ودا

ودا @oda_1

عضوة نشيطة

ساعدوني قبل لايجئين جنان

التنظيف والتنظيم

السلام عليكم انا عندي اثنين أطفال توام أعمارهم سنه ونص وحامل وماني عارفه كيف انظم وقتي معهم ولا انظم بيتي احس ان خلاص طاقتي نفذت ودئما اشتغل وزعلانه وتعرفون هذا السن كله استكشاف اانظف غرفةواطلع منها والأقيهم حايسين ورايه ماني عارفة اش أسوي معاهم جنوني هم وشغل البيت اكثر حاجة حوستهم حتى الاكل ياكلون وهم يمشون وإذا جلستهم انواع البكاء والصياح الي زي وضعي تنقذني وأبوهم ما فيه ذرة تعاون وكل شويه مشاكل اذا قلتلهم اجلسو او منعتهم من حاجة ويومي كله أطاردك وراهم وأنظف وكمان نومهم ملخبط واحد ينام واحد يصحا يتنابون وإذا اجتمعو ياولي وما يحبون التلفزيون و الله حتى صحتي مهملتها والمراجعات ما اروح منهم وأحس كل اليوم في أيدي يامكنسة يا إسفنجة يا فوطه فزعتكم الي زي وضعي كييييييييف التعامل مع هذي الكائنات
12
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نؤؤؤنه
نؤؤؤنه
اول شي يسعد صبااحك برضى وطاعت الرحمن
ثاني شي اخذي نفس عمييق وروقي واحتسبي الاجر بهاذي الكائنات ع قولتك
ثالث شي الله يلوم اللي يلوومك انا بنت وحده ومطلعه عظم بعيني ربي يصلحها ويخليها لي ويخلي لك توائمك الكتاكيت
اول شي حااولي اي غرفه تنظفيها قفلي الباب من بعد ماتخلصي
ثاني شي خلي اكلكم بلمطبخ ووقت الاكل قفلي باب المطبخ خليهم يحوسون فيه انتي منظفته منظفته بعد ماتخلصو عشا اكيد احسن من ياكلو بلمجلس يحوسوه لك بلمرق والزبادي وكدا ثالث شي عطيهم حاجه وحده بس ياكلوها وهما يمشو عادي زي بطاطس او بسكويت بس عصير برضاعه او كوب البلاستك المزازي حتى لو مايلوه ماينكب ع الفرش ويوصخها وحتى لو وصخوو بلبسكويت بعد مايخصوو بليل اكنسي غرفة المعيشه لان متل علاشياء لاتخليهم ياكلوها الا بهلغرفه او عند العابهم ثالث شي اللي نومه متعدل خليه ع ضعه عدلي نوم تؤمه التاني ركزي عليه هو الى ان يتحسن نوومه وقعديهم بددري من عشره او تسعه وخليهم يلعبون ويحوسوون ومثل ماقلت لك اتبعي نظام التسكير حمام طلعتي منه ع طول سكري غرفه مطبخ لاتخلي لهم الا مكان مجلساكم انتي وهم وبوقت فراغك لعبي معهم هشي يقلل من توترك وتورهم
اتمنى افدتك ولو بلقليل وربي يكون بعونك غلاتي😙
meso66
meso66
زي ماقالت اعتمدي نظام التقفيل الغرف وغير كذا اذا جاء وقت نومك انتي
ادخلي غرفتهم وهيئيهم للنوم يعني غيري لهم حفايظ ولبسيهم بجايمهم وغسلي ايدينهم وفمهم
وظلمي الدنيا واقعدي معهم الي ان ينامون
بعدها روحي نامي
والله يكون في عونك
ندى45
ندى45
الله يعينك انا كان عندي تؤم لكن انا موضفه واشوى كان عندي شغاله فساعدتني كثير رغم انها ساعدتني وكانت تشيلي عني واحد لكن انا الحين ندمانه احس انه طلع له سلوك غريب ما يعرف يتنضف ما يعرف ياكل واحاول اني الحين اعوضه حناني لان الشغاله كانت تحبه وتنيمه معها وانا معايه البنت الحين هم في خامس ابتدائي الحين مرتاحه الحمد لله السنين بتمشي وما بترتاحين الا اذا خلصوا ثلاث سنين واعتمدوا على انفسهم الله يعينك اكثري من لا حول ولو قوة الا بالله لها اثر عجيب وهدي نفسك علشان حتى هم بيهدءون
*حلوة*
*حلوة*
حرام عليك يا اختي.. احمدي النعمة اللي الله عطاكي اياها.. هذيلا الاولاد بيكونون سندك في الدنيا و هم زينة لك...واصبري علي تربيتهم و طولي بالك معاهم...بعدهم صغار كثير ما يفهمون اصلا انتي شو تبين منهم ..او شو الصح من الغلط... حني عليهم و حبيهم ...وادعي الله يبارك لك فيهم.
11eza
11eza
حبيتي هدي أعصابك عشان تقدري ترتبي نفسك حاولي تخلي غرفه وحده يجلسوا فيها أطفالك وحطي ألعابهم فيها وترا هذا السن تعجبهم المكعبات جيبهلهم ألعاب مسليه ورح ترتاحي ان شاء الله