الله يعطيكم العافيه جاوبوني ضروري

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي بصراحه عندي اسئلة وياريتكم تجاوبوني وتفهموني لاني ببدايه دخولي في الأسهم والصناديق الاستثماريه

أول سؤال : انا دخلت في صندوق الاستثمار ببنك البلاد في صندوق المرابح وسعر الوحده بريال واحد سؤالي كيف نحسب الربح والموظفه قالت لي انها راح يرتفع سعر الوحده اكثر من ريال فهل سعر الوحده يأثر بالربح او اني احسبها مثلاً كتالي :

( 8000 × نسبة الربح ) ÷ 100 = نسبة الربح ؟؟؟؟

سؤالي التالي هل لو اني خليت الصندوق لمدة سنه هل راح يكون الربح بالمئات او ألفين أو بالعشرات الألاف ؟؟؟

سؤالي التالي : عندي حساب كان في بنك الفرنسي السعودي واضطريت اسحب كل الفلوس وصار الحساب بدون ريال لمدة سنتين تقريباً هل لحد الأن الحساب موجود او انهم يحذونه ؟؟؟

هذا ولكم مني جزيل الشكر والامتنان
الله يعطيكم العافيه ...
2
470

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الدمعـــه
الدمعـــه
والله يا اخت همسات .. صناديق الاستثمار قد تكون مربحه للمدى الطويل

ولكن بنك البلاد يعتبر بنك جديد وصندوق جديد لذلك لا نستطيع الحكم على اداء هذا الصندوق

ولا يغرك ان ( سعر الوحده = 1 ريال ) .. فالربح ممكن يكون = بالهلالات .. ( كما سمعت )

صراحة انا ليس لدي تجارب في الصناديق .. ولكن تجوالي في المنتديات الاقتصاديه وجدت الكثير من الناس لايمدحونها .. ووجدت البعض يمدحها

هذا يعني ان لاتعتمدي على كلامي ... واذا كان معاكي مبلغ زايد ... يستحسن ان تدخلي هذه التجربه وتشوفي بعينك

انا نفسي معي مبلغ 10000 ريال وكنت بخش هذا الصندوق وبعد ( تفحص وتمعص ) وبعض الاستشارات وصلت الى التالي :

ان احتفظ بهذا المبلغ ( للاكتتابات القادمه ) فهي كثيره في العام الجديد

والمال مالك والقرار قرارك

اتمنى لك التوفيق والرزق الحلال
netjaeper
netjaeper
يتم تقييم الصندوق كل فترة 3 شهور ..

فبإمكانك معرفة الأرباح السنوية ( تقريبا ) بضرب العائد الخاص بفترة 3 شهور في العدد 4

و بخصوص الحساب الجاري في البنك السعودي الفرنسي .. أتوقع أنه تم إغلاقه

حتى لو كان الرصيد ملايين الملايين و ترك الحساب لمدة 6 شهور فقط بدون إجراء أية عملية بنكية عليه .. يتم تجميد الحساب تلقائيا .

فشئ أكيد أن حسابك الذي بدون رصيد و لم يستخدم لمدة سنتين قد تم إلغاؤه ، و للتأكد أكثر .. يمكنك الاتصال في البنك و إعطائهم رقم الحساب .