ضايق صدري من هالضيق المادي

الأسرة والمجتمع

هذا اول موضوع لي بعالم حواء اعذروني على كثرة الكلام :icon36: :icon36: بفضفض يا بنات لاني مره مضايقه و احتاج دعوه منكم ، قولولي كيف الصبر ؟؟؟ الحمدلله على كل حال ، كنت عند اهلي وضعي المادي مريح جدا، و كنت موظفه و راتبي كله لي ، تزوجت زوجي انسان رائع بمعنى الكلمه، بس حالته الماديه بين وبين يعني مو سيئه بس ابدا مو بمستوى الراحه الي كنت اعيشها، بحكم عمله عايشين بالغربه تركت عملي وسافرت معاه، الراتب يكفي الاجار ومستلزمات المعيشه الاساسيه اكل و شرب بالاقتصاد بعد، مضطرين للغربه لانه ملزم بهالعمل و لسه قدامنا سنين فيها لو ربي طول في اعمارنا ، مشكلتي زوجي عنده مبدء لا تفكر في بكره خلي يومك بيومك، عكسي انا احب احسب حساب المستقبل ، لما كنت موظفه كنت اعرف اوفر مبلغ ممتاز من راتبي كل شهرو يتجمع معاي آخر السنه اشوف ايش احتاج منه ، سفره ، اغراض لبيت اهلي، هديه للاهل ، مساعده للحواليني ، و كنت الحمدلله اكفي نفسي و غيري، ايام الملكة طرح على زوجي فكرة تأثيث البيت يكون بعد ما نجي بيتنا و اختار اثاثي بنفسي و انا فرحت انه هذا بيتي مملكتي بأثثه من الألف للياء بمزاجي و حلوه الفكره عجبتني، و هو قالي انا حطيت مبلغ للتأثيث على جنب ، بس ايام شهرالعسل صار ظرف عند اهله و مبلغ التأثيث راح ، فرحت انه شخص فيه خير لاهله ، رجعت للواقع بعد شهر العسل جيت على بيت فاضي بمعنى الكلمه، شهور و الحال ما تعدل، و خلال هالشهور و بالضغط على نفسنا بالاكل و الشرب ، اشترينا اشياء قليله جدا للبيت تنعد اقل من اصابع اليد الوحده، والله يبنات ما عمري حسسته بالزعل من الوضع و بالعكس اقله الحمدلله عندنا سقف و اكل و هذي نعمه كبيره في حد ذاتها و فعلا الحمدلله نعم ربي علي لا تحصى ، و افكر انه بعد العسر يسر، الحمدلله شفت من الدنيا خير كثير في بيت اهلي، و الان تبدل الحال لازم اكون شاكره لله في السراء و الضراء، بس كمان بعض الاحيان تجي على اوقات اتلفت في البيت و اتحسر على وضعي و اتمنى لو اني ضغط عليه يأثث و اتمنى يكون بيتي مثل بيوت اخواتي واخواني الي متزوجين. اقول الحمدلله اني في غربه لا اهلي ولا اهله حولنا علشان ما في احد يشوف حالنا، ما احد من اهلنا يدري بالحال اقول لاهلي اني مرتاحه و مبسوطه ، بس فيني غصه ما ادري متى يتعدل وضعنا، لدرجة ملابس شتاء ما قدر يوفرلي و انا عايشه في بلد الثلج فيه ما يوقف بالشتاء، مرت الشهور و صرت حامل و شلت الهم همين من وين وين بنجيب للطفل و زادت ضيقة صدري , راح يكون في نفس شهور ولادتي زواج اخواته الاثنين و كل يوم من الآن اتصالات من اهله يله نبغى و نبغى ارسل الفلوس و كل وحده من اخواته تطلب شكل وانا ساكته اراقب الوضع، وهو مثل ما قلتلكم طبعه ، يقولهم عطوني تقدير للمبلغ الي تحتاجونه و ارسله لكم في اقرب وقت، والله يا بنات انا عارفه كل حساباته البنكيه ما عنده فلوس استغرب كيف يوعدهم من وين بجيب، و ليش يوعدهم هم اعذرهم ولدهم و لهم عليه حق بس هو ما فهمت تفكيره هو عارف ان حوجتنا كيف بتكون في الفتره الجايه و كيف حالنا الآن كيف بيتصرف ، انا انسانه عاقله و استحمل بس في طفل بيجي كيف وضعه ؟؟ اهله واهلي يسألوني ها صوري تجهيزاتك للبيبي و اقولهم اذا رحت السوق و اشتريت بوريكم و ما ادري بيصر وله لا. ادري بتقولون لي حاول تشتغلي و توظفي، ما عندي مانع بس حاليا صعب مع الحمل و مع الظرف المادي في اجراءات لازم اعملها قبل ما اقدم للعمل و احتاج كم شهربعد الولاده علشان امشي اموري في الغربه.

