نعم انا لست مجنونه.......!!

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا لست مجنونه .....!!

بعد معاناه دامت 3 سنوات كانوا يعتقدون انني اصبت بحاله نفسيه 

فقد رسمت لنفسي عالم خااص لي فقط انا واشخاص جدد حتئ انني غيرت من نفسي واصبحت ولد في حياتي!!

لانني اعلم ان الاولاد حياتهم حريه برغم من تحدياتها
اصبحت افكر ومع تفكيري اقوم بطقوس غريبه قد يجلها البعض 
حيث انني اتخيل انني بين عائله ونلعب وانهض فورا والعب واتحدث بيين نفسي 
وكان الكثير يقولن انني ممسوسه او اصبت بجنون وانا في سن المراهقه 
 لاتلوموني فانني لااستطيع التحكم  بافكاري مهما حاولت واصبحت ابكي لانني لااعلم ماذا بي حقا ! واقول انني فعلا مجنونه 

ومضت الايام وعندما. امسك كتابي او اتجول افكر واتخيل عالم غير العالم الذي في نفسي. 
حيث يكلمني البعض واتخيل موقف غير الموقف الذي انا فيه اتخيل انا الذي يكلمني مثلا شبح او يقول نكته واضحك والكل يستغرب واصبحت اكلم نفسي لكنني لسسست مجنونه

بدأ ضميري يؤنبني لانني لااستطيع ان اذاكر  دروسي مهما حصل 

فبدأت ابحث في الانترنت وانا والهم معا
قرأت عن الوسواس القهري واقنعت نفسي انني هكذا فعلا 
وقررت انا اتعالج ولكن من خلال بحثي صدمت صدمه جعلتني ابكي وانهار 
قرات ان الوسواس لييس له علااج 
وقرات وقرات .....
وعقلي الباطني اقتنع بهذا الكلام ولكن لم استسلم وبدات احاول واحاول 
ولكن لم استطع فاستسلمت للواقع ومضت الحياه تغيرت حياتي مستواي الدراسي بدا يقل  حياتي اصبحت اكثر كابه 
ومضت الايام والشهور ...... وكنت ادعوا عند هطوول المطر ان اتعالج من كل الهموم التي في حياتي 
ومضت الايام واصبحت الهموم تتراكم وتتزايد وحاولت 3 مرات الانتحارر 

واصبحت اكره المدرسه واتغيب لمده اسابيع  وكنت اتعذر انني اريد الذهاب المستشفئ 
حتئ اصبح الممرضون يعرفوني تقريبا 
وكل يوم اشتكي من مرض كي احصلل علئ اجازه ولااذهب الئ المدرسه
فالمعلمات لايحببنني والطالبات بدون سبب يكرهني 
وكنت اتعرض لمضايقات من البيت والمدرسه ومن كل شي 

كل شي في حياتي يزعجني وكل شي تغيير 
فبدات اصرخ واقوووول لماذا يالله لمااااذااااا تعذبني ماذا فعلت امي وابي مسلمين 
ولست كافره 
.....مضا الوقت
وحينما كنت اتصفح الانترنت قراأت بالصدفه آيه وكانت تقوول (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ) ونزلت الايه كصاعقه كانني انا المقصووده في هذا الكلام 
لانني لااصلي نعم لااصلي
فمنذ بلوووغي لم اسجد لله تعالئ ابدا في حياتي 
ولكن بالرغم كم معرفتي اني يجب ان اصلي فاانا لاصلي لانني لااستطيعع والله لااستطيع لااعلم لماذا مهما حاولت لااستطيع

فبدات ادعوا ربي واعملل اعمال خير وبعدها بيومين بالصدفه ذهبت الى المشفئ واخبرتهم اني لااستطيع النوم والارق واخبرتهم بمحاولات الانتحار فقالوا هل. كنتي تتعالجين في قسم العلاج النفسي فقلت لم اكن اعلم ان هناك علاج نفسي بهذا المشفئ الكبير 
فاخبروني انه يوجد وانه بامكاني العلاج هنا فوافقت 
ذهبت ودخلت الئ دكتوره واخبرتها مشكلتي كلها واخبرتها انني  اعاني من الوسواس وهذا يمنعني من اموري وغيره

