اسيرة احلامي22
اسيرة احلامي22
كل البشر الله خلق فيهم الذكاء ومافي شعب مميز لكن السر وأنا رح أخبرك فيه كوني انا اردنية ومقيمة بالسعودية وعندي خبرة بالبيئتين من الناحية الاجتماعية ...  السر هو في الدلع !!!  اولادكم وربنا يحفظهم ويحميهم مدللين كثير بالنسبة لأطفال العرب وما أقصد هنا الرفاهية المادية ... لكن رفاهية التدريس مافي حافز ولا في ضغط وهذا الخلل ليس منشاة البيت انما سهولة المناهج وتساهل بعض المعلمين ... الطفل لما بيتعود على الدراسة الكثيرة والمنهاج الصعب حتما سيخرج افضل ماعنده .... والطفل الخالي من الواجبات سيتجه حتما للعب واللهو وسيبقى طاقات عقلة الموهوبة مدفونة تحت الايباد ...   انا بنتي درست فصل في مدرسة حكومية سعودية  المنهاج ممتاز والمعلمات اساليبهم جميله لكن المادة سهلة سهلة جدا ... فكانت بنتي تقضي يومها على برامج كونان والتلفاز والايباد ... طبعا لما شفتها بهالشكل فراغ كبير مباشرة نقلتها لانترناشونال وخليتها تعرف ان الله حق ههههه مو ملحقة خمس ساعات دراسة ... اكيد لما تدرس كثير رح يتنشط عقلها .  اتمنى اكون اجبت عن سؤالك 
كل البشر الله خلق فيهم الذكاء ومافي شعب مميز لكن السر وأنا رح أخبرك فيه كوني انا اردنية ومقيمة...
اولا مو شرط اطفالنا اغبياء م احب النظره الدونيه 
بس انا اشوف امهات كثير غير مهتم بتثقيف الطفل 
بعدين اختي الأردنيه بين همي و فرحي 
لا مو سهله المناهج استغرب هالكلام المعلمات يسهلون 
انا عندي بنات اردنيات صديقاتي في الجامعه يشتكون من صعوبة المناهج عندنا خاصه في الجامعه لكن الفرق انهم ما شاء الله مهتمين مو مدللات مثل صديقاتي السعوديات الاردنيه تقول ابوي مستحيل يخليني اغيب و السعوديات تقول بابا اغيب يقول ايه ي بنتي ارتاحي
حتى عندنا يروحوا يأخذوا الماجستير من الأردن لانها أسهل وكثير اعرفهم راحوا عشان شهادة الماجستير
و الذكاء هبة من الله أولاً ثم اخرا
Gemini Soul
Gemini Soul
السر هو الاهتمام .. اهتموا بتعليم اطفالكم و تربيتهم يطلعو اذكيا مبدعين ..
Um Pretty Girl
Um Pretty Girl
يا اختي انا عائشة في امريكا من كم سنة وعرفت السبب ليش الاطفال طليقين وهو سبب بسيط جدا
تخيلي من عمرهم شهوووور يعلمونهم الاحروف وصوت كل حرف
ومن عمره سنة ونص المعروض يعرف كل الاحرف مع صوته في الكلمة وهذا الشيء المهم جدا مو مثل عيالنا نخليهم يقلبون بالاحرف ونستانس عليهم

والشيء الثاني عندهم عيادات صعوبات النطق في كللللل مكان وابسط شركات التامين تغطي التكاليف ،،، بنتي كانت ما تعرف تقول جمل ووديتها ثلاث جلسات كل جلسة ساعة ومن ذاك اليوم لليوم ما عاد سكتت ما ادري ايش سووا فيها وتخلوها تطلع الجمل

واللي اشرف على علاجها وحدك عندها ماستر في صعوبات النطق والتواصل

ومن ناحية الذكاء انا اشوف ان العرب اذكاء صراحة ،، هم فيوهم برود غجيب غريب عكس عيالنا فيهم نباهه واضحة
ام صبا وغنى
ام صبا وغنى
ببساطة لانّـــا نعلمهم الكلام ونتعب عشان يتكلم ولمــــــــــــا يتكلم نقوله (أســـــــــــــــكــــــــــت)
حلآ تآكل حلآ
حلآ تآكل حلآ
عارفه ليش لان طريقة حوارهم مع اولادهم تختلف عننا كثير
انا لا حظت هذا الشي في كثير من المقاطع العفوية لبعض الاجانب

مثل مقطع طفل اصطاد سمكة مع ابوه
اقري الحوار،
كان الولد خايف يلمس السمكة اعطى ابوه الصنارة وجالس يتامل في السمكة
قال لابوه : المسها
قام ابوه قال له كلام ينسيه الخوف و يشجعه : هذه سمكتك الاولى
بعدين سال الولد : مااسمها؟
( مارد عليه الاب على طول وسماها )
قال : لا اادري انت ماذا تريد ان تسميها
بعدين جالس ابوه يمدح السمكة
بعدين رجع يقول المسها ياابي
(ماقال ابوه ماابغا انت المسها انت رجال)
قال : يمكنك ان تلمسها انا احملها لك ( برر للولد السبب لانه ماسك له الصنارة )
حاول الولد ماقدر برضو خايف
قال له ابوه : اعطها لمسة خفيفة ( بيخفف عليه المهمه مع انها نفس الشي لمسه بس اضاف كلمة - خفيفة- )
في النهاية لمسها لمسه خفيفة وهو مبسوط بانجازه

يمديك عالوصف خخخخ بس حابه اوصللكم ان التربية بالحوار الجيد هي الاساس

موزي بعض الناس اللي عندنا يقولون ( انت رجال كيف تخاف) ولا يرمون الحيوان عليه باله بيتشجع
ولا اللي يرمون الطفل في المسبح عشان يتعود عالسباحة ولا وش يقولون عليك الناس

كثثير احب اتفرج على حوارات الاجانب مع اطفالهم يحسسون الطفل انه شخص كبير

وبس اتمنى استفدتوا من فلسفتي ✌️��