Analysis Services
صباح الخيرات


من حرصي الشديد على اخواتي قمت بنقل هذا الموضوع من مستشار للاسهم


ماحدث في السوق اليوم طبيعي... وطبيعي جداً... ارتفاعات متتالية وكبيرة بشكل سريع ولم يكن هناك ( محطات استراحة لكثير من الأسهم ) وبالتالي كان نزول هذة الأسهم بشكل سريع جداً ( لعدم وجود طلبات ) تحميها من النزول..

وربما ان كسر سابك للــ1600 كان مؤشر سلبي للسوق بشكل عام ..كما ان تحرك الكهرباء المفاجىء والسريع كان سبباً آخر لنزول السوق وبالتالي شاهدنا موجة بيع كبيرة ..في كثير من الأسهم التي ارتفعت بشكل مبالغ فية الفترة الماضية..

ولنترك العاطفة جانباً فالسوق بحاجة الى تجديد واعادة ترتيب اوراق لكثير من اسعار الأسهم قبل بداية 2006 ، كما ان الكثير لايمكنة الدخول والشراء في بعض الأسهم بهذة الأسعار خاصة ان بعضها لم يتعرض الى جني ارباح اطلاقاً منذ فترة طويلة.. وانما ارتفاعاتها كانت متواصلة وبشكل جنوني ..

2- سهم الكهرباء اعطى انطباع كبير اليوم عن امكانية كسر السهم 150 مرة اخرى وبكل سهولة..تداول الفترة المسائية..كان مخيفاً حيث تجاوز 20 مليون سهم ، السهم سيشهد مضاربة يوم غد الأربعاء والله اعلم ..وربما هناك تذبذب جيد في السهم للمضارب خاصة انة ابدى استعداد كبير للأرتفاع بعد اقفالة على النسبة القصوى قبل نزولة مرة اخرى بعد وقت طويل جداً كان الكهرباء فيها حبيساً لأرتفاعات محدودة جداً ولاتذكر ..وقد يؤثر ذلك على اسهم المضاربة الصغيرة..

3- سابك نزلت اكثر من 230 ريال خلال اقل من اسبوعين ..ولابد للسهم ان يرتد للأعلى .ولو تم الضغط على السهم يوم غد الأربعاء ..فهو للشراء ولكن على دفعات حتى تتأكد من مسار السوق وارتداد السهم للأعلى ..وفي حالة ارتداد السهم فأنة سيسحب معة اغلب الأسهم الصناعية الكبيرة خاصة ( مجموعة ينساب واخص بالذكر الدوائية وصدق وسافكو )..

4- هناك اسهم كانت تنتظر اي نزول او تصحيح حتى تُختبر ومن ثم تعاود الأنطلاقة مرة اخرى ومن هذة الأسهم ..الأحساء وثباتها الكبير اليوم وكذلك فتيحي المتأخر سعرياً عن قافلة الخدمات ..

5- اسهم المضاربة فيها تذبذب كبير وفي نفس الوقت فيها خطورة كبيرة ..خاصة في مثل هذة ( الأيام ) تذبذب عالي جداً ولو نظرنا الى ادنى سعر اليوم واعلى سعر في نفس اليوم لوجدناة مخيف جداً ويعطي دلالة كبيرة على عدم وجود توازن كبير في حركة كثير من اسهم المضاربة ..وبالتالي الدخول فيها ( بكامل السيولة ) يعتبر مخاطرة كبيرة يجب ان يتحملها المتداول ( بصدر رحب ) وان لايضع اللأئمة على اي شخص كان ..( فالعقل والأتزان مطلوبين ) في مثل هذة الظروف..

6- هناك اسهم لازالت تقول لدي المزيد من الأرتفاعات ..منها على سبيل المثال صافولا..عسير ..مكة ..هناك شراء كبير في هذة الأسهم ..وربما ان هناك اعلانات وحوافز ايجابية لهذة الأسهم..خاصة بعد اعلان عسير اليوم مع ( شركة اعمار ) ..

7- المصافي ..اذا لم يكن هناك محفز قوي جداً للسهم في اجتماع الشركة القادم ..فالسهم ربما يتعرض الى نكسة كبيرة جداً ..، يجب عليك قبل شراء السهم التأكد من محفز السهم فأسعارة الحالية خيالية جداً ولايقبلها عقل او منطق ..

8- يجب ان تضع لك استراتيجية على الأقل حتى الربع الأول من عام 2006 ، ..ركز على الأسهم التي مُتوقع ان ترتفع في الربع الاول ، هناك اسمنت اليمامة لدية سهمين منحة مقابل كل سهم تشترية ..حاول ان تستثمر فية من الآن وعلى دفعات مختلفة سعرياً ، هناك الكابلات سعرها الحالي 338 وتملك محفز رفع رفع رأس المال ومتوقع لها الارتفاع التدريجي كما ان السهم لدية عقود كبيرة وضخمة جداً والسهم مؤهل وبشكل كبير لتسجيل اسعار كبيرة في 2006 والله اعلم، كذلك هناك العقارية ..السهم لة فترة طويلة بهذة الأسعار وقد يبلغ السهم ذروة ارتفاعة في الربع الأول من 2006 ، ولاننسى التعمير وان ارتفع كثيراً هذا الأسبوع ولكن السهم مجال خصب للمضارب والكسب فية بشكل سهل جداً ، كذلك اذا اعلنت اي شركة مستقبلاً عن اي محفز حاول الدخول فيها مبكراً حتى تكون اسعارك مأمونة ..

9- الأسمنتات حدث بها جني ارباح مُتوقع بسبب ارتفاعها الكبير مؤخرا وكذلك استجابتها لنزول السوق بشكل جماعي اليوم ..ولايغيب عن بالك ان الأسمنتات تختلف عن اسهم المضاربة وليس فيها طلبات كبيرة وانما هناك فارق كبير بين العرض والطلب وهذا الشي معروف لدى محبي الأسمنتات ..ولكن الأسمنتات بلاشك ..المؤشرات تقول انها ستكون بأسعار كبيرة في 2006 والله اعلم..

10-سدافكو ..الشريك الكويتي باع 1% من حصتة اي مايعادل 65000 (خمسة وستون الف سهم ) في الفترة الماضية ..ولدى الشركة نية لبيع 2% بشكل تدريجي الأيام القادمة اي مايعادل ( مائة وثلاثون الف سهم ) ..اعتقد والعلم عند الله ان السهم سيشهد انطلاقة كبيرة جداً بعد الأنتهاء من بيع الــ2% المتبقية واعلان الهئية بهذا الخصوص اعطى الفرصة للكثيرين للتوقيت بالدخول في السهم ..

11- لازال السوق غير مستقر في الوقت الحالي وربما يستمر لعدة ايام قادمة ..وجزء كبير من السيولة مطلوبة على كل حال..حتى تستغل الفرص في مثل هذة الأوقات ..وكذلك تستطيع التعديل في ظل التذبذب المخيف لبعض الأسهم..واعتقد ان ثلث السيولة ( لمن اراد الأمان ) كافي للمضاربة فية بشكل يومي ..
20-11-1426 هـ, 08:00 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
كلام سليم

وفقتي اختي ريميه على هذا النقل
20-11-1426 هـ, 08:44 صباحاً
 
جزاك الله خير ا على هذه المعلومات القيمه
20-11-1426 هـ, 06:26 مساءً
 
بالفعل .. معلومات صحيحة ،،

مشكورة أختي على هذا الموضوع ..
20-11-1426 هـ, 08:55 مساءً
 


الساعة الآن 07:23 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