موضوع مهم ومفيد أشكرج على طرحه

ولكني قد أختلف معك في بعض النقاط .. ومن باب إثراء الموضوع بالمناقشات الهادفة سأذكر نقطةة نقطة ورأيي فيها:

1- عرض بضاعه ناقصه, يعني مثلا عرض بضاعه للبيع بذكر بعض المواصفات و بدون صور


أؤيدك 100% في هذه النقطة ... وكلما زاد الوضوح في موضوع التاجرة كلما كان أكثر جذباً
ويخفف من العبئ الملقى على التاجرة في حالة كثرة الرسائل بغرض الإستفسار وطرح نفس الأسئلة دائما




2- حب و تعمد التاجرات الى عدم ذكر السعر, و تخلي الكل يطلب السعر على الخاص يعني ماعرف ليش المذله, الوحده تدخل موضوع و تحصله أكثر من 10 صفحات و كل الردود ( ارسلي الاسعار على الخاص ), البائعه الصادقه تكتب السعر في نهاية الاعلان.


أختلف معك في هذه النقطة وأعتقد أنها حرية شخصية .. والسبب كالآتي : أن بعض البضائع أسعارها ثابتة وهنا المفروض على التاجرة ذكرها
والبعض الآخر تكون الأسعار غير ثابتة وقابلة للمساومة لذلك وحسب ما قرأت لإحدى التاجرات أنها
لا تذكر السعر بغرض فتح المجال للحوار والفصال بالسعر بينها وبين الزبونة



3 - خوض بعض التاجرات بيع أكثر من نوع, يعني مثلا تشوفين اليوم وحده تبيه ادوات تجميل, و بكره عقار, و بعده فتره عندها ملابس, و اخر شي أسهم دانه غاز!!
يا بنت الحلال مايصير تبيعين كل شي في نفس الوقت, تخصصي في شي واحد و ابدعي فيه و بتحصلين رزقك ان شاء الله و لا تركضين خلف 20 نوع عشان ماتضيعين بينهم, يقول المثل صاحب بالين كذاب.



أختلف معك في هذه النقطة .. حيث أن بيع التاجرة لكذا مجال هو عبارة عن محاولتها للبحث عن المجال الذي ستنجح فيه بإذن الله
فهي تجرب رزقها هنا وهنا ..وتكتسب الخبرات .. وفي النهاية ستستقر بطريقة أوتوماتيكية ودون أن تشعر للمجال المربح والمجال المناسب لها
وبالذات أن البيع في المنتدى أغلبه عمل منزلي وليس محلات .. لأنه المحلات تتطلب أحيانا التخصص



4- الدعايه الغير لائقه, و خاصة في التوقيع!!
كثير من البنات تخلي التوقيع مالها عباره عن دعايه لبضاعتها, طبعا هذا من حقها بس مب تنشر مووع كامل في التوقيع!! يعني لو تكتب سطر و تضع رابط أو أككثر للموضوع يمكن يكون مقبول, بس للاسف في بنات ينزلون 3 أو 4 صور و 6 اسطر بالخط الكبير في التوقيع بس!! ه1ه بروحه نص صفحه, و لا تحصلينها ما خلت موضوع الا دخلت و شاركات و كتبت ( بالتوفيق حبيبتي ) بس عشان الكل يشوف دعايتها.


أوؤيدك في هذه النقطة .. والتوازن مطلوب في التوقيع .. لا إفراط ولا تفريط
أم بخصوص كلمة ( بالتوفيق حبيبتي ) فهذي ما فيها شي حتى لو كانت التاجرة تقصد إنه يشوفون توقيعها
ما أشوف فيها مشكلة طالما أن صاحبة الموضوع لا مانع لديها ولا تشعر بالضيق من ذلك
واللي ألاحظه إنه بالعكس لا نستطيع أن نطلق عليه طريقة إعلان فاشلة بل ناجحة
لأني كزبونة تجذبني الكثير من البضائع من خلال التواقيع


غير هذا كله في بنات الله يهديهن, يوم تسوي طلبيه أو اي من بضاعتها تروح تنزل موضوع جديد, و يكون اسم الموضو‘و شوفوا طلبية فلانه و علانه, يا بنت الحلال هذا شي تسوينه في الموقع الخاص بك مب في قسم الاعلانات!!



ما فيها شي هذي الحركة .. هذي طريقة في الدعاية وناجحة بعد ..ليش نهاجمها..
لأنها بالحركة أوصلت للزبونات سمعتها الطيبة ... وأن لديها زبائن ..
وبنفس الوقت تراويهم شغلها الجديد.. لأنها لو رصتهم في موضوع واحد محد بيشوفه..
وطالما إنها عرضت طلبية جديدة بصور جديدة فلا مانع من موضوع جديد أيضاً


5- المبالغه في عنوان الموضوع, خاصة العناوين الطويله التي هي عباره عن قصه و ليس عنوان لاعلان !!


كلامج صح 100 % وبالذات لما يكون فيه حلفان.. أو كلام ما يدخل العقل حتى ما أكلف على نفسي أدخل المواضيع اللي بهالطريقة
لكن إذا كان العنوان شيق ويخلو من المبالغة ما فيها شي عادي أدخله وأتحمس أشوف البضاعة حتى لوكان طويل



ملاحظة أخيرة ومهمة من خلال متابعتي لركن العروض التجارية لأكثر من عام تقريباً :


هناك نوعين من التاجرات في المنتدى :

الأول : هي تاجرة على أرض الواقع كانت تبيع خارج المنتدى من قبل ولها زبائنها وتجارتها الخاصة فيها أو محلها خارج المنتدى
وتكون قليلة التواجد.

