والله ان مستانسه حييييييييييل على الاقل عرفت اسمه وراح ادور عن طريقته ,بس من جد انك ما قصرتي , انشالله افزعلك بالافراح يا رب

ومن اللحين مالي شغله غير اني اجرب بجميع طرق الزربيان الى ان يزبط معاي

يالله يا رب يسلمك ياهاله

جيعانه هانم
13-01-1423 هـ, 07:50 صباحاً

بنات يبغالنا مانقرا موضوع عن الاكل الا اذا كنا شبعانين هذى الطريقة مرررة ممتازة ومجربة وانا طلعت براسى( هبقة) يعنى فكرة انا قلت جدة غير عشان فيها مطعم حراء وراح اتغدى اليوم من عندهم بس ترى اذا جانى مغص منكم ترى ياوليكم وانا باكل ونا ابكى عشان حزنت على الاخت الى نفسها فية بس حيتاكل اوكى محبتكم شادن
13-01-1423 هـ, 08:26 صباحاً

خواتي والله انكم شهيتونا وياكم مع اني ماعرف شي عن الاكله هذي.. بس انشالله حد يفيدكم؟؟

بقيت أسألج ليمونه هانم وين هالمنطقه الي انتي كاتبتها .. أدري انها لقافة بس شوقتيني اني أعرفها في أي بلاد؟؟
13-01-1423 هـ, 04:12 مساءً

جده توجد بالمنطقه الغربيه

بروح الجامعه بايييييييييييي
13-01-1423 هـ, 08:18 مساءً

أختي ليمونة هانم قرأت تحت موضوع "برياني ربيان" لأم نوف ونواف انك تبحثين عن طريقة عمل "أرز زربيان" وتذكرت بأن اسم هذا الطبق مر على عندما كنت قبل يوم اتصفح كتاب "أصول الطبخ السعودي والشرقي" اعداد ربحة أحمد حافظ، فاحبيت أساعدك وأنقلها لك وأنا بصراحة ما جربتها لأني ما آكل الحم.

أرز زربيان

المقادير:
كيلو ونصف لحم بعظمه مقطع بحجم متساوي
6 كاسات رز
5 حبات بصل مفروم ناعم
كاسة ونصف لبن زبادي
بيضة
ملعقة شاي نشاء
نصف ملعقة طعام بهارات مطحونة لكل من ( فلفل أبيض - خولنجان - هيل - ملح ليمون - كزبرة ناشفة)
ملعقة شاي بهارات مطحونة لكل من ( قرفة - هرد - زعفران - شيبه)
حبتين طماطم معصورة
ملعقة طعام ثوم مدقوق
نصف ملعقة طعام ملح
كاسة إلا ربع زيت
15 كاسة ماء
ملعقتين طعام ملح أو حسب الرغبة

الطريقة:
1- اغسلي اللحمة وضعيها في قدر وضعي عليها 15 كاسة ماء وارفيعها على النار وأزيلي الريم كلما ظهرت.
2- واتركيها إلى أن تنضج اللحمة و ضعي عليها ملعقتين طعام ملح.
3- ضعي البيضة في زبدية وضعي عليها النشاء ويقلب بخفاق البيض وضعي عليه اللبن والبهارات والطماطم والثوم والزعفران والهرد وملح الليمون ونصف ملعقة طعام ملح ويقلب الجميع جيداً.
4- اقدحي الزيت وضعي عليه البصل ويقلب إلى أن يصبح ذهبي اللون وضعي سمن البصل على مرق اللحم.
5- ضعي اللحمة على البصل وضعي عليهم خليط اللبن واتركيه يغلي قليلاً و ارفعيه من النار.
6- تقاس مرق اللحم مقدار 11 كاسة وإذا كانت قليلة ضعي عليها بعض الماء حسب المقدار المطلوب واغسلي الرز وضعيه على مرق اللحم واتركيه إلى أن يشرب مائه.
7- ضعي الرز على الخليط وضعي القدر في حمام مائي ( احضري صينية وضعي فيها ماء مغلي مقدار ربع الصينية وضعي فيها القدر ) ضعي القدر في فرن حار لمدة نصف ساعة واخربيه وضعيه في الصحن المعد وضعي عليه لوز أو صنوبر ويقدم.

وبالهناء والشفاء

أختي ليمونة هانم أتمنى ان هذي هي طريقة الرز اللي تدورين عليها وتنحل أزمتك.

أخوك: حزززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززن
13-01-1423 هـ, 09:42 مساءً

الساعة الآن 03:33 .