ممكن تردون علي ضروري....

اطباق عالم حواء

صباح الخير اخواتي انا اليوم مشتهيه سليق عالغدا(هذه مشكلة الوحام كل يوم نفسك بشي بس انا دبه وانتم كريمييييين :D )
المهم انا بدي اعمل سليق بس عندي الرز المصري(صنوايت)مخلص بسالكم هل ينفع الرز العادي عشان اطبخ السليق استناكم تردون علي قبل الظهر ياليت وتحياتي لكم :39:
7
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نونو نونو
نونو نونو
الله وأكبر 8 زياراااااات ولا وحدة ترد علي ياجماعه بسرعه ابي اسويه عالغدا بلييييييييييييييييييييييييز بسرعه
( أم رداد )
( أم رداد )
ياليت عندي فكرة والله ما تأخر عليك ... بس الحال من بعضه .....
orkidia
orkidia
صراحة ما عرفت شو هو السليق
ممكن عندنا يكون له اسم ثاني

السليق عندنا هو اعشاب

يا ريت تفسري لي
نونو نونو
نونو نونو
السليق هذه اكله احنا نسميها عندنا بالسعوديه السليق وهي تشبه هذه الصورة وياليت تساعدوني اليوم لاني ماعملته امس
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=432984
وتحياتي لكم خواتي
orkidia
orkidia
"السليق السعودي

المقادير
دجاجة مقطعة إلى أربع قطع
2 كاسة أرز
6ملاعق حليب
ماء للسلق
2حب هيل
قليل من المستكة
1/2 كاسة عصير ليمون
زيت لتحمير الدجاج
الطريقة
تنظف الدجاجة وتقطع إلى أربع قطع وتوضع في إناء ويضاف إليها الماء والهيل والمستكة وتسلق
بعد أن تنضح الدجاجة ترفع من ماء السلق ويوضع الأرز المغسول في ماء السلق
يوضع الحليب في إناء ويضاف إليه الماء ويحرك قليلاَ وبعد أن ينضج الأرز يضاف إليه الحليب ويترك حتى تذوب حبة الارز قليلاَ
توضع قطع الدجاج في إناء للتحمير ويضاف إليها الليمون والزيت وتترك إلى أن تتحمر قليلاَ
ثم تقدم مع الأرز "

منقول

"طبق السليق

المكونات والمقادير :

دجاجة مقطعة إلى اربع قطع
كوب ا رز منقوع حبة صغيرة الحجم لاحتوائه علي كمية من النشا
2حبة من الطماطم
3 ملعقة صغيرة بقدونس مفروم
ليمونة واحدة
2 كوب حليب
كمون
ملح-فلفل اسود
ربع ملعقة حب الهان الناعم-هيل
معجون طماطم
بهار

طريقة التحضير :

1- يسلق الدجاج في قدر من الماء مع حبات الهيل
على النار حتى ينضج الدجاج ويتبل بمعجون الطماطم
ثم يوضع الدجاج في الفرن حتى يحمر
2- يضاف كوب ونصف من مرق الدجاج ويضاف للارزالمنقوع
ويترك على نار هادئة حتي ينضج .
3- يضاف الحليب على الارز ويحرك على نار هادئة بإستمرار حتى يختلط بالحليب جيدا ليصبح خليط الارز والحليب لينا.
4- يسكب السليق في اطباق وفوقها قطع الدجاج المحمر.
5- تقدم اطباق السليق ساخنة.
صلصة السليق

يفرم كل من الطماطم والبقدونس بالخلاط فرما ناعما ويضاف اليه الملح والليمون
ويوضع في طبق لحين التقديم."

منقول

"تختلف طريقة تحضير هذا النوع من الأرز عن باقي الأصناف يسلق اللحم أو الدجاج والهيل فقط ثم يصفي المرق ويطبخ الأرز في المرق ويترك حتى ينضج تماما ويصبح قوامة لينا ثم يوضع علية الحليب ويترك على نار هادئة مع استمرار التحريك

طريقة العمل :

بالنسبة إلى الدجاج يصف في صينية ويحمر في الفرن ويمكن أيضا تحضير خلطة للدجاج عبارة عن : لبن زبادى وزعفرأن وبهارات مشكلة مطحونة وملح الليمون فيدهن الدجاج بالخلطة ويدخل الفرن ويحمر يوضع الأرز في طبق التقديم ثم يرفع على النار قليل من الزيت أو السمن البلدي أو الزبدة وتوضع قليل من المستكة في الزيت حتى تذاب ثم يرش قليل من هذا السمن على وجة الطبق ويقدم ملاحظة: الأرز المستخدم لهذا النوع هو الأرز المصري ولمعرفة كمية الأرز المراد طبخها يحسب عدد الأشخاص ثم يوضع فنجأن شاهي من الأرز لكل شخص مثلا إذا كأن عدد الأشخاص خمسة يطبخ عدد5 فناجين شاهي من الأرز مع زيادة فنجانين أو ثلاثة أحتياطيا"

منقول

انت اختاري اللي يناسبك

ارجو ان اكون قد افدتك