اقتباس مشاركة  (توته القميلهه)
هذي عصيدتنا حنا اهل نجد بالتمر

تجيبين التمر وتحطينه بقدر وتصبين عليه مويه وتطبخبنه لين يصير لونه بني

ثم تصفينه تمام ثم تبدين تحطين دقيق البر بالتدريج لين يصير قوامها ثقيل شوي

مع العلم هي ماتكون مره جامده زي عصيده اهل الجنوب

ملاحظه تقدرين تضيفين لها كركم قرفه مطحونه حبه سودا قبل ماتحطين الطحين
طيب اختي وتنأكل كذا من غير عسل وسمن
اشتهيتها احسها احلى من الجنوبية

اللهم نسألك تيسيراً ليس بعده عسر...
عادي حنا نحط لها سمن احيانا من فوق بس مب لازم حسب رغبتك بس عسل لا لانها حاليه
يمممي شهيتوني في عصيدة اهل الجنوووب طريقة منى المشدق عجبتني تعلمت منهااااااااا الله يسعدكك ويوفقكي وبرضو عجبتني طريقة عصيدة اهل نجد بالتمر يمي نفسي اجربها انا اعرف حقتنا يااهل الجنوووب جنان
اللهم احفظ زوجي واولادي نجودي ونيوفي واللي في بطني من كل مكروه
طريقة اهل نجد في العصيد وناس يسمونها محلى حلوه للنفاس والبرد
اربع أكواب مويه عشرين حبة تمر او خذي المطحون ربع اصبع زبده كوب سكر ملعقه صغيره حبه سوداء رشة فلفل اسود رشة ملح كوبين طحين
اول شي تحطين المويه والتمر وشبي عليها النار مع رشة ملح اول خفيفه ولازم تذوقين الطحين اذا مملح ولا لا عشان لو البر فيه ملح حطي بطرف صبعك عشان ماتكون مالحه اذا مو مملح زيدي شوي زياده بس مو كثير قليل مره ونص اصبع زبده وخليها تغلي وقصري عنها النار اول ماتطلع المويه بني طفي عنها النار وصفيها بالمصفى واحتفظي بالمويه على جنب جيبي الطحين وفنجال سكر الفلفل الاسود وألحبه السوداء وصبي من المويه الي كنتي حاطتها على جنب الي هي موية التمر وبالمضرب حق الحكي حركي وحاولي ماتكون لاغليظه ولا رقيقه خليها زي خليط الكيك الحين تخلين النار هاديه مره لو تحبين زيادة فلفل اسود حطي رشه وحطي باقي من الزبده وغطيها بالقصدير والغطا وخليها على النار من ثلاث ساعات الا اربع ساعات بس بعد ساعتين افتحيها واعصديها وذوقيه ابو تبي زيادة سكر وارجعي قفليها وخليها الين تكمل سواء أصلا بتلاحظين انه لونها صار بني غامق بعد ماتستوي تماماً طفي عنها النار واعصديها بالمعصاد او بالملعقه الخشب ووزعيهم في صحون غويطه ولك الخيار اما تحطين على كل وحده قطعة زبده عاديه وفلفل اسود رشه بسيطه تحبين تحطين سمن او اذا تحبين تحطين ذوبه

الذوبه زبده تخلينها على النار الين تصير اصفر فاتح وشفاف وبعدين توزعينه فوق العصيده

ملاحظه اهم شي يصير الخليط عندك زي خليط الكيك لو حسيتيه عند الطبخ صار ثقيل زيديه شوي مويه
اللهم لاتذرني فردا وانت خير الوارثين

كل من تشوف موضوعي او ردي تدعيلي وتدعي لكل مسلمه محرومه باالذريه الصالحه

الله يصبرنا والجميع على الغربه ونرجع لسعوديه سالمين غانمين
هذي العصيدة ياعزيزتي يبغالها عضلااااااااااااات

http://www.youtube.com/watch?v=OGn9QWeyAH8

الساعة الآن 09:43 .