السلام عليكم
لقد قرأت معظم الردود التي كانت من الأخوات المشاركات ووجدت الكثير من الإستفاده ووجدت أيضا أنك أختي العزيزه ريما واسعة العلم في مجال التداول بالأسهم حفظ الله لك ما أنعم عليك به من علم وزادك من علمه .

أنا في الحقيقه لم أتداول من قبل في سوق الأسهم وأريد أن أدرس السوق وأفهم أصول اللعبه جيدا قبل أن أبداء ، وأنت قد تفضلتي بالرد علي قائله بأنه يجب أن أعرف السوق جيدا في البدايا كي لا أقوم بعمليات شراء أو بيع عشوائية فأخسر الكثير . فهلا وضحتي لي كيف أعرف وضع السوق كما ذكرت . ومن أي المصادر يمكن لي أن أتعلم ، وكيف لي أن أقوم بالمضاربه بشكل وهمي كي أتعلم ؟

كما كنت أود أن أسئل عن الحد الأدنى لفتح محفظه ببنك الرياض . جزاكم الله خيرا
*ღ* عيون يوسف *ღ* : هلا أختي, بالنسبه لبرنامج الأيمي بروكر أضفت رابط في موضوع دردشه للأخت أم بسام (توجد به صور ايضا) , المرفقات كانت تحتوي على مؤشرات تنزل في البرنامج بطريقه معينه موجوده في موضوع ام بسام. بالنسبه لمباشر أيضا اضفت رد في موضوع دردشه عنه وعن انواعه واسعاره والصلاحيه والمميزات. بطاقه مباشر تباع في الأسواق وغالبا في محلات الكمبيوتر وايضا في جرير والعبيكان.
خذي راحتك أختي, وأي استفسار أنا حاضره.
ksh : وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
تسلمي عزيزتي, بالنسبه لبنك الرياض فلا يوجد حد أدنى له, اما المقصود بالمضاربه الوهميه هي انك تراقبي السوق وتجربي اختيار السهم والبيع والشراء بشكل وهمي خيالي وتراقبي السهم والنتائج وتكرري العمليه على أكثر من سهم ثم تقيمي ادائك الوهمي وتتعرفي على امكانياتك ونقاط ضعفك ومن ثم تحاولي تطويرها. التعلم مفتوح اما عن طريق دوره أو عن طريق الكتب الخاصه أو عن طريق الأنترنت ومنتديات الأسهم والتعلم على البرامج الخاصه بالتحليل الفني.
شكرا لك أخت ريما على النصيحه الغالية جربتها اليوم وحجربها لحد أخر الشهر
العفو عزيزتي, ان شاء الله تتفنيها بالتجربه والممارسه.
شكرا

الساعة الآن 01:47 .