انا الحمدلله اكشن طول السنه مو بس لرمضان
ب الخلاط الدزدز احط بصل كميه تقريباً 5-6 حبات وبعدين احط قدر واحط الزيت والبصل لين يذبل ويسير شفااااف اكون طاحنه طماطم كميه طبعاً احطه ع البصل واحط ماجي حبه كامله وصلصه علبه بعد واخليهت تتسبك تمااااام واطفيها واتركها تبرد تمام واعبي علب بلاستك او قزاز الموجود واحب احطه ب احجام متفاوته من علب صغيره لكبيره ع شان لو احتجت شي بسيط الاقي علبه صغيره بس اخرجها تفك من الفريزر واذا ابي كميه اكبر يكون عندي علبه اكبر
لو تلاحظي م احط اي بهارات تدرين ليش ع شان مايكون طعم اكلي كله واحد وقت م اطبخ واسخن الكشنه وقتها احط البهارات اللي احتاجها للطعم لان كل اكله تختلف عن غيرها ب البهارات
وبعد بقولك سرر من اسراري ^___^
اخذ الزهره او القرنبيط واغسلها وافككها عن بعض واخليها تتصفى من المويه زييييين واحطها ب اكياس صغنونه وع الفريزر ونفس الحكايه للجزر شي اقطعه مكعبات وشي ابشره للرز او الصواني والكوسا بعد اقطعها مكعبات وابشرها وكل شي لحاله احطه بكيس وقت الطبخ بس اطبقها بقدر يالله لك الحمد ربع ساعه والاكل جاهز اذا بدون لحوم طبعاً
[/url
يااااااااكريم ازرع في رحمي جنين كامل الخلقه بلازياده او نقصان وكل من قال امين تحقق لها اللي بخاطرها
أنا فرزنت لامي العام لانها تعبانه
تجيبين قدر كبير وتعبي ربعه زيت وتقشرين كيس بصل صغير وتفرمينه بالفرامه ثم ضيفي البصل كله للزيت وحمريه وبيطول معاك لازم الزيت يكون حامل ونصيحه سكري باب المطبخ وولعي شموع لانها تاكسد ريحة البصل فما تفوح بالبيت لك وكثري الشموع
وبعد مايتحمر ضيفي الطماطم المعصور مع الثوم اربعه او خمسه روس ثوم مقشره واتركيها تطبخ وتتسبكك
واغرفيها ووزعيها باكياس ودخليها بفريزر يكون فيه فحم عشان ما تتوزع لك الريحه بالثلاجه
وعند الاستخدام بس نقطه زيت قلبي فيها بهارات صحيحه كمون وقرفه ولومي اسود وهيل واي نوع بهار تحبينه الافضل يكون صحيح واعود الكزبره وضيفي مثلا الدجاج او اللحم وقلبيه مضبوط ثم الملح او الماجي واخر شيئ ضيفي الكشنه هذي واضغطي عليها او اطبخيها وانتي واللي يريحك
وممكن تستغني عن الثوم وتضيفيه مع البهارات وقت الطبخ انتي وحريتك
والطعم يجنن واريح لك
نسيت اتركي الكشنه ترتاح وتبرد قبل التفريز
جزاك الله خير
اللهم افتح علينا فتوح العارفين
هلا حبيبتي
الكشنه انا افرزها في رمضان وغيره بصراحه تساعد كثير في الطبخ لان اغلب الطبخ يحتاج كشنه وبس احط بصل وطماطم نفس كلام اختي مدري بدون بهارات ولا صلصه ووقت الطبخ اضيف اللي ابي واصلا البهارات ماينفع تنحط بالاكل ويتفرز حلاتها بوقتها هذا رأيي
بس ملاحظه:
اذا طلعتي الكشنه من الفريزا وذابت بتلاحظين فيها وجود مويه خليها شوي تنشف عالنار اذا كان للفطاير او البيتزا

دعواتكم لي بالذريه الصالحه عاجلا

الساعة الآن 04:00 .