ساعدوني بنات بمركز او روضه لتأخر الكلام يالله انك توفقها وتسعدها اللي ترد علي يااارب

الأمومة والطفل

السلام عليكم

بنات انا عندي ولد عمره 4 سنوات و4 شهور بس انه متأخر في الكلام عرضته لدكتور وفحص السمع عنده وحصله زين ماشاء الله واختبره كم اختبار وحصل الولد ذكي وفاهم كل شي بس مشكلته انه متأخر مرره في الكلام احيانا يحاول يسولف معنا ويشرح لنا شي بس مرره كلامه مو واضح ولما ارجع اسأله ايش كنت تقولي يقوم مسكين يشرح لي بالتمثيل يعني يمثل الشي اللي كان يسولف لنا عنه .والله يابنات احيانا يكسر خاطري مررره الله المستعان:icon36: .انا ممكن بنات اسجله في روضه عاديه بس عندي جارتي قالتلي ماأنصحك تدخلينه روضه عاديه اوتحفيظ لأنهم راح يقلقوني عليه ماغير كل شوي ايش فيه ولدك مايتكلم وايش فيه خايف وايش فيه وايش فيه.....هي تقول ان بنتها صار فيها ذا الشي كانت قبل متأخره في الكلام ودخلتها روضه عاديه اقلقوها من كثر الأسئله واخر شي خرجتها من الروضه :angry2:
فاللحين هي نصحتني لاأغلط غلطتها وشارت علي اسجل ولدي في مركز او روضه فيها دمج بس بنات ماكذب عليكم اني ماعرف شي عن هالمراكز ...ياريت وحده فيكم بنات تعلمني عن مراكز في جده تكون حول حي السلامه وحي البوادي وياريت اسعارهم تكون معقوله لان الصراحه ظروفي بالمرره ماتسمح ان ادفع مبالغ خياليه الله يوفقكم يارب سااعدوني والله مالي غيركم بعد ربي حبيبي...:(
33
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جودي ولؤلؤتي
جودي ولؤلؤتي
شكلي غلطت وكتبت الموضوع في القسم الغلط هو شكلي المفروض اكتبه في قسم الاحتياجات الخاصه ياريت اذا غلطت في القسم المسؤلات في ذا القسم يحولونه في القسم الصحيح جزاكم الله خيرا..
أم حمد حبيب قلبي
الله يسهل لك يا رب عطيه عسل معه حبة سوداء مقري فيه تلقينه عند العطار
ولو ماحصلتي مقري فيه انتي اشتري عسل حضرمي اصلي من العطار واخلطي معه حبة سوداء وخلي شيخ يقرا فيه رقيه شرعيه ويركز على آيات النطق (وقل ربي اشرح بي صدري ويسر لي أمري واحلل غقدة من لساني يفقهو قولي ) وعطيه كل يوم ملعقة على الريق الصباح مع مويه وملعقة المغرب وبإذن الله يتحسن ولدك
وبالنسبة للروضات انا في الرياض للاسف ما اقدر اساعدك
دلوعتــ✿ــه
دلوعتــ✿ــه
رفع
فقدتك يا يوسف
فقدتك يا يوسف
اعطيك نصيحة لكن طبقيها وبإذن الله تنحل مشكلة طفلك والله يوفقك .. انا قبل 3 سنوات كنت مع زوجي في لندن واستخدم هذه الاسترتجية في الفهم للاطفال
واكتشف من الامهات ان طفلها عنده صعوبة نطق او خجول طبعاً الطريقة هذه يكون الطفل سليم صحياُ.
كان التطبيق على فئة 5 سنوات حتى 7 سنوات
انا كنت ادرسهم القران وجزاء عم تحديداً نحتاج
سي دي القران "المعلم" او حمليه في جوالك اهم شي مدام ولدك معك في البيت دئماً اول ما تصحين شغليه اول 10 ايام راح يسمع
ثاني 10 ايام ممكن ينزعج اهم شي التعود وافضل يكون شريط او سي دي بحيث يعيد السورة 10 مرات لان طفلك 4 سنوات لذالك فقط تحتاجين
سورة الاخلاص
الفلق
الناس
الكوثر
العصر . اهم شي السور القصيرة
صدقيني راح ينطق بإذن الله
نجي للخطوة الثانية ككري السورة 10 مرات حاول تتناقشين ( كيف الصوت حبيب , تعال نتخيل اسم السورة , يالله نعيد مع بعض الخ.. انتي واسلوبك
واهم شي المشاركة يعني الشيخ يقراء انتي رددي لانه راح يشوفك ويتعلم منك

ملاحظة: اذا طفلك عنده صعوبة نطق نصيحة نصيحة وهذه دراسات كثيرة زوجي قراءها ابعدي عنه التلفزيون مثل افلام الكرتون او غيرها والايباد الخ....
طبعاً الي تبي تستفيد من الامهات انا كنت كل سورة امثلها في السبورة لأطفال الجالية المسلمة لان الاطفال يحبون القصص اكثر وانا احب الاكشن كثير ههه الله يتقبل

موقف حصل معي اثناء التدريس والي جالسة في الغربة مثلي وحياتها مع الجالية المسلمة راح تلاحظ هذا الشي عند الاطفال
طبعاً اغلب المساجد عندنا للاسف الشديد مادية بحت وتتفاجئين ان الطفل من سن 5 سنوات حتى 13 سنة في التحفيظ ولكن يسمي سور القران بختلاف اسمها!!! مثال: سورة الاخلاص يقول سورة قول هو الله
الفلق : قول اعوذ..
عدم الامانة والإخلاص في التدريس وخصوصاً اذا كان التدريس " للبحث عن المال" ..

اللهم اجعل ما تكتبة يدي صدقة جارية لاخي وحبيبي يوسف رحمة الله عليه
فقدتك يا يوسف
فقدتك يا يوسف
محمد صديق المنشاوي - المصحف المعلم
http://www.tvquran.com/minshawi_molem.htm