يممممممممممممممممممممم طاحت سعابيليييييييييييييي وش هالاكلات الجمممممممميله
تسلمين يااميره يا عيوني انتي وحياك الله معانا في عالم الباذنجان
وحياك الله ام شوق الغاليه
انا برضو بموووووووووووووت فى الباذنجان تسلم اديكم بس زوجى لا يأكله نهائى يارب يحبة
تعرفوا مره هاجرب طبق من اطباقكم من غير ما اقول هاطبخ ايه ونشوف هيعمل ايه
ههههههههههههه
"وهذه اكله باذنجان تخلى وجبة العشاء مميزه وشهيه .
مقاديرها ....
4باذنجان كبير
2بصل ابيض كبير
2حبة فلفل أخضربارد
2حبة فلفل احمر بارد
كرفس طازج وبقدونس
معجون طماطم
عصير ليمون
كزبره جافه.
طريقته ....
1) يقشر الباذنجان ويقطع اصابع متوسطه ويقلى بالزيت .
2) يحمس البصل بالزيت ليطرى مع نوعى الفلفل مع رشة ملح ثم يضاف المعجون والكزبره ويسبك .
3)يضاف لها الباذنجان والبقدونس والكرفس ويصب عليه عصير الليمون حسب الرغبه .

مجرب :عند حمس البصل مع الفلفل يوضعون مع بعضهم بنفس الوقت مع رشة ملح بسيطه وعلى نار هادئه يطرون بسرعه ويأخذ البصل نكهة الفلفل جيدا وتتغلغل فيه "

منقول

شو رأيك يا حرامية
يكفي او لا
الله يسلمكم وحياكم الله معانا في عالم الباذنجان والله يا اوكيدا طبعا ما يكفي هههههههههههههههههههههههههههههههه كفيتوا ووفيتوا مافي مانع باكلات زياده خلوا الناس تستفيد الله يجزاكم كل خير
أهلين باختي حراميه شباصات
حلوه اكبر تجمع باذنجاني ضحكتيني والله وانا بعد من محبات ومقدارت جدا للأخ باذنجان بجميع اشكاله وتعدد طبخاتة واستفدت من الي كاتبينه البنات يعطيك العافية انتي وياهم يارب
والباذنجان من الخضروات الي أطباقة ماتنتهي ...
وبقولك على طرفة صارت لزوجة ولد عمي وعن الباذنجان اتفقت هي وزميلاتها بانهم يسوون فطور بالشغل مشترك بينهم وكل وحده تجيب صنف معين معها من البيت ومن ثاني يوم كل الزميلات مع سلفتي كلهم جايبين أطباق للباذنجان بس مختلفة فكانت صراحة نكته لانهم ما اتفقو على نوعية الاطباق فهذا وان دل انما يدل على اهمية الباذنجان وشعبيته وحلاوة اطباقة <--------------واضح متعصبة للباذنجان وبقوة
عندي طريقتين للباذنجان فعلا مميزات
مسقعة باذنجان لكن بطريقة مختلفة وهذا الطبق خاص بالعائلة وعلى فكره الطبق مو منتشر وكل من ذاقه عندنا سالنا عنه

مسقعة أمي الغالية
المقادير :
كميه من الباذنجان
كميه من اللحم المفروم نيء
بصل \ بهارات \قليل من البقدونس المفروم \وريقات من النعناع الطازج او الجاف مفرومة
عصير طماطم مضاف الية ملعقة من الصلصة ومكعب ماجي
طبعا الكميات على حسب حجم العائلة وحجم الصينية
الطريقة :
يقطع الباذنجان شرائح طولية ويقلى ثم يوضع على روق نشاف ليصفى من الزيت
يخلط اللحم المفروم النيء بالبصل والبهارات والبقدونس والنعناع ويعجن للتداخل المكونات مع بعضها
تؤخذ شريحة من الباذنجان وتوضع بداخلها كره صغيرة من اللحم وتلف على شكل اسطوانه وترص في الصينية وتكرر العملية حتى انتهاء الكمية واذابقي شي من اللحم يكور ويوضع بين الباذنجان وكذلك اذا بقي شي من الباذنجان يصف على الوجه
ثم يوضع عصير الطماطم على الصينية حتى يغطيهابالكامل وتدخل فرن على حرارة عالية حتى تتسبك ويبقى فيها من عصير الطماطم وينضج اللحم قد تاخذ ثلاثة ارباع الساعه تزيد على حسب حرارة الفرن
وتؤكل بالخبز وبالعافية عليكم يارب

اتمنى تجربينها لانها معتمدة عندنا من زمان ونتوارثها

الطريقة الثانية راح اكتبها لاحقا بإذن الله

تحياتي
قبل احبك كنت انا احب الرياض ..ومن عرفتك زاد انا حبي لها .....ياللي وجهك زادها نور وفياض ....صرت احس انك حبيبي انوارها

الساعة الآن 11:39 .