أخواتي هذه بعض من أسباب الخسارة في الأسهم:
1- قلة الوعي بسوق الأسهم وعدم الحرص على التثقيف في هذا المجال وانعدام الخبرة و عدم دراسة السوق والسهم والدخول بشكل عشوائي (عمياني)
2- شراء الأسهم المتشبعة سعريا والتي أخذت حقها من الارتفاع.
3- التنقل العشوائي من سهم لآخر.
4- الطمع.
5- عدم التنويع في الأسهم ووضع رأس المال في سهم واحد.
6- الدخول بكامل السيوله وعدم تخصيص مال للطوارئ.
7- شراء أسهم الشركات الخاسرة.
8- البقاء في السهم أكثر من اللازم.
9- أخذ التوصيات من المنتديات بدون التأكد من صحتها أو من ثقة المصدر والتأثر بما يكتب فيها.
10- سماع أخبار غير صحيحة عن السهم والدخول فيه بدون التأكد من صحة الخبر.
11- التعجل في بيع السهم عند نزوله وعدم الصبر عليه.
12- مطاردة السهم المرتفع ومحاولة اللحاق به.
14- الاستعجال في كتابة أوامر البيع والشراء وعدم مراجعة الأمر أحيانا من التعجل يضع الشخص أمر بيع وهو يقصد شراء والعكس أيضا قد يخطئ في كتابة السعر وعدد الأسهم.
15- التردد والخوف وعدم الصبر.
16- الاستعجال في بيع السهم للحاق بفرص أخرى في السوق.
17- عدم جني الربح أول بأول والتمسك بالسهم وهو ينزل (طالما إنك رابحه والسهم ينزل والسوق في نزول أطلعي من السهم لأن ممكن ترجعي تأخذيه بسعر أحلى وبكذا تحققي ربح وتحتفظي بالسهم).
18- عدم معرفة التوقيت الصحيح للدخول في السهم وكذلك الخروج منه (قد يحدث أن تخرج من السهم ثم تفاجئ بأن السهم نسب في نفس اليوم)
19- العناد والإصرار على الرأي في مسألة تحديد سعر البيع والشراء كأن تقولي لن أبيع إلا عند سعر كذا ولن أشتري إلا بسعر كذا.
20- الشراء في بداية النزول والنتيجة استمرار النزول والخسارة فيجب مراعاة استقرار السوق ولتأكد من أن النزول أخذ حقه.
28-10-1426 هـ, 11:34 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
مشكووووووووره على النصائح
28-10-1426 هـ, 11:49 مساءً
 
بصراحه ريما والله مووووضوووعك روووووووووووووعه مرره

مشالله تبارك الله روعه ... الله يجزاك خير حبيبتي

بس امممممممم انا دايمااا اعاني من هذي النقطه

18- عدم معرفة التوقيت الصحيح للدخول في السهم وكذلك الخروج منه (قد يحدث أن تخرج من السهم ثم تفاجئ بأن السهم نسب في نفس اليوم)

