والله حتى انا متردده وشكلي ماراح اكتتب والله يعوضنا خير
16-11-1426 هـ, 08:04 صباحاً

لسلام عليكم

متي ظهرت هذه الفتوي؟؟
بعدين هذه كله شركات مافي بنوك يعني شركات في شركات؟؟؟

ردو بسرعه؟؟؟ الا شافت الفتوي في الجريدة تنشرها للعلم
16-11-1426 هـ, 08:16 صباحاً

حبيبتي الفتوى سمعناها امس في قناة المجد ..
قال الشيخ الفوزران ..لا ارى جواز الأكتتاب فيها
16-11-1426 هـ, 08:28 صباحاً

أختي نبض الوفا ..

توضيح بخصوص التخلص من نسبة 5 % ..

هذه النسبة ليست من جراء بيع الأسهم .. مثلا لو نكتتب بقيمة 50 ريال للسهم و نبيعها بـ 800 ريال للسهم ، لا يجب علينا إخراج أي شئ من هذا المبلغ .

الواجب علينا إخراج نسبة 5 % من الأرباح النقدية الموزعة من قبل الشركة ( و التي عادة تكون أرباحا سنوية ) .. مثلا الراجحي يوزع 35 ريال كربح للسهم الواحد و الكهرباء 3.5 ريال للسهم الواحد .

لكن ( ينساب ) لم تعمل حتى الآن .. و الآن يتم تشييد مصانعها .. كيف إذن توزع أرباحا نقدية على مساهميها و هي لن تعمل إلا بمطلع 2008 م !

راجعي الموضوع ( لماذا لا نقرأ إلا ما يعجبنا ) و المثبت في هذا القسم .. فيه توضيح أكثر حول ذلك .
16-11-1426 هـ, 09:46 صباحاً

اقتباس مشاركة  (netjaeper)
أختي نبض الوفا ..

توضيح بخصوص التخلص من نسبة 5 % ..

هذه النسبة ليست من جراء بيع الأسهم .. مثلا لو نكتتب بقيمة 50 ريال للسهم و نبيعها بـ 800 ريال للسهم ، لا يجب علينا إخراج أي شئ من هذا المبلغ .

الواجب علينا إخراج نسبة 5 % من الأرباح النقدية الموزعة من قبل الشركة ( و التي عادة تكون أرباحا سنوية ) .. مثلا الراجحي يوزع 35 ريال كربح للسهم الواحد و الكهرباء 3.5 ريال للسهم الواحد .

لكن ( ينساب ) لم تعمل حتى الآن .. و الآن يتم تشييد مصانعها .. كيف إذن توزع أرباحا نقدية على مساهميها و هي لن تعمل إلا بمطلع 2008 م !

راجعي الموضوع ( لماذا لا نقرأ إلا ما يعجبنا ) و المثبت في هذا القسم .. فيه توضيح أكثر حول ذلك .
اوف >> تفشلت
الف شكر اخووي نت جيبر فهمت خطا انا
وعلى فكرة ترى انا اقرا كل شي هنا يعجبني ولا ما يعجبني
وربي انها جت بالخطا عشان كذا نصحت البنات يطلعون 5 % من ارباح بيع السهم
وانت ما قصرت وضحت لي ووضحت للكل عسى ما تقصر ايامك
ودمت بود
16-11-1426 هـ, 06:20 مساءً

الساعة الآن 11:55 .