(Tweety)
(Tweety)
انا بقولكم عن نفسى و يمكن تستفيدوا
انا بناتى من بعد الولاده كانوا يشربوا حليب كل ساعتين ونص حوالى 60 ملم بعد شهرين زادت الى 90 ملم كل 3 ساعات
الشهر الرابع 120 ملم كل 4 ساعات ..... الشهر الخامس 150 ملم كل 4 ساعات
(كنت ازيد كميه الحليب لما احس انهم يجوعون فى وقت اقل من 4 ساعات.. فى الأول ما يشربوها كلها بس بعد يومين بمشى الحال)
من الخامس بديت اذوقهم الأكل الصباح ملعقه سيريلاك او ميلوبا رز او بسكوت فارليز ملعقه طعام من اكلهم فى الغداء و اكمل لهم حليب من السادس بديت الأكل وجبات منظمه.
انا البنات ينامون 9 مساء و يصحون 7 الصباح و جدولنا كالأتى من الصباح:

الفطور الساعه 7:30 اما زبادى فاكهه, زبادى ابيض (ما تقبلوه فى البدايه كنت احط عليه ملعقه سكر صغيره الآن ياكلونه لحاله) بسكوت مع حليب, ميلوبا الفواكه, و الآن اعطيهم زبادى مع صفار بيض, توست + جبنه + صفار بيضه.... احاول انوع كل يوم

الساعه 11:30 الى 12 : حليب 180 ملم

الساعه 3 الى 4 : الغداء: خضار مشكله مع رز او جريش اضيف 3 مرات فى الأسبوع صدر دجاج او لحم مفروم... احيانا (جديد) من اكل البيت و قبل ما احط ملح و بهار اشيل لهم من الأكل و الحمد لله ياكلونه, كمان احاول انوع ... و ناويه اعطيهم كبده دجاج قريبا لأنها مفيده

الساعه 6: 120 ملم حليب .... لأنهم ما يخلصون 180

الساعه 8:30 : فواكه , كسترد, بودنج بس اكثر شئ اركز على الفواكه

الساعه 9 يناموا
الساعه 1 : حليب 180 ملم
الساعه 7 يصحون يفطروا
هذا جدولى طبعا التوقيت يختلف مو بالثانيه بس بالتقريب و ان شاء الله اكون افدتكم
بالنسبه للأكل و التنويع استفدت كثير من الأكلات اللى البنات يحطوها فى المنتدى لأن التنويع مهم علشان ما يملون
و سلامتكم
جوزفينا
جوزفينا
انا بالنسبه لي ولدي عمره ثلاث شهور اعطيه كل ساعين ونص 120 مل يشربها واحيانا اخليه متى ماجاع اعطيه بس لاحظت ان هالطريقه تضايقه وصرت انظم له الاوقات

اختي mrstweety كم اعمار بناتك الله يحفظهم لك
(Tweety)
(Tweety)
بناتى 8 شهور الحين
الدكتورة علا أحمد
السلام عليكم
سعودية
الطفل فى عمر شهرين ونص يرضع كل 3 ساعات وتحدد الكمية والتركيز حسب نوع اللبن
الدكتورة علا أحمد
سالى
كلما كبر الطفل زادت الفترات بين الرضعات
مع ادخال بعض الوجبات الخارجية مثل
الزبادى - الخضار المسلوق - الجبن - السيريلاك -الفواكة والعصائر الطازجة- صفار البيض