قلتيها اختي اذامااخذت الشهادة راح تحس بنقص

واذا قعدت في شغلها هذا حاسة انها آلة كرف تاخذ الشهادة احسن وتري توها صغيرة

وتطلب من شغلها هذا شهادة خبرة راح تنفعها بعدين

وتستخير ..والله يوفق الجميع
عزيزتي ...

العمر ليس عائق اطلاقا لعدم اكمال الدراسة .. كان يدرس معنا فتيات كبيرات في السن بسبب تأخرهن في الدراسة او الرسوب المتكرر او الانقطاع بسبب الزواج والاطفال ... وماشاءالله تحضر للجامعه أو الكليه رافعه رأسها وقد خط الشيب شعرها بكل فخر لوصولها لهذا المستوى رغم العوائق والصعوبات ....

خذي في اعتبارك ان شهادة الثانوية صلاحيتها 4 سنوات فقط .. وذلك لتلتحقي بأحد الجامعات او الكليات الخاصة بالوزارة المعترف بها ... اما ان كانت لاتهمك ان تكون الشهادة معترف بها فالمجال مفتوح للدراسة الخاصة في أي وقت ، هذا ان ضمنتي توفر التكاليف والتفرغ ....

نعم عندنا قصور في الوظائف الخاصة بالمرأة ، ولكن تستطيعي ان تعملي في أي سنه من السنين وتتركي العمل متى رغبتِ ...

أما هذه فهي فرصة واحده لإكمال دراستك لن تتكرر ابداً ......

إذا لم تدرسي الآن هل سيكون لديكِ نفس التفرغ والطموح والحماس لإكمال دراستك لاحقا ؟

لا أعتقد ....

إما احباط وبرود للحماس لرؤيتك زميلاتك وقد اتممن دراستهن وتوظفن بالشهادة الجامعية ..
أو زواج واولاد وعنايه بالمنزل وبالتالي عدم تفرغ ....

فتيات كثيرات حاربن من أجل الشهادة ، لاتقولي اعلقها واندب حظي بلا وظيفه ....

فالشهادة تحمليها معكِ طول عمرك بافتخار واعتزاز ولايستطيع أحد أن يقول انك مسكينه لم تكملي تعليمك ...
وهي أيضا تحسب لكِ كنقطة أيجابية عند التوظيف والترقيات وغيرها ...

هل تضمني استمرارك في البنك ؟
هل تعتقدين انه لن تأتي اخرى معها شهادة جامعيه وتأخذ مكانك في الوظيفه ثم يقولوا لك شكرا لقد تم الاستغناء عنك ؟
هل تعتقدين انهم سيقدمون لك الترقيات وتتقدمين في أعلى المناصب بشهادة الثانويه ؟

فكري في المستقبل واحسبيها بعد عشر سنوات مثلا ، او حتى بعد 4 سنوات ....

أن تتخرجي في عمر 25 وتحملي الشهادة الجامعية مع خبرة سابقة في البنك وتبحثي عن وظيفه
أفضل من أن تكوني 25 وتحملي الشهادة الثانوية مع خبرة في البنك قد تكون سابقه ايضا ، وتبحثي عن وظيفه !!

فكري جيداً ولاتدعي الفرصة تذهب مع الريح ...
يابنت يافاضيه ياسهرانه تعالي هنا (لقاءنا الليلي مع الكريم)

¤تقبل الله دعواتكم وصيامكم وقيامكم¤

~*¤ô§ô¤*~ كل عام وأنتم بخير ~*¤ô§ô¤*~

(¯`·._) (أعاده الله علينا وعليكم بالمسرات) (¯`·._)
نفس رأي امل نجد

الدراسه لها فتره معينه من العمر ( وانتي لازلتي فيها الحمد الله )
تملكين فيها الحماس والقدره على الحفظ والتحصيل

بينما العمل مفتوح لك طول العمر ان شاء الله
تقدرين تشتغلين في اي فتره من حياتك
بس الدراسه تحتاح حماس وقوة ذهنيه
اللي للاسف تقل كل ما كبرنا وزادت المشاغل والهموم

انصحك ( اذا ما كنتي محتاجة ماديا ) انك تكملين دراستك
وموفقه يارب
شوفي ياعزيزتي
لو هذا الموضوع طرح على وانا صغيرة تحت سن 20 سنه ابقول لا الشهادة اهم
بس خلينا نحسبها بشكل عملي الان انتي راتبك بحدود 5000 طيب بعد اربع سنوات اذا كنتي كويسة في العمل اكيد بيزيد راتبك واقل شئ بيصير 8000 واكيد لك امتيازات في الوظيفة بحكم سنوات العمل لك
سؤال يطرح نفسه هل انتي اذا تخرجتي بعد 4 سنوات بتلاقين وظيفة بسهولة بهذا الراتب والامتيازات؟
اذا جاوبتي على هالسؤال صديقيني بتتخذين القرار
اقتباس مشاركة  (Memee_2004)
شوفي ياعزيزتي
لو هذا الموضوع طرح على وانا صغيرة تحت سن 20 سنه ابقول لا الشهادة اهم
بس خلينا نحسبها بشكل عملي الان انتي راتبك بحدود 5000 طيب بعد اربع سنوات اذا كنتي كويسة في العمل اكيد بيزيد راتبك واقل شئ بيصير 8000 واكيد لك امتيازات في الوظيفة بحكم سنوات العمل لك
سؤال يطرح نفسه هل انتي اذا تخرجتي بعد 4 سنوات بتلاقين وظيفة بسهولة بهذا الراتب والامتيازات؟
اذا جاوبتي على هالسؤال صديقيني بتتخذين القرار
و اش ضمنها بتبقى بالوظيفه بعد اربع سنين؟؟
الوظيفه مش ملكها
ممكن بكره يقولولك الله معك

و امل نجد معها حق بكل كلمه..
بتتخلين نفسك تصيري مديره بالبنك بشهاده ثانوي؟
انا صديقتي تخرجت في كندا من الجامعه و تقولك كنت فرحانه بعد تخرجي و شعرت اني مميزه بس لما صارت تقدم على وظائف الكل يقولها معك شهاده جامعيه..طيب و اش كمان؟
تقولك شعرت ان شهاده الجامعه مالها اهميه خلاص..سحرها راح و صار في اعلى منها
فكيف بالثانوي؟
و لانسي مجالات العمل للنساء في السعوديه محصوره جدا و شوفي كم بنت تتخرج من الجامعه...فعلشان تحصلي على وظيفه من هالوظائف القليله لازم تتميزي و تميزك بيكون اكيد مش بشهاده ثانويه...

صدقيني عيني..انا لافه و شايفه
نحن هنا الكل يقعد صار يفكر بالماجستير بعد التخرج عالطول علشان التميز

الساعة الآن 02:30 .