عارفه انه و قت سيء و بيمر و انه بعد العسر يسر، و ما ضاقت الا لتفرج و عارفه انه دوام الحال من المحال بس تعلمت درسي بأقسى الطرق و اقتنعت تماما انه اكبر غلط عندي اني استسلمت لطريقته في التفكيرالي هو التوكل بدون عمل و انه ما يعرف يقيس الامور و يقدر لبكره، افكر ان شاء الله بس اولد بالسلامه ، برجع عند اهلي بجده واتوظف الى ما احسن وضعنا و بعدها ما ارجع هنا الا وانا ضامنه وظيفه تكفلي راحتي، تعلمت درسي انه لازم اعتمد على نفسي و ما اسلم امري لأحد ابدا حتى لو كان زوجي ، فعلا الاستقلال المادي للزوجه مهم جدا، الحمدلله شهادتي فوق جامعيه و كنت انسانه ناجحه جدا في عملي بس هذا نصيبي، تعلمت انه مهما كان في راحه و الفه بين الزوجين الضيق المادي ينكد على الانسان راحته.

كانت مجرد فضفضه ، احتاج دعواتكم و سؤال اخير يا حوائيات مين تحول حالها المادي من بيت اهلها للاسوء في بيت زوجها و كيف صبرتي الى ما جاء الفرج ؟؟؟
36
25K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

