بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد عندما ندخل المحل لنشتري نقابل بكل ترحاب ومودة وحفاوة ولطف ولو حصل أنهم يشيلونا فوق رؤسهم ماقصروا .ولكن وأه من لكن هناك وجه أخر حينما نرجع البضاعه ونريد أسترداد مادفعنه من مال .نقابل بكل تجهم وأستنكاروشجب وأستنفار وسخط وزعل ولو حصل أنهم يضربونا بالجزمة (أعزكم الله) ماقصروا !!!!لماذا يكون هذا حال التعامل التجاري عندنا ؟؟؟ لماذا يهتم صاحب المحل وبل حتى صاحبات المشاغل لماذا يهتمون بالمال فقط !!! ولا يهمهم السمعه ويضرب بها عرض الحائط .ولا يهتم أن يكسب الزبون ومن ورائه .يكسب زبون يكسب عشره بدل أن يخسر زبون يخسر عشرة . وتعرفوان ليش أنا انتبهت لهذا الشئ واستنكرته لاني عشت في أمريكا فتره سبع سنوات ونصف طبعا تعاملت تجاريا معهم واشتريت من محلاتهم وشفت الفرق في التعامل بيننا وبينهم .هم يهمهم الزبون بالدرجة الأولى وقاعدتهم (الزبون دائما على حق ) والله العظيم لقد اشتريت عربه لطفلي وبعد سنه من الكد قلت خليني أجرب هم يرجعونها وكان معنا الوصل حقها (الرسيت) وماتصدقون والله رجعوها بكل طيب خاطر وسماحه طبعا بدون الوصل مايرجعون حتى لو كانت بعد يوم .والله ماأنسى موقفهم هذا ماحييت وتعجبت أنا وزوجي أشد العجب منهم وخاصة أنه كان مبين عليها أنها مو جديدة .ولأئن أتعجب أشد العجب من تجار وتاجرات السعودية وعندي أمثله كثيرة جدا جدا على التعامل السيئ من قبل أصحاب المحلات و صاحبات المشاغل وسأحكيها لكم تباعا بعد مأسمع رأيكم وموقفكم وهل حصل لكم مواقف من هذا القبيل .وأتمنى مشاركات الأخوات المصريات والامارتيات والبحرينيات وأن يقولوا لنا كيف تعامل أصحاب المحلات معهم هل هو تعامل راقي أم سئ
2hdm7ix
والله صدقتي
لا كن ترى بنسبه لفقه المعاملات في شيء اسمه خيار
وتمنى ترجعين له
ومالك حق بترجيع العربه
الي سويتيه خنتي فيه الثقه الي بينك وبين البائع
وبعد يوم اذا ماشرطتي الاعاده ماكان لك خيار لانه زال خيار المجلس بروحتك للبيت وزال
خيار الشرط لانك ماشرطتي وله حق مايرجع
الا اذا كان في عيب وسمى هذا خيار العيب ارجعي للفقه


الساعة الآن 12:44 .