ام رنو

ام رنو @am_rno

محررة برونزية

انقلاب ضد الخادمات وانقاذ بناتنا

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا اخواتي عندي اليوم حملة بل ثورة على هالشغالات اللي مايخلى بيت خليجي منهم الا من رحم ربي

والله يرحمنا برحمته.

طبعا الحين حياة الناس تغيرت وصار وجود الخدم ضروري ما انكر..... لكن للأسف الغالبية اطلقت يد هالعمالة في عملها وغير عملها ......صارت تربية الاطفال والطبخ من ضمن الاعمال!!!!!!

فيه حالات خاصة انا ما اتكلم عنها لكن انا فتحت هالموضوع عشان نتبادل الاراء والتجارب من الحد من ظاهرة الاعتماد على الخدم

ابدخل في صلب الموضوع .......الكثير من بناتنا مرفهات بعد ماجو الخدم لايعرفون الشغل ولا الطبخ وممكن الوحدة

تتزوج يااااااااله انها تعرف تحشي لها خبزة صامولي !!!!!!!!!

البنت اللي عمرها 10 او 12سنة ماتعتمدين عليها في ترتيب السفرة ولا ترتيب غرفتها !!!!

عشان كذا ابي بعض التجارب من الاخوات اللي عندها خدامة وفي نفس الوقت تؤكل بعض الاعمال لبناتها اللي بهالعمر عشان تتعلم البنت شغل البيت‘ وتفرح امها بعد بخدمة بنتها لها‘ وفي نفس الوقت تاخذ البنت اجر خدمة امها وحنا ننسى برحمتنا بناتنا من الشغل اننا قاعدين نحرمهم من هالاجر ولا ننسى ان الجنة تحت اقدام الامهات.

اببدأ بنفسي واعطي بعض الاراء

مثلا لو خصصنا يوم للبنت تدخل مع امها للمطبخ وخليناها تساعد في الطبخ وبعد اسبوع نطلب منها اعداد وجبة العشاء على ان يراعى ان تكون الوجبة خفيفة .

ايضا تعليم البنت عمل الشاي والقهوة او تجهيز السفرة.

ان ترتب غرفتها بنفسها ولا مانع من تنظيف دورة المياة مرتين في الاسبوع الى ان يشتد ساعدها وتستطيع الاستغناء عن الخادمة في في هذا الامر.

اطرح الموضوع عليكن واريد ان تدلوا بدلوكن حتى افكار عن وجبات خفيفة تناسب اعمارهن واعمال تساهم في جعلهن فعالات في ترتيب ونظافة البيت كل ذلك نريده ونحتاجه.... فلا تستهينن بفكرة او اقتراح يجعل من بناتنا ربات بيوت ماهرات كأن الخادمة لم تطرق بيوت اهليهن.

17
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أمون الحنووون
ما عندي إلا أولاد وإن شاء الله راح أشغلهم معاي بالبيت زي ما سوت خالتي أم زوجي
هذاني استفدت من زوجي ما يقصر الله يجزاه خير
ღزيـ أم ـادღ
ღزيـ أم ـادღ
أنا ما عندي خدامه ومرات لمن احتاج خدامه زي رمضان او اكون حامل اجيبها بالساعات وبس

انا زعلانه من نفسي اني مو قادره اعلم أولادي كيف يعتمدوا على نفسهم عالأقل يرتبوا غرفتهم

أما البنت ضروره تتعلم شغل البيت بالتدريج لنفسها ولزوجها واطفالها مستقبلا
اول شيء في تعليم البنات تعليمهم نظافة البيت زي الكنس والترتيب وتنظيف دورات المياه لأنها أبسط من شغل المطبخ ولا ننسى انه المطبخ خطير شويه على بنت في عمر عشر سنين

عمر 12 سنه ممكن تبدأي تعلميها الشاي والقهوة والوجبات الخفيفه واهم شيء التشجيع لأنه يرفع المعنويات ويخليهم يحرصوا على اتقان شغلهم وتحسين الأداء

ويفترض انه البنت ماتوصل للعشرين الا وهي ست بيت ممتازه .
ريح المطر
ريح المطر
عادي اذا تزوجت تسنع وش عاد وش نفعنا السنع والقرامه الا تحطيم
وكسر مجاديف بالعكس ادلع بناتي عشان اذا راحت لزوجه تصير شبعانه
ماتبي منته ودلاله
اذكرالله
اذكرالله
ريح المطر عجبني كلامك
احس طالع من قلبك
بنت الحرية ملاك
انا اشوف ان البنت بالعمر هذا حلو تتعلم الاساسيات فقققققققط ( الاهتمام بغرفتها وبنفسها فقط)

هذي انا...., امي(الله يطول بعمرها) ومن نحن صغار مانعرف الا الشغل كانت رافضة الشغالة!!!
وبصراحة اندم على احلى ايام طفولتي ومراهقتي اني ما شفت عمري وعشت مثل اي بنت مدلله في بيت ابوها(وكبرت وانا كارهة الشغل بصراحححححححححححححة)!!

عمومااااااااااااا انا بعد ضد ان نترك التربية على الخدم بس شغل البيت فقط..........,ولكبرت البنت يعني بعمر ال19 وال18 عمر الزواج تتعلم الطبخ والشغل لان ماهو شي صعب

هذي وجهة نظري واختلاف بالراي لا يفسد للود قضية