عندي سعال عجزت افهم له
الحين مثلا التعمير سعر السهم 432 اذا نزلت عن كذا يصير لونها احمر وجنبها مثلا سالب واحد انا كنت اظن ان السعر 432 ثابت

واليوم تفاجات ان السعر بحدود 474 واذا نزل عنه يصير احمر

اخت ريما وش الي يحكم السعر هذا وثباته؟ لاني مافهمت شيء؟
اقتباس مشاركة  (soso*)
اخت ريميه اشكرك بقوه علىسعه صدرك وتعاونك معنا... كل ما دخلت شركه ابغى اضارب فيها الشركه توقف تذبذبها واتعلق ..نفسي ادخل في الشركه واخرج منها في نفس اليوم ...ايش الاسهم الي تنفع اليوم او غدآ للمضاربه.
هلا أختي, قبل المضاربه لابد من التحقق من حركه السهم وحصر نطاق تذبذبه والتأكد من أنه محصور في هذا النطاق, الدخول والخروج يكون داخل هذا النطاق. فمثلا سهم فلاني سعره 505 يرتفع الى 510 ثم ينزل الى 505 ويكرر العمليه, هنا نطاق التذبذب محصور بين 505 والـ 510, الدخول يكون بسعر 505 والخروج يكون بسعر 510.
التعلق عند محاوله المضاربه يأتي من عدم الأختيار الجيد للسهم, أو تغير تذبذب السهم أثناء الدخول (لذلك المراقبه مهمه) وهنا يجب ان نكون مرنين ونغير الدخول والخروج بشكل يلائم التذبذب الجديد, أو نزول السهم بسب الوضع العام للسوق: السهم كان يتذبذب تذبذب معين ثم حصل نزول في السوق, فيتأثر السهم بالنزول وينزل هو ايضا.
اسهم المضاربه عديده . لكن الاختيار يكون اثناء التداول وبعد مراقبه السهم ومعرفه تذبذبه. لانه يغير تذبذبه من يوم لآخر, ايضا قد يغير تذبذبه في نفس اليوم.
اقتباس مشاركة  (البدويـــة)
عندي سعال عجزت افهم له
الحين مثلا التعمير سعر السهم 432 اذا نزلت عن كذا يصير لونها احمر وجنبها مثلا سالب واحد انا كنت اظن ان السعر 432 ثابت

واليوم تفاجات ان السعر بحدود 474 واذا نزل عنه يصير احمر

اخت ريما وش الي يحكم السعر هذا وثباته؟ لاني مافهمت شيء؟
سأوضح لك حركة السهم:
عند بدء التداول يكون لكل سهم سعر افتتاح خاص به
1- عندما يرتفع السهم عن سعر الأفتتاح, يصبح لونه أخضر, ونجد بقربه مقدار الأرتفاع بالريال, كذلك نسبه الأرتفاع %.
2- عندما ينزل السهم عن سعر الأفتتاح, يصبح لونه أحمر, ونجد بقربه مقدار النزول بالريال, كذلك نسبه النزول %.
3- عندما لا يرتفع السهم ولا ينزل عن سعر الأفتتاح, أي أن سعره = سعر الأفتتاح, يصبح لونه أسود, ونجد بقربه 00 ريال, أي لم يرتفع ولم ينزل, وليس له نسبه.

السهم في السوق السعودي مسموح له الأرتفاع والنزول بنسبه لا تتجاوز 10%. وعلى حسب سعر افتتاح السهم, يستطيع الأرتفاع بمقدار 10%, أو النزول.
لذلك التعمير أرتفع لأن طاما هنالك تداول على السهم: بيع وشراء, يرتفع وينزل. اذا لم يكن هنالك تداول يكون ثابت لكن الثبات مؤقت الى أن يحدث بيع أوشراء.
ريما ودى اسالك انتى مشتركة فى اى محفظة وتشغلين فلوسك بكم يعنى ادا شغلت 5الالاف فى اليوم اكسب من الف الى 3 الالاف فى اليوم
(استغفرالله العظيم واتوب اليه)

والله فكره حلووة

تسلمين وبالتوفيق

الساعة الآن 11:48 .