السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جعله الله في ميزان حسناتكم
تسلمون على الأطباق
24-11-1426 هـ, 11:45 صباحاً

[frame="2 80"]بالنسبة للبرمة فقط لحم وبصل وطماطم بدون ماء لأن

الي أكلتها كانت فيها مرقة كثيرة وكان معها رزأحمر مطبوخ لوحده ولازم في البرمة القديمة

يعني ما ينفع في القدر العادي أو قدر الضغط أو أي قدر آخر حديث [/frame]
لا لازم من الماء وتكون كثير علشان البرمة بطول على النار لازم تطلين عليها بين فتره وأخرى عشان تشوفين إذا ماأستوت اللحمة ونقصت الموية تزويدين عليها شوي لحد ماتستوي اللحمة الرز ينطبخ على حدة مكشن طبعا القدر العادي أوالضغط مايطلع نفس نكهة البرمة أناعندي وحدة وأسوي فيها حتى الدجاج

[frame="2 80"]وبالنسبة للعريكة لازم تعرك باليد لأني سويتها وفرمتها في مفرمة اللحم زي ما نسوي

المعصوب عندنا بس المشكلة اتفتت وما صارت متماسكة ولما صبيت السمن والعسل في

الوسط صارت حوسة وما ينفع تؤكل بالطريقة المعتادة [/frame]
العريكة لازم تعرك باليد ماتصلح زي المعصوب عشان تجي متماسكة بعدين ضعي في وسطها حفرة وضعي السمن بها حتى لاتكون حوسة
[frame="2 80"]وايش طريقة حجر المرو فيه وحدة

قالت لي إني لازم أسخن الحجر حتى يصير أحمر ثم أضعه في الدقيق وأقلبه بسرعة وبعدين

أضعه على السمن !!!! والله ما أدري هو كذا والا أنا فهمت خطأ ياليت توضحين لي[/frame]

طريقة حجر المرو هذي نسميها الرضيفة والطريقة انك تجيبين حجر مرو نظيف وتغسلينه وتضعينه على النار فترة طويله ثم تجيبين زبدة أما بلدي أو حقت السوق وتضعينها في قدر وتسيحينها لحد ماتشوفين الحليب فوق وتكون تغش يعني تطلع فقعات ثم تأخذين صحن عميق وتضعين فية ملعقتين دقيق بر أو ثلاث ملاعق على حسب كمية الزبد وتضعين الحجر فوق الدقيق وتقفلينعليها بصحن وتحركينها حتى تتقلب الحجرة في الدقيق ثم تضيفين الحجر والدقيق على الزبدة وحركيها قليلا ثم أتركيها عشر دقايق على نار هادئة وضعيها على العريك أو المبثوث وبالهناء والعافية
[frame="2 80"]ايش طريقة المبثوث [/frame]
المبثوث
تضعين حليب في قدر وتشعلين عليه النار وفيما هو على النارجيبي صحن كبير وضعي فيه دقيق أبيض ووزعيه على الصحن ثم رشي قليل من الماء على الدقيق وأفركيه بيدينك بحيث يكون قطع صغيرة جدا أصغر من حبة الحمص
وإذاغلى الحليب ضعي القليل من الملح ثم ضعي الدقيق علية وأبدئي حركي تستمرين في التحريك حتى تنضج أي مابين الربع ساعة إلى النصف ساعة على حسب الكمية أتركيها شوي وحركي وهكذا حتى يثخن الحليب مع الدقيق يعني يكون الحليب مثل البشمل أو أثقل شوي وقطع العجين واضحة فيها لكن مستوية ثم تضعينها في الحافظة وتصبين فوقها السمن البلدي أو الرضيفة
مافيه تعب حبيبتي كلنا أخوات وكلنا نستفيد من بعض وأي أستفسار أنا جاهزة
25-11-1426 هـ, 03:32 صباحاً

مشكووووووووووووووووووورة وفيت وكفيت ما قصرتي وإن شاء الله لما أسافر السنة هذي

أشتري البرمة بس فين ممكن ألاقيها وهل هي أحجام وبكم سعرها تقريبا

أختي لبوني234 رغبت أن أنسخ هذه الطبخات وأضعها في الملف اللي أقترحته في هذا القسم

بعنوان ( ملف للأكلات الشعبية ) ولكن فضلت أن تضعيها بنفسك وبتنسيقك اللي تحبين حتى

لو كان فيه استفسار من بعض الأخوات يلاقوا وحدة خبيرة زيك << ماشاء الله تبارك الله >>

تنفعهم وجزاك الله خير
25-11-1426 هـ, 07:58 صباحاً

بالنسبة حبيبتي وين تلاقينها فهي موجودة في الأسواق الشعبية وتختلف أسعارها على حسب حجمها
27-11-1426 هـ, 07:05 صباحاً

مشكوووووووووووووووورة أختي جزاك الله خير
27-11-1426 هـ, 08:02 صباحاً

الساعة الآن 05:12 .