جرى تداول الذهب قرب أقل مستوى في ستة أسابيع اليوم في حين يتجه المعدن لتسجيل أول خسارة شهرية هذا العام بفعل تنامي حالة التفاؤل إزاء الاقتصاد الأمريكي فضلا عن ضعف الطلب الحاضر في آسيا.
وفقد الذهب نحو مئة دولار فوركس للأوقية (الأونصة) في الجلسات العشر الأخيرة وابتعد أكثر عن أعلى مستوى في ستة أشهر المسجل في منتصف مارس آذار.
وزاد الطلب على المعدن الأصفر الفوركس كملاذ آمن في وقت سابق من العام حين تراجعت أسواق الأسهم العالمية نتيجة المخاوف بشأن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والاقتصادات الناشئة وتصاعد التوترات بين روسيا والغرب.
وقال تشن مين محلل سوق المعادن النفيسة لدى جين روي فيوتشرز في شنتشن "سينزل الذهب أكثر بما أن توصيات العوامل التي دعمته في الربع الأول ضعفت الآن مثل المشاكل الجيوسياسية وأزمة الأسواق الناشئة."
وتابع أن الطلب الحاضر في بورصات آسيا سيرتفع إذا نزلت الأسعار إلى ما بين 1180 و1200 دولار.
ونزلت أسعار الذهب الفورية 0.1 بالمئة إلى 1291.80 للأوقية بحلول الساعة 0706 بتوقيت جرينتش لتقترب من أقل مستوى في ستة أسابيع 1285.34 المسجل يوم الجمعة. وهبط الذهب نحو ثلاثة بالمئة على مدى الشهر.
وارتفع البلاتين نحو واحد بالمئة نتيجة استمرار إضرابات العمال في جنوب افريقيا أكبر منتج للمعدن في العالم. وزاد البلاتين 0.69 بالمئة إلى 1413.25 دولار للأوقية في حين زاد البلاديوم 0.26 بالمئة 771.5 دولار.
وانخفضت الفضة 0.05 بالمئة إلى 19.76 دولار للأوقية

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
بقوه سبب ازمه لاصحاب الفوركس
وافونا بليزززززززز متى ينخفض الذهب بعد 3 اسابيع نازله للرياض
اللهم اني احبك فارضى عني وارضني
اللهم امين وصل اللهم على نبيك الكريم
صلوا على النبي يامسلمين
الله يسعدكن بنات الذهب الحين منخفض واﻻ مرتفع والله ضروري جاوبوا علي والي تفيدني باأدعيلها في قيام الليل بإذن الله
[/SIT ﻻإله إﻻ الله محمد رسول الله
ردوا بنات
[/SIT ﻻإله إﻻ الله محمد رسول الله


الساعة الآن 11:34 .