اختي بحاكيكي من واقع تجربة بسيطة
الاسعار اللي نلقاها بالمواقع صحيحة لكن هذي الاسعار العامة بالمحلات يحسبولك الصياغة وشغل اليد وفين اتصنع والخ
واظن مافي قانون يخليهم يتبعوا سعر موحد
انا اشترى احد اقاربي سبيكة عيار 24 ماشاء الله وكان الغرام سعرو 143 وكان وقتها بالموقع بال100 وثلاثينات
السبايك بعض المحلات يقوللك اكتبي طلبك وبكرا تجيكي
والبعض يسميها اونصات
الله يوفقك ويرزقك ويرزقنا
كلنا نخطئ و نزِل لكن على المخطئ الاعتراف و التقويم وعلى الاخرين النصح وعدم النقد .

اقتباس مشاركة  (سارا المحمد)
اختي بحاكيكي من واقع تجربة بسيطة
الاسعار اللي نلقاها بالمواقع صحيحة لكن هذي الاسعار العامة بالمحلات يحسبولك الصياغة وشغل اليد وفين اتصنع والخ
واظن مافي قانون يخليهم يتبعوا سعر موحد
انا اشترى احد اقاربي سبيكة عيار 24 ماشاء الله وكان الغرام سعرو 143 وكان وقتها بالموقع بال100 وثلاثينات
السبايك بعض المحلات يقوللك اكتبي طلبك وبكرا تجيكي
والبعض يسميها اونصات
الله يوفقك ويرزقك ويرزقنا
شكرا لتعليقك حبيت اوضح لك بعض النقاط
اولا محلات الذهب زيها زي المحلات الثانية فتحت للربح يعني لازم يكون لها فرق عن المحلات والا كيف بتكون تحقق ارباح هو صحيح يعتمد على السعر العالمي بس احسبي الزيادات اللي يبغى يحققها التاجر اللي هي في نهاية تسمى ارباح
ثانيا لو كان عنده مصنع(واغلب التجار عندهم حتى لو ورشة بسيطة يسميها مصنع) بيجب فيها الذهب الخام وييبدا يصيغه على حسب العيارات والنقشات وهنا تضيفي على سعر السوق والارباح مع المصنعية فأكيد بيزيد عليك السعر
ثالثا الذهب الخام غالبا المكسب فيه ما بيزيد عن 50 ريال بالميت لانه بيعطيك على قد فلوسك وبيزيد لك سعر القص فقط
الذهب ترى بحره جدا عميق
بنات جدة ابغى رقم محل الزخرف لبيع السبائك بسوق اليمامة
اللي عندها رقمة ترسلة خاص لي ..
ولكم جزيل الشكر انتظركن
بالله ابغاة ضروري ..
وجزاكم الله خير
طيب اختي راحت السوق وسعرت وطلعت السبيكه الوحده الصغيره ب2000 وعليها اتوقع اقل من 100 غرام
سؤالي((هل السبيكه اللي 50 غرام نفس نقاوة السبيكه اللي 100 غرام ؟
يعني لوبعتها تجيبلي مبلغ محترم او نفسها نفس الذهب عيار واحد وعشرين؟
ان شاءالله فهمتوني؟
qlwwwwb
اللهم اشفي زوجي شفاء لايغادر سقما
اميييييييين
الموضوع شيق وجميل تحمست اشتري سؤالي للاخت العهد وغيرها من التاجرات لو نويت البيع ابيع لنفس المحل اللي اشتريت منه عادي وماهو السعر المناسب لشراء سبيكه تقريبا اقل من 150 اشتري علي طول ارجو الرد كمان سؤال تاني مثال اليوم الساعه 12 ليلا سعر السبيكه مثلا 144 وحبيت اشتري بكره اروح الصبح القاه بنفس السعر طبعا السؤال بنسبه لو حبيت اشتري او ابيع وجزاكم الله كل خير وبارك الله لكم
ربي اغفر لي ولوالدي وللمؤمنيين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

الساعة الآن 03:11 .