BB

BB @bb_2

عضوة

دكتورة راح أموت من الخوف جوابيني عن هالسؤال؟؟؟؟

الحمل والإنجاب

السلام عليكم...

دكتورة أنا لله الحمد حامل بالأسبوع التاسع من الحمل وذلك بعد خسارة جنيني الأول
الدكتورة اللي أراجع عندها وصفت لي فيتامينات elevet وهي الصراحة تحتوي على نسبة 3600 IU من فيتامين أ وأنا تقريبا أخذ لي 11 يوم وأنا آخذ هالفيتامينات اليوم قرأت عن الدواء والصراحة نفس الفيتامينات الموجودة في دول الغرب ما تحتوي على فيتامين أ ما عدا اللي عندي يحتوي على فيتامين أ.

تساليني ليش وصفت لي الفيتامينات من الحين لأن بحملي الأول بعد ما توفى جنيني الصفائح الدموية صارت بمعدل 6 عندي وكانت حياتي بخطر عشان كذا هي تبي تتحاشى المشكلة اللي صارت لي ومن بداية الحمل تعطيني كالسيوم وحديد وهالفيتامينات وغير أبرة الجلاكسين.

عموما أنا قرأت في أحد المواقع هذا الجواب (( هل هناك اي خطر من تناول فيتامين اومعدن بشكل اضافي؟

قبل البدء بتناول هذا المكمل (فيتامين او معدن)، كن على وعي وادراك من وجود مخاطر على الصحة، فعلى سبيل المثال ليس من الموصى به ان تتناول النساء الحوامل اكثر من 5000 وحدة مكافئة من فيتامين أ، والافراط في تناول فيتامين أ قد يؤدي الى ازدياد نسبة الاصابة بعيوب الولادة بين الاطفال المولودين.))

ومثل ما ذكرت لج أن النسبة الموجودة في elevet هي 3600 يعني أقل ب 1400 لكن أنا قررت أني أوقف هالفيتامينات لين أرتاح لهم مع أني خاطبت الدكتورة وقالت لي فيتامين أ مضر أذا ناخذه بنسبة عالية.

شرايج دكتورة بكل اللي قلته وهل هذا خطر على جنيني!!!!

بأنتظارد ردك بأسرع وقت.
16
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الدكتورة راندة فخرالدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حبيبتى الافضل فعلا وقف هذا الدواء وهناك انواع كثيرة اخرى لاتحتوى فيتامين ا ويمكنك اخذها وان كان من الافضل الاكتفاء بالفوليك اسيد خلال الثلاث شهور الاولى من الحمل
تمم الله حملك بخير ورزقك الذرية الصالحة باذن الله
BB
BB
دكتورة أنا أخذته لمدة 11 يوم تعتقدين جنيني ماراح يتأثر طمنيني..
الدكتورة راندة فخرالدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حبيبتى باذن الله لن يتاثر فالجرعة بسيطة ولكن علينا بالاخذ بالحوط اليس كذلك
تمم الله لكى بخير ورزقك طفل صالح سليم معافى باذن الله
BB
BB
دكتورة جزاج الله كل خير الدنيا والآخرة آمين الله يطمن قلبج تصدقين من كثر ما انا مرعوبة حرقت الغدا والغسيل صار له فترة جاهز وما نشرته.

أنا من ناحيتي راح أوقفه وراح أدور على فيتامين نوع ثاني ما يحتوي على فيتامين أ..

يعني أتطمن وما أشيل هم الكمية اللي أخذتها.

يعني الكمية اللي أخذته طبيا قليلة وما تأثر..
maro0j
maro0j
الله يمم لكى بخير ويرزقك طفل صالح سليم معافى باذن الله
اكثري من الدعاء في هذه الايام المباركه واستغفري كثيرا