( من الحكمة أن لا نسلم عقلنا لكل ما يكتب في منتديات الأسهم من توصيات )

منتديات الأسهم عديدة وكتابها كثر وكثيرا ما نجد أعضاء هذه المنتديات يقومون بالتوصيات على سهم معين فيسارع الناس لشراء هذا السهم طمعا في الربح ولكن النتيجه تكون عكس ذلك و تحدث الخسارة, هذه بعض النقاط العامة التي توضح كيفيه التعامل مع منتديات الأسهم والتوصيات:
1- يوجد في المنتديات كتاب مميزين وهم ثقات المنتدى ولكل منتدى ثقاته وعلينا معرفه الثقات وعمل قائمه بهم, مثلا في عضو حذر من جني أرباح وصار أو قال شي معين وحدث نراقب هذا العضو وإذا تأكدنا من صحة اللي يكتبه ندرجه في قائمة الثقات.
2 - في كل منتدى يوجد المطبلين والمرجفين وهم من أخطر الفئات في المنتديات ويجب الحذر منهم, فالمطبلين: هم الذين يطبلون لسهم معين ويقولون أنه سيرتفع وذلك لغرض التصريف على الناس , و المرجفين:هم الذين يقولون بأن السوق سينهار أو سيحدث جني أرباح أو سينزل السهم الفلاني وذلك لعرض معين مثل أن يكون هذا المرجف خارج من السوق والأسعار مرتفعه فيبدأ بالإرجاف وإذا حدث وأن أثر وباع الناس ونزل السهم يسرع هو للشراء بأسعار منخفضة أيضا هنالك من يعمل لصالح الهوامير برات شهري فيقوموا بالتطبيل أو الإرجاف وذلك لمصلحة الهامور فإما أن يصرف ما يملكه على الناس أو أن يجمع في سهم ما.
3- إن لقب ثقة أو غيرها من الألقاب التي يوصف بها العضو لا تدل بالضرورة على تميز العضو.
4- كذلك كثرة عدد مشاركات العضو لا تدل على تميزه.
5- المشاركة التي يكثر الرد فيها ليست بالضرورة مشاركة جيدة كذلك المشاركة التي تقل الردود فيها ليست بالضرورة مشاركة غير جيدة فالعبرة بالكيف لا بالكم.
6- أحذري من التوصيات الغير مبرره والغير مدعومة بتوضيح لسبب التوصية أو تحليل أو خبر معين (توصيات عشوائية).
7- لا تصدقي الشائعات فليس كل ما يقال صحيح وتحري صحة الخبر ودقته من عدة مصادر مثل موقع تداول أو الجريدة الاقتصادية.
8- بعض الأعضاء تؤثر بهم عواطفهم فبمجرد امتلاكهم لسهم معين يقومون بالتوصيات عليه والتطبيل له (كل يغني على ليلاه).
9- أحيانا ما يوصي أحد الثقات على سهم معين ولكن التوصية تفشل والسبب في ذلك أن خبر التوصية يصل لمضارب السهم الذي وصى به الثقة فيفشل التوصية لزعزعة ثقة الناس بهذا الشخص أو لغرض آخر.
10- يجب الإنتباة لتاريخ التوصية وعدم التسرع بالشراء دون التأكد من سريان التوصية فكثير ما يرفع الأعضاء توصياتهم لإثبات نجاح التوصية أو غيره.
11- لا تكتفي بتوصيات المنتديات للشراء بل قومي بعمل دراسة عن الأسهم بنفسك واجعلي المنتديات المصدر الثانوي وليس الأساسي.
12- أحذري من التنقل العشوائي بين الأسهم والذي يحدث الخسارة ويقضي على رأس المال (مجرد ما تنزل توصيه على سهم في المنتديات كثير ما أشوف هذا الرد بعت أسهمي بخسارة ودخلت توصيتك, شرايك أبيع الأسهم اللي عندي وأدخل سهمك يبيعون أسهمهم بخسارة عشان يلحقوا على التوصيات ويتنقلوا بشكل عشوائي من سهم لسهم والنتيجة زيادة الخسارة)

موضوووع رااائع من اخت مميزه

الله يجزاك الجنة

ومهم جدا انتقاء الاعضاء الثقه ومتابعتهم لفتره من الزمن قبل الاخذ بكلامهم
جزاك الله خير ريميه...

طيب ياليت لو نكتب بعض اسماء الثقات في المنتديات المعروفه حتى نقرا لهم ونتابعهم...وش رايكم؟؟؟

عن نفسي بكتب الاسماء اللي باذن الله تكون ثقه لاني تابعت لهم فتره طويله من قبل ماادخل سوق الاسهم والى الان...

غالبا اتابع كتاب منتدى اعمال الخليج ومنهم: بنت جده...بنت النور...صدقه...الس لبده...انوار...Q_q ...ابو عبود...بروكر..hope ...كحيلان...

ومن منتدى تداول..:الالف...ال مالكي...عنب توت...المستشار القديم...

والله يوفق الجميع...


ام@يوسف: هلا بام يوسف تسلمين أختي على المرور والله يعطيك العافيه.
ام بسام : أختي أم بسام بعترف لك بشي (أنتي اللي عطيتيني فكرة هذا الموضوع لما قلتي: واعتمد على التوصيات واتورط احيانا... في موضوع طريقتي في المضاربه اليومي)
بالنسبه للثقات عندك في منتدى الشاشه أبو عبد الحكيم وأبو سلطان وفي منتدى المساهم نديم الشاشه (أبو مشاري), جلاد الأسهم, --}¤{CRA§H}¤{-- كراش, جرير 2004 وفي تداول اللي ذكرتيهم وفي غيرهم كثير أكتفي بهذا وأترك المجال لغيري
كلام سليم 100%

اكثر شى لازم الانسان يعتمد على اللى يشوفوا فى ارض الواقع

يعنى احيانا تطلع مشكله سياسيه فتأثر فى مسار السوق كله

وتكون مفاجئه بدون محد يدرى


اللهم ارزقنى الفردوس الاعلى

اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اعنى على حفظ كتابك الكريم


الساعة الآن 11:32 .