محتاره900
محتاره900
الله يفرج همك ويرزقك

نصيحه اهلك لازم يدرون عن وضعك مب لازم بحرضونك او يقولون تعالي واتركيه ا او

لكن لو صار شي يكون عندهم علم بحالك
بنت الريف2010
بنت الريف2010
انا حبيبتي نفس وضعك ناجحه جدا وطموحه ونزوجت شخص محبط من ناحيه الدراسه والعمل كملت تعليمي الجامعي بصعوبه وعثرات كثير مرت علي وتخرجت
وهنا وقفت وقفه بوجهه جامده بدات مشروعي ب10الاف جمعتها ريال ع ريال دخلت جمعيه واستلمتها وتوكلت ع الله والحمدلله مستمره
وحاليا بدات مشروع كوفير من بيتي والحمدلله ماشي صراحه ماقدرت اصبر تحملت4سنوات وساكته بعت ذهبي عشان اسافر مكه او ابها سفريات جوة البلد ونفس زوجك انسان يضيع اهم شي اليوم لكن بدلت تفكيره الان بكمل6سنوان زواج والحمدلله بفضل الله اولا واخيرا تعدلت اموري من كثر ماكنت محرومه سرت مضيعه كل اشبوع اضيع500 بالمول واروح بس والله استمتع واولادي ينبسطة اهم شي بروح واخليها
فكري تمام وبتجيك مشاريع مولازم وظيفه انا كنت ابكي ع الدراسه والوظيفه وابكي موووت اكمل ماستر لكن لعلها خيره لي الحمدلله حاليا اقولك مبسوطه ومستورة اللهم لك الحمد
جمالك سحرني
جمالك سحرني
طيب زوجك ليش مايتوظف شغل إضافي وانتي اشتغلي بالبيت اي شغل خياطه او طبخ او او
مدري زوجك لابد يتحرك ويشرح حق أهله ضروفه ليش يحمل نفسه ونفسك فوق الطاقة ومنى ماصار معه يرسل لهم
أقلها يرسلون له فلوس ويعوضونه بدال الفلوس اللي راحت ويساعدونه
سبحان الله مدري كيف وضع الناس وخاصه اهل الولد ولا عشان راح غربه معناته نائم على كنز
تدرين يا أختي لابد تشيلين من رأسك حالك قبل ببيت اهلك وأكيد مر على أمك وأبوك وضعك
خصوصا أنتي ببداية حياتك الزوجيه لابد يصير كذا
حاولي تستعجلين بالأمور العمل مدري لو فيه إمكانية اهلك يساعدونك ولمن يكون معك رجعي لهم
اما تجهيزات البيبي اشرحي ضروفك لهم الا اذا زوجك يرفضه الشي فأصبري
وصدقيني ناس أعرفهم عندهم فلوس بس عايشين عيشه فقراء
طيب ابحثوا عن أجار أرخص وبدائل للشغلات البيت
وإذا فيه إمكانية ترجعين اهلك لين الولاده وتشتغلين وتأخذ ين أجازه براتب
وتجهيزات البيبي مو شرط ماركه لا عادي وما احد راح يشوفه والحليب رضعيه طبيعي منك والاغراض لاتشترين حاجات مالها لازم سرير كبير مره وحده الملابس كبري لان كل شوي يكبر لبس للبيت واحد لو خرجتي
وكذا وربك يعين واستغفري وتصدقي لو بريال او ماء للطيور
ولا تفكرين كثير ولا تقولين حالي قبل ولا خواتي او فلان وفلان لمن ترجعون بيتغير الوضع ان شاء الله وبيصير كل شي ذكريات كلما صعبتي الأمر يصعب والعكس وسعي صدرك وتذكرين ربك يمكن امتحان من الله بيشوف تشكرينه وترضين باللي كتبه لك وطويل بالك الدنيا نبغى الصبر يا أختي لو أقولك حكاياتي بتقولين الحمد لله
لاتكدرين نفسك بيتاثر البيبي وزوجك أكيد عارف الشي هذا بس مابيده شي عمله لك ولااطفالكم مو له وحده
وما بعد الضيق الا الفرج وربي يقوما بالسلامه وتفرحين بالبيبي يارب
ام بناتي 2014
ام بناتي 2014
الله يرزقك حبيبتي ويوسع عليك أنا نفسك من بعد زواجي نسيت العطور الغاليه نسيت التسوق والله استخسر اشتري لنفسي شي غالي علشان ما اضيق عليه ارحمه وياليته بين بعينه أول هديه لي زوجه جديده يارب تعوضني بعيالي وتكتب أجر صبري ورحمتي له دعواتكم خواتي 
المقدامية
المقدامية
الله يرزقك حبيبتي ويوسع عليك أنا نفسك من بعد زواجي نسيت العطور الغاليه نسيت التسوق والله استخسر اشتري لنفسي شي غالي علشان ما اضيق عليه ارحمه وياليته بين بعينه أول هديه لي زوجه جديده يارب تعوضني بعيالي وتكتب أجر صبري ورحمتي له دعواتكم خواتي 
الله يرزقك حبيبتي ويوسع عليك أنا نفسك من بعد زواجي نسيت العطور الغاليه نسيت التسوق والله استخسر...
طيب هو الوحيد اللي يصرف على اهله؟ مو معقول يصرف عليهم وينسى عياله. هم يتجهزون على حسابه وانتي وابنك محرومين, مو لهالدرجة التضحية, اطلبي منه يعطيك مصروف شهري واجمعيه ....علميه كيف يتصرف .