اقتباس مشاركة  (reemeaaaah)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أخصص جزء من رأس المال (وليس كله) في المضاربه اليوميه وطريقتي تعتمد على مراقبه سهم لفتره ومعرفه تذبذبه اليومي عندها أشتري السهم وأبيعه في الفتره الوحده مرتين أو ثلاث بربح لايقل عن 10 ريال أو 5 ريال في السهم الواحد
مثال لتوضيح الصوره
السهم الفلاني سعره مثلا 250 وبالمراقبه أشوف إنه يرتفع إلى 255 ثم ينزل إلى 250 مره ثانيه ويضل يتذبذب على هذا السعر فأشتريه ب 250 وأبيعه ب 255 وأكسب فيه 5 ريال بالسهم الواحد وأرجع أشتريه وأبيعه وهكذا
مثال من السوق السعودي (وهي ليست دعوه للشراء)
سهم الفنادق قبل أنطلاقته الأخيره كنت أشتريه ب 485 وأبيعه ب 490 وأحصل فيه ربح 5 ريال بالسهم وكنت أبيع وأشتري أكثر من مره.
مثلا عند شراء 200 سهم بالفنادق تحصلي على ربح 1000 ريال في البيعه الواحده وهذا ربح جيد وعند تكرار البيع والشراء تخرجين بربح جيد.
والسوق السعودي به كثير من الأسهم التي تكون على تذبذب معين طوال فترة تداول ذلك اليوم فبالمراقبه تستطيعين تمييزها وأختيار الجيد منها وتبدأي بالمضاربه أيضا هذه العمليه تجعلك عارفه للسهم الذي يمر في مرحله تجميع عند تذبذبه على سعر معين لفتره طويله وتعرفي سعر التجميع فتضاربي فيه فتره معينه ثم تمسكي أسهمك عند اقتراب انطلاقة السهم وهذا ما حدث معي في الفنادق.
المضاربه اليوميه لا تخلو من المخاطره لذا أجيدي اختيار سهمك
الله يعطيك الف عافية اختي على هالمعلومات ..
انا ودي اسوي نفس طريقتك .. لكن مشكلتي في سامبا .. ما يمديني اشوف السعر و اعمل طلب بيع او شراء يقوم يتغير و ارسل يقوم يتغير ..
اخر مرة سويت طلب بيع لحايل الزراعية على 400 ريال .. و نزل السهم ولا باع .. ثم صار يرتفع مرة ثانية رحت الغي امر البيع مليون مرة ولا رضى يلغيه .. لما وصل للاربعمية راح باع .. و القهر انه اليوم وصل 417 .. يعني مادري ليه مايرضى يلغي الامر و برضو كيف ابيع و اشتري بسرعة عشان اعمل نفس نصيحتك لانه السهم الصراحة ابتدا ينزل و يرتفع بسرعة و لا قدرت اعمل بطريقتك ..
شاكرة لك ردك

إرواء العليـــــل : الله يعافيك أختي, أنا اتعامل مع البنك البريطاني والحمد لله المضاربه اليوميه تمشي معاه بدون مشاكل, أكون فاتحه المحفظه وفي نفس الوقت فاتحه المباشر ومجرد ما اشوف سهم يتذبذب على طول المحفظه مفتوحه وجاهزه احط امر الشراء حتى مرات مجراد ما اسوي تأكيد الا الأمر تنفذ لي واجهز امر البيع.
الشيخة غلا: شكرا أختي على المرور.
Guesss: الله يعافيك, أختي أنا عندي محفظه في البريطاني ومحفظه في سامبا أكثر شي أتعامل مع البريطاني, جربي طريقتي في التعامل مع بنك سامبا الموقع بطيء وماينفذ الأمر بسرعه لما تحطي امر بيع أو شراء ما يطلع لك رقم العمليه مباشره مع انه موجود ايضا لما تعملي تغيير في السعر مايستبدل السعر مع انه تم استبداله بالفعل حتى إلغاء الأمر تلغي الأمر وهو معلق ما يلغي مع انه بالأصل لغاه, هو بطيء من حيث التحديث لكنه ينفذ الأوامر حتى لو ما طلع لك أنا إذا دخلت على سامبا اتعامل معاه بهذي الطريقه: ادخل امر الشراء او البيع ثم اخرج من الموقع على طول أدخل مره ثانيه القى الأمر موجود وبالرقم وإذا حبيت اغير السعر اغيره ثم اخرج من الموقع أدخل مره ثانيه القى السعر مستبدل هي متعبه شوي لكن على الأقل نقدر نلحق نغلي او نغير. بالنسبه لحايل أنتي لما حطيتي 400 نفذ لك الطلب ولكن ماظهر لك لأنه مايحدث بسرعه ولما طلبتي تغيير ما غير ثم اكتشفتي انه نفذ هو نفذ من البدايه.
الف شكر حبيبتي

انا عارفة ان الرد متأخر ولكن افضل من فتح موضوع عشان سؤاااال .......
اختي ريـــــــــــــ ـــمـــــــــــ ــــــا ..... اللي فهمته من كلامك بخصوص المضاربة اليومية ....... هل انت عند عملية المضاربة تستخدمي محفظتك في البريطاني ( عشان اسرع وماعليه ضغط ام سامبا ) ....... ومافائدة محفظتين في بنكين مختلفين
Guesss: العفو عزيزتي شكرا على المرور.
فانيلا-فانيلا : حياك الله أختي, خذري راحتك, أنا أضارب باستخدام محفظه البريطاني سريع في التنفيذ ومريح في التعامل, محفظه سامبا كانت أول محفظه لي ثم غيرت للبريطاني هروبا من بطئ سامبا وكثر تعليقه ولم أغلق محفظه سامبا تركتها لأسهم الأستثمار ولخدمات الأكتتاب.

الساعة الآن 10:07 .