والله حتى انا متردده وشكلي ماراح اكتتب والله يعوضنا خير
لسلام عليكم

متي ظهرت هذه الفتوي؟؟
بعدين هذه كله شركات مافي بنوك يعني شركات في شركات؟؟؟

ردو بسرعه؟؟؟ الا شافت الفتوي في الجريدة تنشرها للعلم

الله يرحمك يا والدي العزيز ويغفر لك وينور قبرك ويونس وحشتك يا حي يا قيوم ويرحم موتي المسلمين
حبيبتي الفتوى سمعناها امس في قناة المجد ..
قال الشيخ الفوزران ..لا ارى جواز الأكتتاب فيها
أختي نبض الوفا ..

توضيح بخصوص التخلص من نسبة 5 % ..

هذه النسبة ليست من جراء بيع الأسهم .. مثلا لو نكتتب بقيمة 50 ريال للسهم و نبيعها بـ 800 ريال للسهم ، لا يجب علينا إخراج أي شئ من هذا المبلغ .

الواجب علينا إخراج نسبة 5 % من الأرباح النقدية الموزعة من قبل الشركة ( و التي عادة تكون أرباحا سنوية ) .. مثلا الراجحي يوزع 35 ريال كربح للسهم الواحد و الكهرباء 3.5 ريال للسهم الواحد .

لكن ( ينساب ) لم تعمل حتى الآن .. و الآن يتم تشييد مصانعها .. كيف إذن توزع أرباحا نقدية على مساهميها و هي لن تعمل إلا بمطلع 2008 م !

راجعي الموضوع ( لماذا لا نقرأ إلا ما يعجبنا ) و المثبت في هذا القسم .. فيه توضيح أكثر حول ذلك .
خبير شبكات كومبيوتر وأمن معلومات ، متخصص في مكافحة القرصنة بكافة أنواعها ومتابع - بشغف - لكافة التطورات والتقنيات في هذا المجال

ملاحظة هامة : دخولي للمنتدى نادر جدا ، ولذلك بسبب انشغالي الدائم ، فاعتذر مسبقا عن ذلك .. وسأحاول قدر المستطاع الإجابة على كافة التساؤلات
اقتباس مشاركة  (netjaeper)
أختي نبض الوفا ..

توضيح بخصوص التخلص من نسبة 5 % ..

هذه النسبة ليست من جراء بيع الأسهم .. مثلا لو نكتتب بقيمة 50 ريال للسهم و نبيعها بـ 800 ريال للسهم ، لا يجب علينا إخراج أي شئ من هذا المبلغ .

الواجب علينا إخراج نسبة 5 % من الأرباح النقدية الموزعة من قبل الشركة ( و التي عادة تكون أرباحا سنوية ) .. مثلا الراجحي يوزع 35 ريال كربح للسهم الواحد و الكهرباء 3.5 ريال للسهم الواحد .

لكن ( ينساب ) لم تعمل حتى الآن .. و الآن يتم تشييد مصانعها .. كيف إذن توزع أرباحا نقدية على مساهميها و هي لن تعمل إلا بمطلع 2008 م !

راجعي الموضوع ( لماذا لا نقرأ إلا ما يعجبنا ) و المثبت في هذا القسم .. فيه توضيح أكثر حول ذلك .
اوف >> تفشلت
الف شكر اخووي نت جيبر فهمت خطا انا
وعلى فكرة ترى انا اقرا كل شي هنا يعجبني ولا ما يعجبني
وربي انها جت بالخطا عشان كذا نصحت البنات يطلعون 5 % من ارباح بيع السهم
وانت ما قصرت وضحت لي ووضحت للكل عسى ما تقصر ايامك
ودمت بود

الساعة الآن 07:32 .