تمديد فترة الاكتتاب في صناديق "البلاد" الاستثمارية إلى المحرم






فهد البقمي ـ حامد الرويلي - جدة - الدمام - 27/11/1426هـ
أكد لـ "الاقتصادية" مصدر مسؤول في بنك البلاد أن فترة الاكتتاب في الصناديق الاستثمارية التي طرحها البنك وكان من المقرر لها أن تنتهي أمس، مستمرة حتى نهاية العام الهجري الجاري. وتوقع المصدر أن يتم تمديد الفترة إلى المحرم المقبل في حال استمرار الإقبال على الاكتتاب فيه، مشيرا إلى توجه البنك للتوسع في صناديق الاستثمار مع المحافظة على العوامل التي أدت إلى الإقبال الكبير على الصناديق المطروحة للاكتتاب حاليا من موافقتها للشريعة الإسلامية وانخفاض قيمة الاكتتاب فيها.
وتشهد فروع بنك البلاد في السعودية ازدحاما شديدا من المواطنين الذين توافدوا إلى الفروع للاكتتاب في الصناديق الاستثمارية التي أعلن عنها البنك، خصوصا أنها تزامنت مع توافر السيولة النقدية، والانتعاش الاقتصادي في المملكة.
وشهد فرعا بنك البلاد في الدمام والخبر خلال الأسبوعين الماضيين إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين الذين تزاحموا على أبواب البنك يوميا من بعد صلاة الفجر مباشرة وحتى الثامنة مساء، من أجل المساهمة في صناديق الاستثمار التي طرحها البنك في 17 كانون الأول (ديسمبر) الجاري.
وقال لـ "الاقتصادية" أمس الدكتور محمد العوض مدير التسويق أن تجمهر وتزاحم المواطنين والمقيمين على بوابة البنك الخارجية في فرع الدمام يوميا أدى إلى تعطيل العمل وإرباك الموظفين، ما أجبر إدارة فرع البنك على استدعاء رجال الأمن لفك الاختناق والازدحام وتنظيم عملية توزيع الأرقام التسلسلية المخصصة للمراجعين.
وأضاف العوض أن التجمهر والتدافع يوميا على بوابة البنك أدى إلى كسر أحد أبواب البنك الداخلية وتعطيل العمل لأكثر من ساعتين وتوقيف عملية توزيع الأرقام المقررة على المراجعين لعدم التقيد بها حتى وصول رجال الأمن.
وطرح بنك البلاد مجموعة صناديق استثمارية منها: صندوق أصايل للاستثمار في الأسهم السعودية، صندوق السِيف للأسهم الكويتية، وصندوق المُرابحة. ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في "أصايل" ثمانية آلاف ريال، ويتم تقويمه كل خميس، ويبلغ سعر الوحدة عند التأسيس ريال واحد فقط.
أما صندوق السِيف للأسهم الكويتية فيبلغ الحد الأدنى للاكتتاب فيه 800 دينار (‎9600 ريال سعودي تقريباً‎)، ويتم تقويمه كل خميس، وسعر الوحدة عند التأسيس دينار كويتي فقط. ويبلغ الحد الأدنى في صندوق المُرابحة ثمانية آلاف ريال، ويتم تقويمه في نهاية كل يوم عمل، أما سعر الوحدة عند التـأسيس فتبلغ ريال واحد فقط
28-11-1426 هـ, 07:23 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
ياريت دام بيمددون فترة الأكتتاب كمان يتجملون ويأدبون موظفينهم ( طبعاً مش الكل )
ويقولون لهم اللي مش قد الشغل فيه الف غيره يتمنون يشتغلون محله وبنص راتبه ...
على فكرة
ما أنسى أشيد بمدير فرع شارع صاري اللي بجده بصراحه المدير كان ذوق ومحترم في تعامله
بعكس المديره في فرع النساء ... في نفس الفرع
كانت قمة في الدنائة ..
28-11-1426 هـ, 09:02 صباحاً
 
شي حلو
28-11-1426 هـ, 10:16 صباحاً
 
بس انا سمعت ان سعر السهم اصبح خمسين الف ريال بدال ثمانية الاف ياليت اللي متأكده تخبرنا ؟؟!!
مشكورين ..,..
28-11-1426 هـ, 03:28 مساءً
 
اقتباس مشاركة  (المذهله)
بس انا سمعت ان سعر السهم اصبح خمسين الف ريال بدال ثمانية الاف ياليت اللي متأكده تخبرنا ؟؟!!
مشكورين ..,..

لسى زي ماهو ب8000
29-11-1426 هـ, 12:23 صباحاً
 


الساعة الآن 10:40 .