مدة حفظ الخبز

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بنات ممكن تفيدوني أنا عندي مناسبة وراح يجونا ضيوف ودي أشتري خبز صمون وخبز لبناني وخبز تنور جاهز من المخبز وأحطهم في الثلاجة لمدة يومين بالكثير يعني بشتريه (بإذن الله) الأحد الصبح وأقسمه في أكياس وراح يكون منه العشاء،وفطور وعشاء الإثنين،وفطور ليوم الثلاثاء،تظنون راح يصير طري ولا بيخترب؟،وإذا يصلح قبل كم ساعة أخرجه حتى يفك الثلج عنه؟
بالله عليكم شوروا علي ماأبغي أتورط.
9
36K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اوتار قلبي
اوتار قلبي
بعد ماتخرجيه من الفريزر حطيه بقدر المنتو كم دقيقه يطلعلك كانه طالع توه من المخبزز يصير يدخن من جوا كمان
انا اهلي عادي يحطو بالفريرز يجلس كم يوم
اذا زبط معاك علميني
دعواتك
مجلة عالم حواء للطبخ
بعد ماتخرجيه من الفريزر حطيه بقدر المنتو كم دقيقه يطلعلك كانه طالع توه من المخبزز يصير يدخن من جوا كمان انا اهلي عادي يحطو بالفريرز يجلس كم يوم اذا زبط معاك علميني دعواتك
بعد ماتخرجيه من الفريزر حطيه بقدر المنتو كم دقيقه يطلعلك كانه طالع توه من المخبزز يصير يدخن من...
مرحبا ..
بالنسبة للخبز هل تعلمين انه يمكن يمكن حفظ الخبز بكل انواعه في الفريزر لمدة تتراوح ما بين 3 الى 5 اشهر ، طالما يتم تغليفه بشكل محكم وعند تسخينه سوف يبدو طازجا .

وانا اشتري الخبز مرة واحدة في الاسبوع واحفظه بالثلاجة والفريزر لحين الاستخدام واليك قواعد عامة :

• الخبز الصامولي يمكنك حفظه بالثلاجة لمدة تتراوح بين 3 الى 7 ايام طالما كان محكم الاغلاق وفي كيس خالي من الرطوبة
  • الخبز اللبناني والخبز المصري وخبز النخالة الخبز العربي والتميز وخبز النان والتروتيلا يمكن تجميدها وسوف تكون طازجة حال تسخينها
  • يفضل ترك الخبز ان احضرتيه ساخنا حتى يكتسب درجة حرارة الغرفة تم تغليفه وتجميده
  • وافضل طريقة لتسخين الخبز اللبناني هي اخراجه بفترة من الفريزر وتركه لحين اكتساب درجة حرارة الغرفة وسوف يكون طازج ولين كانه من المخبز ويمكن بعد ذلك تسخينه بشكل سريع ليكون دافئ لااكثر
  • بالنسبة للتميز والخبز المصري وغيرها الافضل اداخلها بفرن كهربائي او غاز وسوف يكون جاهز خلال دقائق لكن احرصي ان يكون الفرن مسخنا مسبقا ثم اخفضي درجة الحرارة
  • يمكنك استخدام المايكرويف وان كنت لا انصح به الا للضرورة على ان تضعي الخبز في كيس او تغلفيه بالنايلون قبل التسخين حتى لا يجف ويصبح قاسي

بالتوفيق لك ولا تترددي بتسجيل تجربتك لاحقا مع تجميد الخبز وتفريزه

للمزيد من الخبرات المطبخية

للايفون والايباد من هنا
http://stpz.co/hwawrld

للاندرويد ( الجالكسي بانواعه ) من هنا
http://stpz.co/hawaandroid

الهام بخور
رئيس تحرير مجلة عالم حواء للطبخ
بلادي حضرموت
بلادي حضرموت
اوتار قلبي : إلهي يسعدك ويسهل أمورك ويحفظك يااااارب، شلتي عني هم كبيييير.
مجلة عالم حواء للطبخ : أنت قمة في الأخلاق ، بس لو تعرفين قد إيش كنت حاملة هم هذا الموضوع لأنه صعب أجيب الخبز بشكل يومي،وزودتيني بمعلومات غاية في الأهمية،ربي يبارك فيك ويعطيك أكثر مما تتمني ويسعدك دنيا وآخرة.
(اوتار قلبي.مجلة عالم حواء للطبخ)رزقكما المولى الفردوس الأعلى بعد حياة مليئة بالسعادة والرضى وطاعة الرحمان.
خيآآل
خيآآل
والله انا أحط خبز الشامي والتنور بالفريزر عادي شهر بس طلعيه قبل الأكل باربع ساعات علشان يفك
او عادي دفيهم على عين الغاز بس لاتنحرق
أما الصامولي ماتوقع بيفك مزبوط سخنيهم
Never broken
Never broken
مثل ما قالوا الاخوات انا اخلي الخبز مدة شهر و يكلع حلو اهم شي التغليف المحكم و تطلعيه قبل التقديم بكم ساعة