بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد عندما ندخل المحل لنشتري نقابل بكل ترحاب ومودة وحفاوة ولطف ولو حصل أنهم يشيلونا فوق رؤسهم ماقصروا .ولكن وأه من لكن هناك وجه أخر حينما نرجع البضاعه ونريد أسترداد مادفعنه من مال .نقابل بكل تجهم وأستنكاروشجب وأستنفار وسخط وزعل ولو حصل أنهم يضربونا بالجزمة (أعزكم الله) ماقصروا !!!!لماذا يكون هذا حال التعامل التجاري عندنا ؟؟؟ لماذا يهتم صاحب المحل وبل حتى صاحبات المشاغل لماذا يهتمون بالمال فقط !!! ولا يهمهم السمعه ويضرب بها عرض الحائط .ولا يهتم أن يكسب الزبون ومن ورائه .يكسب زبون يكسب عشره بدل أن يخسر زبون يخسر عشرة . وتعرفوان ليش أنا انتبهت لهذا الشئ واستنكرته لاني عشت في أمريكا فتره سبع سنوات ونصف طبعا تعاملت تجاريا معهم واشتريت من محلاتهم وشفت الفرق في التعامل بيننا وبينهم .هم يهمهم الزبون بالدرجة الأولى وقاعدتهم (الزبون دائما على حق ) والله العظيم لقد اشتريت عربه لطفلي وبعد سنه من الكد قلت خليني أجرب هم يرجعونها وكان معنا الوصل حقها (الرسيت) وماتصدقون والله رجعوها بكل طيب خاطر وسماحه طبعا بدون الوصل مايرجعون حتى لو كانت بعد يوم .والله ماأنسى موقفهم هذا ماحييت وتعجبت أنا وزوجي أشد العجب منهم وخاصة أنه كان مبين عليها أنها مو جديدة .ولأئن أتعجب أشد العجب من تجار وتاجرات السعودية وعندي أمثله كثيرة جدا جدا على التعامل السيئ من قبل أصحاب المحلات و صاحبات المشاغل وسأحكيها لكم تباعا بعد مأسمع رأيكم وموقفكم وهل حصل لكم مواقف من هذا القبيل .وأتمنى مشاركات الأخوات المصريات والامارتيات والبحرينيات وأن يقولوا لنا كيف تعامل أصحاب المحلات معهم هل هو تعامل راقي أم سئ
10-11-1426 هـ, 08:33 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
والله صدقتي
لا كن ترى بنسبه لفقه المعاملات في شيء اسمه خيار
وتمنى ترجعين له
ومالك حق بترجيع العربه
الي سويتيه خنتي فيه الثقه الي بينك وبين البائع
وبعد يوم اذا ماشرطتي الاعاده ماكان لك خيار لانه زال خيار المجلس بروحتك للبيت وزال
خيار الشرط لانك ماشرطتي وله حق مايرجع
الا اذا كان في عيب وسمى هذا خيار العيب ارجعي للفقه
10-11-1426 هـ, 08:50 مساءً
 


الساعة الآن 04:38 .