بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتي اللي تعمل دايت او حتى تخفيف ايش ممكن تاكلي في الغدا او العشا
انا احب الغي وجبة العشا واكتفي بالفطور والغدا بس دام عندك زوج واطفال الا يبغوك تتعشي معاهم فاظطر اقلل الغدا واتعشى معاهم بس بدري
لكن احتار ايش اسوي وكل يوم على توست بر بالجبنه وعصير احس لازم تغيير موكل ليله نفس التوست احتار في وقت العشا ايش ممكن اسوي عشا وبنفس الوقت ينفع للدايت
ياليت اللي عندها فكره تساعدني احيانا ادخل المطبخ ودماغي يعجز ايش اسوي لو مافيه دايت الانواع كثيره مااحتار بالعكس اسوي معجنات او بيتزا او صينية بطاطس او حتى مكرونه بس المشكله لما تحبي تتعشي خفيف عن نفسي دماغي مبرمج على التوست البر والجبنه والعصير احوس في المطبخ ساعتين واخرتها توست الجبنه
اعطوني افكار الله يسعدكم


إن الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما
الوجبات الرئيسيه


صدر الدجاج المشوي
قصي الصدر من النص ويصير معاك قطعتين تبليهم براحتك واليوم الثاني اشويهم بالشوايه او بطاوه عالنار
وقدمي معاه خضار عالبخار او بالفرن او شوحيهم مع الدجاج




فيليه السمك بالفرن
بصينيه بايريكس قطعي خضار حلقات رقيقه ( بصل , فلفل رومي , طماطم , كوسى )
وحطي فوقهم شرايح السمك الفيليه متبله بليمون وملح وبهارات
ودخليها الفرن ولا قربت تستوي شيلي القصدير عشان تتحمر شوي


شوربة البروكلي
بقدر ضغط حطي ماي مغلي مع بروكلي واي نوع خضار تحبين وشوي شوفان واضغطي عليها مده 10 دقايق لربع ساعه
وبعدها افرميها بالخلاط وملحيها وبهريها
تنفع للعشا ومره مشبعه


عندك منتجات الكبير منها برجر وكباب وشغلات حلوه وتفك ازمه ومافيها زيوت مثل امريكانا
حطيها بالفرن على ماتجهزين سلطة او طبق جانبي معها وبيكون عندك احلى عشا


ودايم حاولي تدخلين الحضار والسلطات باكلك بكميات اكبر من الطبق الرئيسي نفسه
والاكل الصحي كويس حتى لعيالك وزوجك اطبخي لهم معاك وممكن تضيفين لهم طبق جانبي مثل الرز او البطاطس عشان ياخذون حاجتهم من الكربوهيدرات


والوجبات الخفيفه


زبادي + ملح + كمون + فلفل اسود
وقدمي معاه خيار وجزر مقطعه اصابع


خبز بر مفرود قصيه مثلثات ورشي عليه شيء بسيط زيت زيتون وزعتر او سماق
وحمريه بالفرن واحفظيه عندك ببرطمان و كل ماحسيتي بجوع قرمشي عليه كبديل للشيبس


زبادي + كورن فليكس فيتنس بالفواكه المجففه او فيتنس بالعسل والمكسرات
مايحتاج تضيفين عسل او أي نوع تحليه لان الفواكه والعسل اللي فيه تكفي


شاي اخضر + 7 حبات لوز غير محمص


حليب المراعي الطازج + شوكالاته مره بنسبه 70%




لعلمك انا اخفف لكن ابدا مااكل توست وجبنه
ولو اشتهيتها لازم احمرها بالفرن واذوب الجبنه مع شوي اضافات مثل الكزبره والبصل الاخضر ومسحة ثوم
اختي الفاضلة

البيض بكافة اشكاله يناسب الرجيم
يعني ممكن بيض مسلوق مع خبر اسمر ، واقلي لاولادك بطاطا او ناجيت جنب البيض
ممكن تعملي البيض عجة ، او شكشوكه ( بيض بالطماطم) وجنبهم اي اضافات بيحبوها اولادك
الفول اعمليه برشة بيسطة من زيت الزيتون وهو ايضا مناسب للرجيم
متبل الباذنجان او بابا غنوج ( اشوي الباذنجان ) مناسب جدا للرجيم
كما ذكرت الاخت ملكة ذاتي المشويات
البطاطا المسلوقة بنهرسها ونضيف شوي ثوم ورشة بقدونس او كزبرة خضراء وتغمس
البطاطا المشوية قطعي البطاطا حجم كبير اضيفي لها رشة بسيطة من زيت الزيتون ورشة من الزعتر البري او الاوريغانو وبهارات وملح وتطبخ في الفرن
اقلي جبنة حلوم خالية الدسم واعمليها سندويشات مع طماطم وخيار

تقبلي تقديري
جزاكم الله خيراا
تطبيق مجلة عالم حواء
نزل فيه عدد كامل للأكلات الصحية
اطلعي عليه
الصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	1422450808328.jpg‏
المشاهدات:	227
الحجـــم:	11.1 كيلوبايت
الرقم:	542712
{وهُو على كل شيّء قدير}
اقرأها على قلبك كل يوم
ثم تيّقن وأعلم بأن جميع أحلامك
وطموحاتك وامُنياتك ليست بعسيرة على الله



الساعة الآن 09:57 .