ضحايا حريق الحجرة.. أسرة سعودية من أب وأم و5 أبناء

الملتقى العام

ياسر العتيبي- سبق- الباحة: أسفر الحريق الذي وقع ظهر اليوم في منزل بقرية صبالة بمحافظة الحجرة، عن مصرع سبعة من أسرة سعودية واحدة، مكونة من "أب وأم وخمسة من الأبناء"، كانوا نائمين أثناء وقوع الحادث.

وقالت مصادر لـ "سبق": "الحريق اندلع بسبب تماس كهربائي حدث في منزل الأسرة، المكون من أربع غرف، وأدى إلى اختناق أفراد الأسرة ووفاتهم". وأضافت: "الحريق شب في منزل يسكنه رجل "80 عاماً" وزوجته "65 عاماً" وثلاث بنات "40و33و26 عاماً"، وولدان "24و22 عاماً"، وذلك أثناء خلودهم للنوم، حيث تم العثور عليهم جميعاً متوفين داخل المنزل".

وقال المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر بمنطقة الباحة عماد منسي الزهراني: "تلقت عمليات الهلال الأحمر بلاغاً في الساعة 12:11 ظهر اليوم يفيد بنشوب حريق في منزل تقطنه أسرة سعودية بقرية الصبالة بمحافظة الحجرة".

وأضاف: "توجهت فرقتا إسعاف إلى الموقع، بينما أخمدت فرق الدفاع المدني النيران، وعملت على استخراج أفراد الأسرة من داخل المنزل".

وأردف "الزهراني": "اتضح للمسعفين بعدما قاموا بالكشف على أفراد الأسرة المكونة من سبعة أشخاص، أنهم جميعاً متوفون، جراء الاختناق، حيث لم تتضح على أجسادهم أي حروق مباشرة".

وتابع: "أشرف على متابعة الحادث مدير الإدارة المهندس الحسين زين العابدين، ومدير الشؤون الفنية فريد عبدالله الغامدي، والقائد الميداني أحمد عبدالله الزهراني".

وقال: "إسعاف الصحة والدفاع المدني، ساهما في نقل المتوفين إلى ثلاجة الموتى بمستشفيي "الحجرة وقلوة"، بعد معاينتها بمعرفة الجهات المختصة".

ومن جانبه، أعلن نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم عبدالله الظبية، أن مركز القيادة والسيطرة بالباحة تلقي بلاغا عن اختناق عدد من الاشخاص اثر اشتعال النيران في منزلهم بمحافظة الحجرة.

وأضاف: على الفور تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف بمركز الدفاع المدني بالحجرة ودعم الموقف بفرقة اطفاء وانقاذ بمركز الدفاع المدني بالجرين، وذلك بحضور نائب مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد عبدالرحمن بن محمد الغامدي.

وتابع "المقدم الظبية": وعند وصول الفرق الميدانية اتضح نشوب حريق بمنزل شعبي مكون من دور واحد، ووفاة سبعة اشخاص من أسرة واحدة بسبب الاختناق، في موقع منفصل عن الحريق، وقيام ابن صاحب المنزل بإخراج الجثث قبل وصول الفرق حيث تم نقلها الى الثلاجة وقيام فرق الاطفاء باخماد الحريق وقد سلم الموقع للشرطة حسب الاختصاص

انا لله و انا اليه راجعون
25
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

امة الرحمن]]
امة الرحمن]]
إن لله وإن إليه راجعون
الله يرحمهم ويغفر لهم ويجعل قبورهم روضة من رياض الجنه ويجبر أهاليهم ويربط على قلوبهم
الامل الجديد 2013
الامل الجديد 2013
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمهم رحمة و اسعة و يدخلهم فسيح جناته
شمس مشمسة
شمس مشمسة
الله يغفر لهم ويرحمهم ويتقبلهم من الشهدااااء
ولهآنه
ولهآنه
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمهم رحمة و اسعة و يدخلهم فسيح جناته
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمهم رحمة و اسعة و يدخلهم فسيح جناته
سمـــاء أنا