معلومات اذهلتني عن التوتر و الكورتيزول ...يمكن بداات اكتشف سبب الامي

الصحة واللياقة

اخواتي انا من ثلاث سنوات وانا اعاني بشدة نقص كالسيوم الالم عضلات مهما اخدت ادوية مااستفدت شيء حتى اصبحت لا اقدر امشي والاطباء قالولي ماعندك مرض خطير ككككيف وانا صرت طريحة الفراش
المهم اصبح حالي يسوءكلما توترت اوخفت لدرجة اني لااستطيع حتى رفع يدي ضربات قلبي شديدة يكاد ينفجر اقسم لكم اعراض غريبة
الهم رحت لطبيب عام قالي انت عندك قلق شديد هو اللي سببلك هذه الاعراض وبدا يحكيليعن هرمون التوترالادرينالين لمايرتفع ويش يسوي
الصراحة مافهمت عالدكتور بس حبيت اتوسع في الموضوع بحثت فغوغل وانصدمت الحقيقة لقيت انه الادرينالين والكورتيزول هم المسؤلان عن التوتر وهذان الهرمونان لا يرتفعان الا اذا كنت فحالة خطر او انفعال....وهذا امر عادي يحدث الى جميع الناس
الغير عادي هذا
نقلت عن مقال هذا الكلام المرحلة 1: الاستجابة الأولية
عند التعرض للتوتر (على سبيل المثال، عندما تواجه موعداً نهائياً لا يمكنك الوفاء به) يتم تحفيز الغدة النخامية في المخ التي تفرز هرمون ACTH الذي بدوره ينبه القشرة الكظرية. نتيجة لذلك يرتفع مستوى DHEA والكورتيزول في الجسم. وعندما يرتفع مستواهما إلى حد كافٍ يتوقف المخ عن إنتاج ACTH. وبمجرد أن يزول التوتر يعود مستوى الكورتيزول و DHEA إلى الحد الطبيعي.
المرحلة 2: التكيف
مع التوتر المستمر يصبح الجسم متعباً وتقل حساسيته لتأثير الكورتيزول. وهذا يؤدي إلى إفراز الكورتيزول بدرجة أكبر. وحيث إن DHEA يمكن أن يتحول إلى الكورتيزول لذا يصنع الجسم هذا الكورتيزول الزائد على حساب DHEA، وبذلك يرتفع مستوى الكورتيزول بينما ينخفض مستوى DHEA. وبما أن هذه الهرمونات الكظرية تأخذ مزيداً من الوقت لكي ترفع مستوى السكر بالدم إلى المستوى الطبيعي لذلك فإنك تشعر بالتعب وعدم القدرة على حفظ مستوى الطاقة ثابتاً.
بمرور الوقت يتحول التكيف إلى سوء تكيف، فيستمر مستوى الكورتيزول في الارتفاع، ومستوى DHEA في الانخفاض؛ لأن الجسم لم يعد قادراً على إنتاج كمية كافية منهما. وتبدأ علامات الإعياء المزمن في الظهور عليك وتصاب بأعراض نقص المناعة (حيث إن الهرمونات الكظرية تثبط جهازك المناعي). تحت هذه الظروف تصبح أكثر عرضة للعدوى وعدم القدرة على درئها. وخلال هذه المرحلة تجد نفسك في حالة تيقظ تام وتتفاعل مع التوتر بقوة ثم لا تجد من السهل أن تعود إلى حالتك الطبيعية، وتصبح هذه الحالة الدائمة من التوتر هي ديدن حياتك.
ارجو ان اكون افدت ولوبشيء بسيط
توسعو فالبحث فالنت انا ماكنت متوقعة انه التوتريوصلني لهذه الدرجة لدرجة انه اطرافي تتصلب تصير ساقاي كاني احمل كيلوغرامات من الحديدوللي عندها افادة اواضافة ما تبخل
سلام
21
15K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مناتي m
مناتي m
الله يجزاك خير. .أنا نفس الاعراض بس الاعلاج وشو ..
بروفيسورة سعيدة
انا ابحث عليه ماادري كيف اعالج هالتونر ودي التزم بقراء سورة البقرة يوميا ورقية سورة الفاتحة بس ماقدرت
مناتي m
مناتي m
انا الحمد لله أقرا قرآن كل ليله ..ورقية سورة الفاتحة بس لمه أقرا سورة الفاتحة تجيني أحلام مزعجه..مادري وش السبب ..
آمنة مطمئنة
آمنة مطمئنة
قرأت في أحد المواقع أن القسط الهندي يعالج التوتر

هنا أنقل جزء من المقال المكتوب :

((يعتبر القسط الهندى منشط عام لجميع اجهزة و وظائف الجسم كما يعالج التوتر العصبي و يقوي الاعصاب و ))

رابط المقال :
××××××× تمنع روابط المواقع والمنتديات الأخرى
تم الحذف.. الإشراف
amal25
amal25
الله يشفي الجميع التوتر صار مرض العصر الكل يعاني منه والامراض النفسيه اللكتاب والوسواس والقلق والخوف والخ علاجها بالقران وقراءه سوره البقره باستمرار ولكن المشكله ان الاغلبيه لا يستمر وانا نفس الشيء ما استمر في قراءه سوره البقره باستمرار