تعلن شركة عسير بأن مجلس إدارة الشركة قد وافق على الاستثمار في صندوق "جسور" المتخصص في صناعة البتروكيماويات غير الأساسية ، والصناعات المتعددة على الطاقة ، وتم تأسيسه برأسمال يبلغ (500) مليون دولار أمريكي من قبل مجموعة من رجال الأعمال وبعض الشركات وتبلغ قيمة حصة استثمار شركة عسير في هذا الصندوق (50) مليون دولار أمريكي. ويأتي هذا الإعلان انسجاما مع استراتيجية تنويع أنشطة واستثمارات الشركة التي تتركز الان في قطاع الأغذية ، وقطاع البتروكيماويات ، وقطاع الخدمات. وسوف تتوسع لتشمل قطاع التطوير العقاري ، كما أن الشركة تدرس صناعات قطاع البناء والتشييد وسوف يكون من أهم قواعد هذه الاستراتيجية الاستثمارية أن تكون جميع المشاريع قابله للتسجيل والأدراج في سوق الأوراق المالية في وقت مناسب.وانسجاما مع هذا ، فانه جاري عمليات تحويل شركتي الربيع للأغذية وحلواني أخوان إلى مساهمة يتم تسجيلهما وإدراجهما في سوق الأوراق المالية السعودية بعد استكمال الإجراءات النظامية. والجدير بالذكر أن مجلس الإدارة قد أعلن مؤخرا عن زيادة رأس المال على مرحلتين ، الأولى من خلال أسهم منحة مجانية ، والثانية من خلال إصدار أسهم حقوق اولويه ، وذلك لتمويل هذه التوسعات الاستثمارية



شكرا اختي ولاننسى ان صافولا شريكه معها

تشارك مجموعة صافولا وشركة عسير للتجارة ضمن مؤسسي واحدة من اكبر شركات البتروكيماويات التي ستقام في المملكة بأسم (شركة جسور) بالمشاركة مع شركة سويكورب العالمية و تحت رعاية الهيئة العامة للاستثمار ، وتهدف الشركة الى ضخ استثمارات تتجاوز 19 مليار ريال في مشاريع للبتروكيماويات والطاقة والبنى التحيتة. ويتوقع ان يتم طرح جزء من رأسمالها للاكتتاب العام.
ساهم في شركة جسور عدد من الشركات المحلية والعالمية بمبالغ وصلت إلى 500 مليون دولار (حوالي 1.9 مليار ريال) هم مجموعة صافولا، ومجموعة دله البركة القابضة، وشركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة والزراعة والعقارات وأعمال المقاولات، و شركة عبد القادر المهيدب وأولاده، ومجموعة هايل سعيد ، مجموعة العيسائي، وشركة عبد اللطيف سعود البابطين وإخوانه المحدودة للتجارة والمقاولات، وأبو ظبي القابضة، ومجموعة بن لادن السعودية، وشركة الخليج للطاقة الكهربائية وشركة سويكورب الاستثمارية.
اعلن عن هذه الشركة اليوم في مقر الهيئة العامة للاستثمار
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
يعطيكم العافيه خيتوتاتي الثنتين

الله يجعله في ميزان اعمالكم


الساعة الآن 12:49 .