادقة .. بالضبط اللى قلتيه .. وما اقدر ازيد عليه .. مسكين الاوسط .. هو الضحية .. يقولون مسكين الكبير هو اللى يشيل السؤولية .. لكن الظاهر .. ما عليه الا انه يتلقى الاوامر .. ويبعثها للاوسط ..

===========

منورة يا مزن ...... كلامك فيه الصح .. ولو انى اعرف حرمة عندها 7 صبيان .. ولا بنت بينهم .. لكن ماشيين احسن من البنات .. والله الناس احظوظ ......

===========

انتوا لو تدرون .. لما قلتلهم اليوم تخيلوا انكم فى هذا الموقف .. شنوا تتوقعون رد الكبير ( الكبير الله ) يعنى انا اللى لازم اغسل واسبح وااكل الصغير ... صح ؟؟؟؟؟ كل شىء عليه انا .. عشان انا الكبير ...

والله يا جماعة .. جانى طفشان .. خلانى اروح افتح على الموضوع الحين ابى احذفه .. والله .. قلت اذا عيالى قلت لهم بس تخيلوا وشذيه قالوا .. كيف غيرى ؟؟ مع انهم مروا بهاذى الظروف لما سافرت الشغالة .. وكانوا حتى المواعين يغسلونها .

==========
اشرايكم يا جماعة نكمل .. الموضوع والا تحسونه ممل ؟؟؟؟
مزن
مزن
لا لاتقفلين الموضوع خلينا نشوف البنات ..

بعدين ياجبوله الحرمه هذه اللى قلتيها على كلامك الناس حظوظ ..

انا مره قلت لاخوى ساعدنى راح يكلم بالتلفون وتركنى :21:
لوجين
لوجين
يا اخوات هناك مثل عند البعض يقال< ابنك على ما تربيه وزوجك على ما تعوديه>

فنحن ان احسن تربية ابنائنا وزرعنا بهم بذرة التعاون والاعتماد على النفس فلن

يكون الامر صعبا الا على الغير متعود...ولا ننسى ان العادات والتقاليد لها دور

احدى جاراتى لديها ستة ابناء اكبرهم 18 سنة واصغرهم 6 سنوات مرضت امهم

با انفلونزا حادة جعلتها طريحة الفراش ..زرتها وكانت الفوضى تعم المنزل قلت

لامهم ليش البيت كذا ردة ما اقدر اتحرك من الالم قلت والعيال قالت ما عودتهم

استغربت وكان وقتها يقف بالقرب منى 3 من ابنائها قلت لما لا تعملون امكم

بحاجتكم فرد اثنان منهم نحن لسنا بحريم وهذا عمل الحرمة... فلو ان كل فرد

عمل لما كانت الفوضى بهذا الشكل..وقدوتنا الرسول صلى الله عليه وسلم