اهلين حبيباتي في هذا المنتدى الاكثر من رائع بدي اعرف طريقة كيكه التمروطريقة عملها مع نصائح في عملها . هذي الكيكه امتعبتني كثييييير زوجي يحبها مووووت وانا لا اجيدها ساعدوني الله يساعدكم دنيا واخره
الطريقه عندي في الكمبيوتر من زمااااااان أخذتها من منتدى والله ما أعرف أي منتدى ولا أعرف مين اللي كانت كاتبتها لكن الكيكه والله لذييييذه وكل من ذاقها أخذ الطريقه وأنتي صلحيها وقولي لي رأيك فيها عجبتك ولا لا وعلى فكره أنا بأستعمل سمن الشوكه والملعقه والكوب اللي أستعمله الكوب الصيني المعروف
وتفضلي الطريقه

كيك التمــر
المقادير:
كوب ونصف دقيق – كوب سكر – ثلث كوب حليب – ملعقة شاي ونصف بكنج باودر -
ربع ملعقة شاي بكربونات الصودا – ملح – ملعقة طعام هيل –ربع ملعقة شاي زنجبيل –
ملعقة شاي قرفة
تخلط هذه المقادير بعضها مع بعض .
**نصف كوب سمن كريسكو أو سمن مازولا - 2بيضــــــة -كوب ونصف تمر يغلى قليلاً في كوب مار حار ثم يترك ليبرد
تخلط جميع المقادير مع بعض ثم توضع في صينية مدهونه و مرشوشه بالدقيق وتخبز في فرن حار.
الصــوص:
كوب ونصف سكر بني - نصف كوب شيره - ثلث قالب زبده
تسيح المقادير على النار مع بعض ثم نضع قليل من القرفـه وملعقة نسكافه
ثم نضع علبتان قشطه +6حبات جبن كيري
يترك على النار قليلاً يوضع في الخلاط و يخلط ثم يصب على الكيكه بعد أن تبرد
أنا عندي طريق ثانية بس بدون صوص
ممكن تستغنين عن الصوص
هي الكيكة لينة جداما تحتاج لصوص

المقادير والطريقة :

اخلطي كوب حليب ساخن + كوب تمر منزوع النوى واهرسيه بالملعقة أو بالضرب الخشبي مال كعك التمر .............. واتركيه على صوب

في الخلاط :
اخلطي كوب زيت + كوب سكر بودرة لمدة 3-4 دقايق ثم أضيفي بيضة + ملعقة صغيرة فانيليا واخلطي لمدة 2-3 دقايق
ثم أضيفي ملعقة صغيرة بيكنغ باودر + ملعقة صغيرة هيل مطحون + كوب ونص طحين واخلطي شوي .............
طبعا بتلاحظين انه الخلاط حركته صارت صعبة .....في هالحالة أضيفي خليط التمر والحليب
ممكن تضيفين مكسرات مطحونة طحن خشن (( مب تطحنينها وايد وتصير تراب )) مثل لوز ، كاجو ، فستق ، بندق ((ويفضل لو كانت محمصة ومملحة ))

ودخليها الفرن
أنا بصراحة الفرن مالنا باخذ 45 دقيقة إلى ساعة
ينقل من الحلويات لاطباق حواء
اقتباس مشاركة  (عزيزة)
كيكة التمر والجزر

المقادير
4بيض- نص ك سمن – 1ونص ك سكر – نص ك تمر مفصص يوضع على النار مع 3/4ك ماء ساخن ويترك حتى يغلي ثم يوضع في الخلاط مع 1كوسة مبشورة - و1جزر مبشور ويخلط جيداً – نص ك حليب سايل - 2وربع ك دقيق- 1م ص قرفة مطحونة- 1م ك باكنج بودر- رشة ملح
الطريقة:
يخلط السمن مع السكر حتى يبيض ثم يضاف له البيض ويخفق ثم يضاف خليط التمر والخضار ثم الحليب وبين كل اضافة يخفق جيداً
يضاف الدقيق مع الملح والباكنج بودر ويخلط بملعقة جيداً ثم يوضع في صينينة مدهونة ويوضع في الفرن لمدة ساعة الا ربع
التزيين:
1ك سكر مطحون ناعم جداً + 4م ك حليب سايل وفانيليا يخلط جيداً ثم يصب على الكيكة
طريقة عمل الجزر:
عجينة مارزيبان تلون باللون البرتقالي وتحصلي عليه بخلط اللون الاحمر مع الاصفر
ويلون جزء من العجينة بالاخضر لعمل رأس الجزرة
تشكل على هيئة جزر ويوضع عليها الرأس وتزين بها الكيكة

وصحتين وهنا واترككم مع الصورة

كاسات التمر

المقادير:
1ك سميد- 1ك تمر مهروس- 3م ك حليب بودرة - نص ك سكر - ثلث ك زيت- 2م ك جوز هند-نص ك ماء دافي- 2بيض - 1م ك باكنج بودر-رشة ملح - 3م ك دقيق ابيض - 1م ص يانسون مطحون
الحشوة : تمر معبوط يكور كور صغيرة لتوضع داخل القوالب
الطريقة
نخلط المواد السائلة مع كوب التمر بالخلاط ثم يضاف له بقية المقادير ويخلط جيداً
يوزع في قوالب ويوضع بوسطه قطعة تمر صغيرة ثم يساوى السط ويرش الوجة بالسمسم والخطوات هنا في هذه الصورة

توضع بالفرن لمدة 20 دقيقة ثم تقدم مع القهوة

الساعة الآن 11:34 .