وقالت لي من قال لك بانه يوجد بك وسواس فان حالاتك مختلفه عن الوسواس فالوسواس هو تكرار الفكره مثلا ان تقول في نفسك هل صليت انا وتظل شاكا طوول الوقت
فانصدمت وسالتها اذا من ماذا اعاني ؟؟؟ قالت بكل بساطه هي افكار عاديه لكنهاا تتكرر معك لانك تحلمين مثلا بان يحدث هكذا وتظلين تفكرين 
اذا انا لست مجنونه ولااعاني من اي مرض نفسي
فاصبحت اشكر ربي وادعوه ولكنني الئ الان لا اصلي 
والئ الان حياتي بائسه 
فقررت قرررا  وهو ان اغير حياااتي ان اتغير كليا 
وعندها فعلا ادركت ان من يعرض عن ذكر الله فان له حياه بائسه 

اتمنئ ان تكونوا استمتعوا واستفدتوا ومن له نصائح يعرضها ومن له دعوه صادقه لي يدعوها 

جازكم الله خيرا واسكننا في الفردوس الاعلئ
19
14K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عواطف تركي
عواطف تركي
جزاك الله خير على طرح تجربتك ومعاناتك

سبحان الله مثل ما الجسم يحتاج غذاء وفيتامينات من الاطعمه والمشروبات
كذلك الروح والنفس تحتاج غذاء واشباع سواء كان صلاه او صيام او صدقه او ذكر الله وتسبيحه والدعاء

اسأل الله العظيم ان يشرح صدرك وييسر امرك
حُلم جٓميل
حُلم جٓميل
اهلاً اختي .. ممكن تجاوبين عن اسئلتي يمكن اقدر اساعدك ؟

تشوفين أشخاص خياليين كأنهم حقيقة قدامك ؟ او تسمعين أصوات اشخاص مو موجودين ؟
تحسين مثلاً ان افكار تدخل راسك غصب عنك او تحسين ان افكارك تقفز فجأه من فكرة لفكرة ؟ أو مافيه ترابط بينها ؟
عطيني فكرة عن الأفكار الغريبة اللي تجيك ؟
تحسين أحيانا انك ماتتأثرين بالاشياء اللي تصير حولك من حزن او فرح ؟
عندكم أحد في العائلة عنده مرض نفسي ؟
أم جودي فاشن~
أم جودي فاشن~
طيب حبيبتي دام عرفتي مشكلتك في البعد عن الله ليش ماتحليها
mis stars
mis stars
أحلام اليقظة يعاني منها الذي يعاني من ضغوط, و قرأت قصة غريبة لأمرأة لم تكن سعيدة في حياتها الزوجية فرسمت حياة أخرى مع شخص آخر و هي تعيش في نفس منزلها و كانت سعيدة بعالمها الوهمي و قال الدكتور محلل لمشكلتها لأحدهم أنها سعيدة بوضعها فما الداعي لترك خيالاتها, بلا شك هذا نوع من الهروب. لقد خلقت أنثى و كوني سعيدة كونك أنثى و تعرفي على الجمال الذي يحوي عالمك, و لا تدعي الأفكار السلبية التي يلقنها المجتمع أن تقف حائل دون نجاحك, و أنصحك بالرقية لأن الشيطان يتسلط على الإنسان البعيد عن مجالس الذكر و الخير.
شوق هواه
شوق هواه
أحلام اليقظة يعاني منها الذي يعاني من ضغوط, و قرأت قصة غريبة لأمرأة لم تكن سعيدة في حياتها الزوجية فرسمت حياة أخرى مع شخص آخر و هي تعيش في نفس منزلها و كانت سعيدة بعالمها الوهمي و قال الدكتور محلل لمشكلتها لأحدهم أنها سعيدة بوضعها فما الداعي لترك خيالاتها, بلا شك هذا نوع من الهروب. لقد خلقت أنثى و كوني سعيدة كونك أنثى و تعرفي على الجمال الذي يحوي عالمك, و لا تدعي الأفكار السلبية التي يلقنها المجتمع أن تقف حائل دون نجاحك, و أنصحك بالرقية لأن الشيطان يتسلط على الإنسان البعيد عن مجالس الذكر و الخير.
أحلام اليقظة يعاني منها الذي يعاني من ضغوط, و قرأت قصة غريبة لأمرأة لم تكن سعيدة في حياتها...
هلا اختي

نعم ارئ اشخاص وكانهم حقيقين وافكاري ليست مترابطه فانها تنتقل من شي الئ شي اخر

فمثلا اتخيل انني علئ مسرح كبير والجميع يصفق لي وفجاه احد يفتح باب غرفتي مثلا واتخيل اني بمسلسل وامثل هههه 
يعني الفكره تتغير ع حسب الاحوال او الضروف او اي شي اشووفه

والدي كان لديه مرض نفسي مما ادئ الئ سقوطه من مكان عالي ومات!