بدء استقبال طلبات الاشتراك في صندوق الراجحي العقاري

--------------------------------------------------------------------------------

بدأ شركة الراجحي المصرفية للاستثمار استقبال طلبات الاشتراك في صندوق الراجحي العقاري الأول الذي يعد باكورة صناديقها الاستثمارية في القطاع العقاري.

وسيستمر استقبال طلبات الاشتراك في الصندوق لمدة خمسة و أربعين يوماً ، وستكون الأولوية للاشتراك في الصندوق بحسب الأسبقية في تقديم طلبات الاشتراك حيث تم تحديد رأس مال الصندوق بمبلغ 500 مليون ريال (133 مليون دولار).

وتطرح الشركة الصندوق في السوق السعودية امام المستثمرين من الشركات والافراد السعوديين والمقيمين بعد دراسة متأنية للتطور الملموس في السوق العقارية وبحث أفضل السبل لتصميم صندوق استثماري يلبي احتياجات العملاء والمستثمرين ويحقق رغبة الكثيرين في الاستثمار في القطاع العقاري وفق ضوابط شرعية وتحقيق أفضل العوائد الآمنة.

وتعتمد فكرة الصندوق على فتح المجال للمستثمرين للمساهمة في شراء أراضي فضاء في إحدى المدن الرئيسية بالمملكة وتطويرها ومدها بالمرافق الأساسية ثم تقسيمها وبيعها وذلك بالاستعانة بالمطورين والمسوقين العقاريين من ذوي الخبرة الواسعة والإمكانيات المتميزة.

و صندوق الراجحي العقاري هو صندوق استثماري مغلق مدته ثلاث سنوات لا يجوز خلالها الاسترداد بحيث يتم توزيع ما تحقق من ربح تحت التسوية بالإضافة إلى جزء من رأس المال دوريا تبعا لعمليات البيع المتحققة , وتتكرر هذه العملية حتى نهاية عمر الصندوق و اكتمال عملية رد كامل أصول الصندوق للمشتركين فيه. وتيسيراً على العملاء فإنه يمكن قبول التنازلات للوحدات المملوكة بالصندوق -كلها أو بعضها- لمستثمرين جدد بالصندوق دون أن يكون لمدير الصندوق أي علاقة في تحديد أسعار بيع الوحدات.

ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق 375 ألف ريال مع تحديد سعر الوحدة عند ال***** بمبلغ 100 ريال للوحدة وسيتم تقييم وحدات الصندوق كل ستة أشهر. وسيفتح المجال لعملاء صناديق الاستثمار في الراجحي للتحويل من أي صندوق استثماري آخر مشترك فيه العميل إلى الصندوق العقاري .

وتمت إجازة الصندوق من الهيئة الشرعية للشركة بشأن قواعد إصداره كما هو المتبع دوما في جميع صناديق الشركة ومنتجاتها وخدماتها المصرفية والاستثمارية , كما تم اعتماد الصندوق رسميا من مؤسسة النقد العربي السعودي .

ويعد هذا الصندوق باكورة صناديق شركة الراجحي المصرفية للاستثمار في القطاع العقاري الذي يعتبر من المجالات الجاذبة استثماريا والتي ستنضم الى مجموعة الصناديق الاستثمارية الواسعة والمتنوعة في الشركة التي تحقق رغبات وطموحات شريحة واسعة من المستثمرين على اختلاف اهتماماتهم


منقول
السلام عليكم...


جزاك الله الف خير...

بس ممكن معلومات اكثر...انا ابغي اشترك بالصندوق...

لكنى ما عندي حساب بالراجحي حسابي على سامبا...


والله يعطيك الف عافية

تحياتي
كل المعلومات التي ذكرتها سابقا من موقع البنك
والافضل مراجعة اقرب فرع لكي للاستفسار عن المشروع

والله يوفقك الى ما يحبه ويرضاه
جزاك الله الف خير..

تحياتي


الساعة الآن 11:26 .