بنك البلاد يطلق مجموعة من الصناديق الاستثمارية



الرياض، 19 ديسمبر 2005: أطلق مؤخراً بنك البلاد مجموعة من الصناديق الاستثمارية كبداية للممارسة بنك البلاد نشاطه الاستثماري حيث أطلق البلاد صندوق أصايل وهو صندوق الأسهم السعودية، وصندوق السِيف وهو صندوق الأسهم الكويتية، وصندوق المُرابح وهو صندوق المرابحة بالريال السعودي، هذا ما تم إعلانه من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس الأحد في بنك البلاد بحضور كل من: د. محمد العوض مدير عام مجموعة التسويق ود. محمد العصيمي مدير عام المجموعة الشرعية وفهد الحميدي مدير الخدمات البنكية الخاصة ببنك البلاد وحضر المؤتمر نخبة من رجال الإعلام.

ويقدم بنك البلاد صندوق أصايل وهو صندوق الاستثمار الأسهم السعودية ويعتبر صندوق أصايل وسيلة استثمارية ممتازة لتحقيق عائد جيد على رأس المال خلال فترة طويلة الأجل وذلك عن طريق الاستثمار في أسهم الشركات السعودية المسجلة في سوق الأسهم السعودية، والتي تتوافق أنشطتها مع ضوابط الهيئة الشرعية في بنك البلاد. ويتميز هذا الصندوق بتوفير عائد منافِس، مع الحرص على إبقاء نسبة المخاطرة ضمن حدودها الطبيعية. ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك 8000 ريال سعودي ويقوم الصندوق كل يوم خميس، ويبلغ سعر الوحدة عند التأسيس ريال واحد فقط.

كما يقدم بنك البلاد صندوق السِف للأسهم الكويتية كأول صندوق من نوعه وهو صندوق يُدار بأسلوب نشِط موفراً للمستثمرين توزيعاً للمخاطر على أسهم نخبة الشركات الكويتية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، مما يمكِّن الصندوق من تحقيق هدفه المتمثِّل في تنمية رأس المال المستثمر على المدى الطويل. ويلتزم الصندوق بانتقاء الأسهم وفقاً للضوابط الشرعية المعتمَدة من قِبَل مؤشر «قلوبل» الإسلامي. ويحرص الصندوق على توزيع مخاطر الاستثمار على عدة قطاعات اقتصادية مثل قطاعات الخدمات، والصناعة، والبنوك، والعقارات، والأغذية، والتأمين. ويتميَّز الصندوق بتوفير عائدٍ منافِس، مع الحرص على إبقاء نسبة المخاطرة ضمن حدودها الطبيعية. ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك 800 دينار كويتي ( ‎9600 ريال سعودي تقريباً‎) و يتم تقويم الصندوق كل يوم خميس، مع العلم أن سعر الوحدة عند التأسيس 1 دينار كويتي فقط

ويقدم أيضاً بنك البلاد صندوق المُرابحة لعملائه الراغبين في استثمار مربحٍ وآمن في الوقت ذاته، حيث يمكنهم استثمار أموالهم في هذا الصندوق بالريال السعودي وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية. ويعمل البنك على استثمار الأموال المودَعة في عمليات المرابحة التجارية التي تشتمل على شراء مختلف أنواع السلع الرائجة- ما عدا الذهب والفضة - ومن ثَم بيعها بسعر أعلى من سعر شرائها لتحقيق الربح. ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك 8000 ريال سعودي ويتم التقويم في نهاية كل يوم عمل، أما سعر الوحدة عند التـأسيس ريال واحد فقط.

والجدير بالذكر أن هذه الصناديق الاستثمارية تأتي بشروط ميسرة جداً حيث يتطلب للاشتراك في هذه الصناديق أن يكون العميل لديه حساب جاري في بنك البلاد وتعبئة طلب الاشتراك وتوقيع الاتفاقية الخاصة بكل صندوق.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اللهم صلى وسلم على رسول الله


الساعة الآن 06:14 .