بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتي قبل كم يوم رحت مطعم مصري وطلبنا ملوخيه حسيت بفرق كبير عن ملوخيتي
يعني ملوخيتهم لاثقيله ولاخفيفه ولونها اخضر ولما اكلها بالخبز يطلع منها حركه زي الغرا اللي معروفه في الملوخيه وصافيه ماشاء الله

ملوخيتي لا عكس ثقيله ولونها مو اخضر بعد الطبخ مع اني مااغطيها بالغطى عشان ماتصير سودا ومايطلع فيها اللي مثل الغرا لا عادي كانها سبانخ وماهي صافيه يبان فيها البصل اللي حطيته وكشنت فيه

اللي تعرف كيف طريقة الملوخيه اللي بمطعم السرايا جده لانها بجد عجبتني وحسيت انه هذي الملوخيه مو اللي انا اسويها

إن الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما
حبيبتي الملوخيه اسهل طبخه بالعالم بس بدها شويه تركيز ومعاييره الاموره
اسلقي الجاج الو اللحمه السلقه العاديه يعني اقشطي عنها وبعدها ورقه غار وملح و...الخ متل ما بتسلقي لاي طبخه
بعدها بتجيبي الملوخيه بتحطيها بطنجره وبتسيري تديري عليها شويه شويه المرقه بحيث تعايري انها ما تكون ثقيله ولا خفيفه طبعا الامر ما بحتاج اكثر من عشر دقائق بهاي الفتره بتكوني مقشره راس توم وقادحيتوا مع شويه زيت زيتون وبتطشيهم على الملوخيه وبتحطي الجاج او ازا بتحبي اتحمريه ، من ناحيه انها بتطلع معك سودا يا قلبي اكيد انتي بتخليها زياده عن اللزوم على النار يعني الملوخيه حركه ربع ساعه بتكون جاهزه اتمني اني اكون افتدك
انا اعلمك
شوفي لازم الملوخيه تكون طازه
تجيبين ملوخيه خضراء ورق تنطفينها من الاعواد وتغسلينها
بعدين افرميها على طول بعد ماتغسلينها وقطعيها بالسكين مو بجهاز كهربا
بعدين جيبي راس ثوم كامل قشريه ودقيه بالمدقه والملوخيه لما تفرميها ماتخليها ناعمه مره ولا خشنه وسط
بعدين جيبي كزبره خضره منيح وافرميها
جاسلقي دجاج ربع ساعه بس
الحين جيبي طنجره وحطي السمنه بس تذوب حطي الثوم والكزبره وحوسيهم الين يشقر بعدين حطي الملوخيه اللي فرمتيها وحركيهم على نار وسط رح تحسين الملوخيه تذوب شوي حطي مرقة الدجاج مناسب للملوخيه لاتكثرين ولا تقللين ضيفي شوي شوي بعدين بس تغلي حطي ملح وبهار اسود وكمون وشوية كزبره ناشفه وحطي الدجاج عليها حركيها مرتين وخففي النار للوسط واتركيها مفتوحه الطنجره لاتغطيها اتركيها ربع ساعه بس تخلص الربع ساعه رح تحسن زي الرغوه طفي النار وحركيها شوي
ودوقي احلى ملوخيه
[IMG]g[/IMG]
رح تطلع احلى ملوخيه بعدين الملوخيه ماينحط لها بصل ماسمعت غير عندكم بالخليج
[IMG]g[/IMG]
اختي ام سوار الحلوه
اختي فلسطينيه اصل وفصل
جزاكم ربي الجنه بغير حساب يارب
وباذن الله اجرب طريقتكم لانها تختلف عن طريقتي

إن الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما

الساعة الآن 03:08 .