السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أختي هذه بعض من أسباب التعلق في الأسهم:
1- الدخول في سهم شهد إرتفاعات متواصله: طبيعي بعد هذه الأرتفعات أن يحدث جني أرباح في السهم, وجني الأرباح يكون على حسب إرتفاع السهم, فسهم أرتفع بشكل بسيط يكون جني الأرباح فيه بسيط, لكن سهم أرتفع وتضخم سيشهد جني أرباح أعنف وهكذا.
2- شراء السهم بعد ظهور خبر أو إشاعه عليه: عند ظهور الخبر أو الإشاعه يكثر الطلبات على السهم ويبدأ السعر في الأرتفاع ورغم ذلك يصرالبعض على الشراء والسهم ارتفع بشكل كبير بدافع من الاشاعه, والذي يحدث بعد ذلك تراجع السهم ونزول السعر بسبب بيع من لحق وشرى بسعر جيد وجنيه لربحه والنتيجه التعلق بسعر عالي. كذلك محاوله الدخول بالسهم وهو مرتفع للحاق على ما تبقى من إرتفاع.
3- الدخول العشوائي في السهم بدون عمل دراسه أو معرفه وضعه.
4- الطمع وعدم البيع بعد تحقيق ربح جيد: الطمع عدوك الحذرالحذرمنه.
5- البقاء في السهم أكثر من اللازم وتفويت الفرص: السهم لن يشهد إرتفاع متواصل ولن يشهد نزول متواصل, والقاعده تقول: لا يوجد طلوع على طول ولا يوجد نزول على طول وكل طلوع يعقبه نزول والعكس, فلماذا البقاء في السهم أكثر من الازم, تابعي سهمك وراقبي كميات العرض والطلب ونقاط المقاومه والدعم, وبيعي سهمك بربح عند ظهور بوادر نزول أو جني أرباح, لا تصري على البقاء فتخسري ربحك الذي حققتيه ويصل سعره إلى رأس مالك ثم ينزل السهم عن سعر الشراء وتحدث الخساره, أليس الأفضل بيع السهم بربح ثم مراقبته ومعاوده الدخول فيه بسعر قريب من سعر دخولك السابق أو أحسن منه؟ فلماذا ضياع الفرص وعدم إستغلالها؟
متى لا نبيع السهم ونحتفظ به حتى لو نزل بشكل بسيط: إذا كان لديه خبر قريب على الأبواب, إذا كان لديه منحه لا أريد فواتها, إذا كان لديه إكتتاب أرغب في الحصول على أحقيته, ....الخ
6- تصديق ما يقال في المنتديات وعدم تحري صدقه, يوجد المطبلين من أهدافهم تصريف السهم على الناس والنتيجه التعلق بسعر عالي.
06-12-1426 هـ, 12:12 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
مشكورة اختي reemeaaaah
06-12-1426 هـ, 01:56 مساءً
 
سلمت يمناكي ريميه
06-12-1426 هـ, 05:57 مساءً
 
موضوع رائئئئئئئئئئئئئع
06-12-1426 هـ, 06:00 مساءً
 
دلـــــــــوعة: العفو أختي الدلوعه, تسلمي على المرور.
حواء سعوديه : الله يسلمك أختي حواء, سعيده بمرورك.
¤§][ ريميه ][§¤ : تسلمي عزيزتي ريميه, سعيده بمرورك.
06-12-1426 هـ, 09:30 مساءً
 


الساعة الآن 10:46 .