انتاليا

انتاليا @antalya

محررة برونزية

راتب السيرلنكية بيصير900 !!!

الأسرة والمجتمع

بنااات حابه اعرف هل صدق ذا الكلام !!

وعندي سؤال كم راتبها الان! باللهي ردو

هذا الخبر اقتبسته

أعلن قنصل سريلانكا لشؤون العمالة في المملكة محمد باكير، أن حكومته اتخذت إجراءات جديدة تحدد فيها أوصاف العمالة المنزلية التي ستعمل في السعودية، مبيناً أن أعمار العمالة لا تقل عن 25 عاماً، ولا تزيد على خمسين عاماً، وستكون هناك آلية معينة للتأكد من تدريب هذه العمالة على العمل لدى الأسر السعودية، كاشفاً عن حد أدنى لرواتب العمالة لا يقل عن 900 ريال شهرياً، مبيناً أن القنصلية لا تشترط أن يودع الكفيل راتب العاملة في حساب بنكي كي تتابعه، ونترك آلية تسليم الرواتب للاتفاق بين الكفيل والعاملة، والقنصلية لا تتدخل إلا في حال تقديم العاملة شكوى ضد الكفيل بشأن الرواتب والمستحقات المالية.. وأشار بكير إلى أن عدد العمالة السريلانكية في السعودية يصل إلى 350 ألفاً، تمثل الخادمات نحو 80%، والسائقون نحو 10%. مضيفاً أن القنصلية وجهات مكاتب الاستقدام في سريلانكا تختار أفضل العاملات للعمل لدى الأسر السعودية، وتتأكد من تدريبهن قبل توجههن إلى السعودية، والتركيز على دراسة حالة كل عاملة من جميع النواحي.
وأشار باكير إلى أن هناك متابعة ومراقبة لأي سمسرة قد يقوم بها سيرلانكيون أو سعوديون في عمليات الاستقدام، مبيناً أن هناك تعاوناً مع الجهات المعنية في السعودية للقضاء على ظاهرة السمسرة، مشيراً إلى أن هناك دراسة لتوفير شركات للتأمين على العاملات السريلانكيات وضمان حقوقهن بالتنسيق مع الجهات السعودية ذات العلاقة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٦٧٢) صفحة (١٧) بتاريخ (٠٦-١٠-٢٠١٣)
16
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

برستيج بدويه
برستيج بدويه
عندنا شغاله سيرلانكيه نعطيها 700والله حرام فيها كيف اعطيها 900تووووبه منها السيلانيه شكايه ولسان طوووويل وغيررره وتقليد لراعية البيت قسم تكرهه في البيت :06:
انتاليا
انتاليا
يعني للان مزودو الراتب اخبره 650 من زمان عندكم !

الي عندي يشهد الله كنت ناوية ازودها 800 من خاطري . ع قولة المثل جنت ع نفسها براقش

لكن الي لاحظتة مزعجتني بطريق غير مباشر حرمة اخو في القصيم تاخذ 800

اخو حرمة ثاني تاخذ 800 واختها بالجوف بعد مشاءالله العيلة كلها والاخت تلمح لي

ومرا قلت لها الراتب معروف 650 كيف زودوها وهم مالهم ستة اشهر ؟ قالت شوفي انتي!!!

هالكلمة استوقفتني قلت لايكون زودو ونا مدري فبحثت ولقيت هالخبر الزفت ثم جيت وسألتكم

والله يعين
ph.mooona
ph.mooona
حرام لا تظلمونهم اعطوهم حقهم عشان ربي يبارك لكم فيهم

الراتب 900 ريال

شغالتي مقدمتها من سنه ع العقد القديم 700ريال بس جاء زيادة الرواتب وكلمنا مكتب قال لو هي معك من 10 سنين تزيدها من وقت الزياده

طيب مثلا
انتي موظفه في مكان وبعد فتره من الوظيفه جاء امر ملكي بزيادة الرواتب 2000 ريال وماعطوك حقك وقالو خلك ع الراتب السابق وش بيكون شعورك وقتها !!!

خافو الله فيهم
انتاليا
انتاليا
حرام لا تظلمونهم اعطوهم حقهم عشان ربي يبارك لكم فيهم الراتب 900 ريال شغالتي مقدمتها من سنه ع العقد القديم 700ريال بس جاء زيادة الرواتب وكلمنا مكتب قال لو هي معك من 10 سنين تزيدها من وقت الزياده طيب مثلا انتي موظفه في مكان وبعد فتره من الوظيفه جاء امر ملكي بزيادة الرواتب 2000 ريال وماعطوك حقك وقالو خلك ع الراتب السابق وش بيكون شعورك وقتها !!! خافو الله فيهم
حرام لا تظلمونهم اعطوهم حقهم عشان ربي يبارك لكم فيهم الراتب 900 ريال شغالتي مقدمتها من سنه ع...
ليش داخلة اتهامات ع طول لاحول ولاقوة الا بالله . تريثي شوي لاتاخذي اثم احد الله يسعدك

الموضوع واضح ترا وثانيا اعتقد الخبر الي فوق مابعد تنفذ !!

ثالثا انتي متاكدة نفذ القرار ؟ شغالتك سيرلنكية ؟
انتاليا
انتاليا
كلمت مكتب قبل كم يوم قال الي نعرف ع نفس الراتب الاول

للأسف كنت ابغى أتاكد من كذا مكتب بس محد رد وقتها

حيرتونا هم نفذو القرار او كلام لسى ؟