الثانية : هي تاجرة الكترونية أو انترنتية، بدأت تجارتها من خلال المنتدى، وتفرغت للتجارتها في المنتدى وأغلب زبائنها من بنات المنتدى ومن خلال الإنترنت
وتكون دائمة التواجد في المنتدى وعلى النت


والذي يحدث أن أغلب الملاحظات من هذا النوع تكون على التاجرات الإلكترونيات وذلك لنشاطهن الزائد

سواء في المواضيع الخاصة ببضائعهن أو في مشاركتنهن لبقية التاجرات في مواضيعهن ( كلمة بالتوفيق)

وتدخل التاجرة المتمرسة في التجارة على أرض الواقع لتفاجئ أنه في فترة غيابها عن المنتدى
نزل موضوعها ولم يلقى التفاعل المطلوب

وبدلا من بذل الجهد الأكثر لزيادة فعالية مواضيعها وتجارتها .. تطالب التاجرات الأخريات بالتقليل من نشاطهن
أو أساليبهن الناجحة في الدعاية بهدف تساوي الفرص


وهنا أقول أن لكل مجتهد نصيب
يعني التاجرة طالما أن ما تقوم به ليس مخالفا لشرع الله وليس مخالفا لقوانين المنتدى
فهي حرة ولا يستطيع أحد الحد من نشاطها واجتهادها

بالعكس سووا نفسها وبتشوفون النتائج

وكأننا نقول من خلال هذا الموضوع أن 80% من الإعلانات تفشل لأن 20% من الإعلانات نجحت وغطت على الإعلانات الباقية


والتجارة الإلكترونية لها طبيعتها الخاصة بها التي تجعلها مختلفة عن التجارة على أرض الواقع ...

ومنتدى عالم حواء به من المرونة واليسر ما يشجع الجميع على العمل والعطاء

فلماذا نضيقها على أنفسنا وعلى البقية

وأعيد وأكرر : لكل مجتهد نصيب




موضوع حلو..ومفيد لاخواتنا التاجرات..لكن بالنسبة لمسألة السعر...لابأس بوضع السعر بشكل عام..ووضع ملاحظه بامكانية التفاهم عليه..
لان مواضيع كثيره اخرج منها بسبب عدم معرفتي للسعر..او حتى على الاقل وضع سعر قطعه او اثنتين من المعروضات..حتى نعرف حدود الاسعار لهذه البضاعه...
أم الاعلانات بالتوقيع..هي الصراحه دعايه..ولكن لو بامكان اخواتنا التاجرات تصغير بعض الصور..مادام هالامر يضايق البعض..وبنات قسم الجرافيكس مابيقصروا..

وعسى ربي يوفق الجميع ان شاءالله
والله يزاج الله خير عالموضوع ..
فعلا كلامج صحيح ..
وأحب أضيف .. :

ان كثرة المشاركات ما شاء الله تخلي الوحده ما تلحق على المعروض ..
أنا من فترة شفت عرض معين .. ونفس اليوم المسا حبيت أرجعله ما حصلته !!

وأيضا .. أوافقج في سالفة عدم ذكر الأسعار ..
وأقولكم شي ضحكني اليوم ؟؟
عرضت جلابيه .. مكتوب عليها السعر ..
ولما شفت الردود شفت أكثر من وحده طالبه مني السعر .. !!

وقلت حليلهم بنات المنتدى تعودوا يطلبون السعر .. !!

أتمنى التوفيج لكل البنات .......

واقولهم ..


ترى مهما تحصل من مشاكل .. هذا المنتدى وهذا المكان فكر فيكم طاقات عجيبه ومواهب ما كنا متخيلينها .... صرنا شوي شوي نستغنى عن المنتج المستورد ....

يباله صبر ... ويباله أخلاق ...


وبالتوفيج لكل البنات والمشرفات والقائمين على هذا المنتدى
انا بصراحة مع وضع الصور والتفاصيل على العام عشان ما تحرجين نفسج وتطلبين التفاصيل وبعدين اذا ما عجبج المنتج تفتشلين مع التاجرة..

والشي اللي احيانا يقهر اتيي تاجرة وتقول ما احللكم لو ما كنتوا جادات وطلبتوا الصور..! يا حبيبتي انتي ما سمعتي من قبل ان اللي ما يشتري يتفرج؟ وانج تتعاملين مع اناث واحنا ياكثر ما نشتري اغراض ما نحتاجها لمجرد انها اعجبتنا أو أعجبنا بسعرها أو بطريقة عرضها.. ويا كثر ما ندخل محلات مالنا شغل فيها ونطلع واحنا شاريين من عندهم.. فانتي بهالطريقة خسرتي هالجزء من الزباين اللي يشترون بطريقة التسوق المفاجئ أو غير المخطط له..

انا ماني تاجرة وللحين ما شريت شي من المنتدى حتى احكم على نفسي اني زبونة بحكم ان وجودي بالمنتدى ما صار له اكثر من شهرين.. بس فعلاً في نقاط رغم فترة تواجدي البسيطة ضايقتني.. وياليت لو نتعاون مع بعض عشان نوجد مكان مثالي تستفيد منه جميع المتواجدات .. وبالتوفيق للجميع..




لا إله إلله وحده لا شريك له.. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير..


الساعة الآن 05:41 .