يا أخ لو سمحت
ما قلت لنا افضل سعر نشتري فيه ؟؟؟هل قصدك مضاربة نأخذ الربح في نفس اليوم ونطلع أو نتركها مثلا أسبوع باختصار كم مدة التوصية لو سمحت؟؟؟
احتاج سائق ايجار بالشهر او الصباح بس للدوام بسيارة او بدون ضروري الرياض
الـ م لـ ك ي

كلامك صحيح 100%
سابك ثم سابك ثم سابك

جزاك الله خير
****************************
واضيييييييييف لها اسهم $$$$$


اليمااااااااااااامه

عسير

اميانتيت


الزاااااااااااااااااااااامل


لاتظلمن اذا ماكنت مقتدرا فالظلم ترجع عقباه إلى الندم...
تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعوا عليك ولكن عين الله لم تنم...

اقتباس مشاركة  (ازهارالياسمين)
طيب وش رررررررررايكم في الزراعيات الي بيستثمر شهر ارجو الرد من الجميع وخصوصاً الملكي وحواء سعوديه

اختي ازها الياسمين الزراعيات استثمار ممتاز


وخصوصا القصيم اشتريها و انسيها
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
أخ الملكي جزاك الله خير,اشتريت سيسكو بناءا هلى توصيتك, وقلت إنها بترتفع السبت أو الاحد,
اصبر عليها أو أبيع وادخل سهم آخر ؟؟
اشتريتها بسعر378

بسم الله الرحمن الرحيم






في السوق السعودي للاسهم توجد ظاهرةوهي عدم الشفافية الكاملة

التي يطالب بها الجميع ماعدا القلة الذين يسمون المضاربين المخفيين(بالواسطة) للاسف

وهم من يسعون في السوق فساد

لكن السؤال هل يوجد مضارب ذكي ومضارب خواف يستغلة هذا المضارب الذكي ويسحب منه ماله
برضاه ....نعم برضاه
فقرار البيع والشراء دائماً بيدك انت وحدك ولم يجبرك احد على البيع
لكن لماذا الخوف والبيع الغير المدروس في السهم الفلاني بل نصل الى لماذا دخلت في هذا السهم
الم يكن هناك محفز قوي للدخول فيه
الم ترسم الهدف الذي من اجله دخلت فيه للسهم
ومتى تخرج منه بربح يرضيك ويحقق هدفك

اذاً لماذا الخوف ؟
هذا الخوف استغله المضارب الذكي
فخوفك هو الربح الغاية التي يبحث عنها
فبخوفك من ادنى حركة جني ارباح تجد الجميع من المضاربين الصغار
يخرجون مع مخرج الطوارئ مع انه لا يوجد ما يستجوب ذلك
الخروج فلا يوجد حريق لكي يخرجوا هذا الخروج المشين من السهم
هذا الاستغلال استفاد منه المضارب الذكي فقط
اما الخائف خرج بربح لا يشفي مراده او بالخسارة
مثل يردده الهوامير(اشتر من الخواف وبيع للطماع) !!!!!!!!!
لنا في مبرد خير مثال
اسبوع وهي تطرب ملاك السهم واسبوع آخر العكس

وما النتيجة الآن نفس القيمة السعرية تقريباً!!!!!!!

لكن الطمع استغلة الذكي وباع اسهمه له وبعدين!!!!
الجواب ابحثوا عنه

اذا كيف تتجنب مثل هذه المطبات والحركات والتطفيشات التي تحصل في السوق:

اذاً معرفة متى تدخل في السهم ومتى تخرج منه
مهم مهم مهم مهم مهم مهم
جدا جدا جدا جدا جد جدا

متابعةالاخبار والمحفزات الموجوده والارباح الربعية ونموها

ان ترسم الهدف الذي تريد ان يتحقق من دخولك للسهم

ان لا تهتم بأي حركة تطفيش لك من المضارب على السهم

تمسك به الى ان يتحقق هدفك
لا ثم لا ثم لا ثم لا
للــــــبـــــيــــــع
بــــخـــــســــارة

اسألوا انفسكم سؤال باستمرار
كم مرة ندمتم على الاستعجال في البيع بخسارة او ربح بسيطة؟؟؟؟
انا عن نفسي قاسيت معناة الندم في البداية
واكتشفت انني انا الذي ظلمت نفسي وليس المضارب
اذا دعونا نتفق على
لالالالا للبيع بخسارة
الا في حالات معينه وهذا تحتاج توضيح
اذا كان خروجك من سهم بخسارة على ان تلتحق بسهم آخر توجد علية محفزات اقوى
اذا كان هناك تصحيح واضح وليس جني ارباح قوي
فالبيع يكون مربح اذا انك تبيع بخسارة بسيطة ومن ثم تعود للسهم وتشترية من القاع

قسم محفظتك الى ثلاثة اقسام
الاولى :القسم الاستثماري
وهو شراء الاسهم الاستثمارية القوية في السوق ذات العوائد الربحية

ثانياً: قسم المضاربة القصيرة والمتوسطة:
وهذه لي فيها وقفة مع من دخل في السوق حديثاً فا الافضل ان تبتعد عن المضاربه القصيرة لانها مخاطرة
يفهمها من هو في السوق لفترة طويلة ويعرف متى يدخل في السهم ومتى يخرج منه
فنصيحتي من دخل في السوق حديثاً الاتجاه الى المضاربة المتوسطةفهي مأمونة العواقب

القسم الثالث: قسم خاص بالاحتياط
وهذا القسم تعرف اهميته في مثل هذه الاوقات فالتصحيح ممكن ان يحدث في الفترة القادمة
ولو كان بشكل بسيط او كان على حساب قطاع
فالسيولة الاحتياطية تساعدك على ان تمر الامور عليك بشكل بسيط
اما في اوقات مثل ما بعد اعلان الارباح الشركات القيادية
فوجه كامل السيوله اثناء التصحيح او جني ارباح القوي الى كذا سهم
المثل يقول (لا تضع بيضك في سلة واحده)
فالتنويع مهم وآمن للسيولة

فبهذا التنويع ستكون مضارب ناجح وتقوى مع الوقت بأذن الله

الرغبة في الثراء بسرعه مطلب الجميع
لكن في التروي والتعقل يكون الطريق هو آمن

اتمنى من كل قلبي ان ينعم عليكم من الرزق الوفير
والعمل الصالح
آمين يالرب العالمين


الساعة الآن 06:37 .