مرتين طلعت والسهم نسب .. او اطلع والسهم يعطي أكثر عجزت اعرف له

لو عندك طريقه او قاعده او شي ممكن نستشف منه ياليت تتفضلين وتطرحينها

وارجع واشكرك لموضوعك الرائع .....
28-10-1426 هـ, 11:59 مساءً
 
مشكوره على هالنصايح الثمينه
ولاتحرمينا منها
29-10-1426 هـ, 12:07 صباحاً
 
ورد الشرقية: العفو عزيزتي وشكرا على المرور.
ريما الدلوعه : تسلمي أختي, بالنسبه للدخول والخروج تفضلي هذا الموضوع وهو منقول:
نقاط الدخول والخروج من السهم:
أولا: التعرف على نقاط الدخول والخروج باستخدام مستويات الدعم والمقاومة وفقا للمخطط.
نقاط الدخول:
1- كسر السهم لحاجز ( مستوى) المقاومة.
هذه من أفضل نقاط الدخول للسهم. عندما يكسر السهم حاجز المقاومة, يتحول هذا الحاجز إلى مستوى دعم للسهم, وترتفع عادة الأسهم التي تكسر مستوى المقاومة لتختبر مستوى المقاومة الذي يليه.
كلما كان مستوى الدعم قويا وعنيدا, كلما ازدادت نسبة ارتفاع السهم, لهذا نجد أن الأسهم عادة يحدث لها ما يسمى بانفلات سعري عند كسرها لمستويات المقاومة العنيدة لترتفع لمستويات جديدة. وينصح خبراء التحليل الفني بشراء الانفلات السعري للسهم بعد كسر مستويات المقاومة العنيدة.
ماذا يعني كسر السهم لمستوى المقاومة العنيد؟
عندما يحاول السهم كسر مستوى مقاومة لمرة ثم يرتد, يتكون عند المستثمرين شعور بأن هذه النقطة التي توقف عندها السهم, نقطة صعبة والسعر الذي توقف عنده سعر مرتفع مما تسبب في قوى عرض كبيرة أكبر من قوى الطلب وهو ما يعني أن السهم ما عاد مرغوبا من المشترين لسعره العالي, وفي نفس الوقت يتخلى عنه البائعين لاعتقادهم أن السعر الحالي هو أفضل سعر لبيع السهم ولاعتقادهم أنه لن يصعد أعلى من ذلك.
وعندما يكسر السهم هذا الحاجز من المقاومة, يزداد تفاؤل المشترين وذلك لأن السهم ملك زخما وقوى طلب استطاعت أن تتغلب على قوى العرض وأن تدفعها للوراء نحو تشكيل حاجز مقاومة آخر. هذا الأمر من شأنه أن يشيع جو من التفاؤل والحماس عند اختراق السهم لهذا الحاجز مما يشجع الآخرين بشراء السهم عند هذا المستوى وهو الأمر الذي يجعل من هذا الحاجز يتحول بعد ذلك لحاجز دعم جديد للسهم.
درجة وقوة حاجز المقاومة تكون في العادة بنفس درجة قوة حاجز الدعم.
2- ارتداد السهم من مستوى الدعم.
إن ارتداد السهم من مستوى الدعم يعتبر نقطة دخول جيدة للسهم, وذلك لأن ارتداد السهم يعني أن المشترين هم من يتحكمون بالسهم عند هذه النقطة.
ماذا يعني ارتداد السهم من مستوى الدعم؟
عندما يرى المستثمرين أن السهم اختبر مستوى الدعم ولم يتمكن من تجاوزه, هذا يعني أن قوى الطلب تغلبت على قوى العرض, وهو ما يعني أن السهم أصبح عند هذه النقطة رخيصا عند الجميع , البائع لا يبيع سهمه عند هذا المستوى لاعتقاده أن السعر رخيص لهذا تقل عروض البيع, والمشتري يعتقد أن سعر السهم أصبح رخيصا لهذا تزداد طلبات الشراء عليه, وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتداد السهم إلى الأعلى تحت قوة طلبات الشراء وضعف عروض البيع.
بالإضافة إلى ذلك, نذكر أن الكثير من المستثمرين اشتروا السهم بعد كسره لمستوى المقاومة, عندها وكما أسلفنا يتحول هذا المستوى إلى مستوى دعم, لهذا عندما يرتد السهم لمستوى الدعم الجديد, لا يعود من المجدي لمن اشتراه عند هذا المستوى أن يبيعه بنفس السعر.
إذا نقطة ارتداد السهم من مستوى الدعم إلى الأعلى هي نقطة دخول جدية في السهم.
نقاط الخروج
1- عند إختراق السهم لمستوى الدعم
إن كسر السهم لمستوى الدعم, يعني هذا أن السهم خسر الكثير من جاذبيته عند المستثمرين, وهو ما يعني أن السهم ما عاد مرغوبا فيه عند الكثير من ملاكه, والدليل استعدادهم لبيع السهم بسعر رخيص وهذا عادة لا يحدث إلا عند ظهور أخبار سيئة وغير مشجعة على الاحتفاظ بالسهم.
لهذا تعتبر هذه النقطة هي نقطة خروج من السهم, فالسهم عندما يكسر مستوى الدعم, يخسر الكثير من ثقة المستثمرين, لأنه لم يعد مرغوبا فيه لا من قبل البائعين ولا من قبل المشترين.
عندما يعرض البائع سهمه عند مستوى الدعم , هذا يدل على أن البائع لا يعتقد أن السهم يمكن أن يصعد مرة أخرى لمستوى أعلى, بينما نجد أن المشتري يعزف عن شراء السهم لأنه يعتقد أن السهم ما عاد جذابا فتزداد قوى العرض وتقل طلبات الشراء مما يؤدي إلى أن يكسر السهم لمستوى الدعم.
وفي نفس الوقت يقوم الكثير من متداولي الخطف والتداول اليومي بوضع ما يسمى بنقطة وقف الخسارة, البعض منهم من ملاك السهم ويخاف أن ينزل السهم لمستوى أدنى فيضع عادة نقطة وقف الخسارة أقل من مستوى الدعم, البعض الآخر يشتري السهم عند كسره لمستوى المقاومة ثم يقوم بوضع نقطة وقف الخسارة أسفل هذا المستوى حتى لا يتعلق في السهم عند مستويات عالية.
إذا نقطة الخروج الأولى من السهم عند كسر السهم لمستوى الدعم.
2- عند اقتراب السهم من مستوى المقاومة
الكثير من المستثمرين خصوصا من يرغبون في التداول الآمن يضعون عادة عروض البيع عند مستوى قريب جدا من مستوى المقاومة للأسباب التالية:
- لاعتقادهم أن السهم لن يتجاوز هذا المستوى لأنه اختبره من قبل ولم يتمكن من اختراقه.
- لأنهم يعلمون أن غيرهم من متداولي الخطف سوف يعرضون أسهمهم عند هذا المستوى, وذلك لأنهم عادة ما يتبعون نفس الإستراتيجية.
- لأنهم عادة يقبلون بالربح القليل, وهي صفة لمن أراد التداول الآمن.
وسن. : العفو أختي وشكرا على المرور.
29-10-1426 هـ, 12:52 صباحاً
 


الساعة الآن 02:27 .