ياقلبي انتي الطبخ ترا مافيه اسهل منه.. خذي طبخات من النت وجربيها مره مرتين ثلاث بتضبط معك وجيبي لفايف سمبوسه جاهزه وابدعي بالحشوات انتي بس ابحثي هنا وبتلاقين طبخات كثيره وسهله وحلووه ..الله يسعدك
شوفي ياعسل اذا انتي في الرياض فيه وحده تقدم دورات في الطبخ فناااانه للبنات والعاملات انتي كلميها وشوفي وش تفضلين تسوين معها لانها ماشيه على جدول والله يوفقك اسمها ورد تميم
شوفي اختي
مافي احد يتعلم بيوم وليله بس انتي غلطتي مفروض من اول تدربتي الحين رمضان صعب

بالنسبه للعجينه عندك عجينه العشر دقايق ابحثي عنها بقوقل روعه وتجنن انا ماكنت اعرف مثلك بس تعلمت واذا شكلتيها خليها 10 دقايق تخمر قبل تدخليها الفرن

بالنسبه للباشميل عندك طريقه سهله وروعه
اسلقي المكرونه وجهزي الحشوة والخلطه حطي علبه قشطه و2 ملعقه كبيرة مايونيز و3 ملعقه كبيرة جبن سايله وتصير ولااروع وفي عندك خلطه البشاميل الجاهزة بس اضيفين عليها حليب ومدري ايش ماني متاكدة سعرها 5 ريال
سوي سلطات فتوش وسلطه خضرا عادية وسلطه مقالي كل يوم نوع وعالم حوا مليان وابدعي بالتزيين

اللقيمات انا كمان ماعرف لها بس بدالها سوي جبنيه للاخت قصيميه تلاقينها بقوقل ابحثي ماقدر احط روابط لاني من جوال داخله
وفرزنيها انا فرزنتها امس وعملتها اليوم وطلعت روعه وتشبه اللقيمات كثير
سوي حلا اكتبي بقوقل حلا النسكافه او حلا السفن دايز او ابسط طريقه حطي طبقه كيك حاهز او من بيتي كويكر وحطي بالخلاط علبه قشطه و2 دريم ويب او واحد
وجبنه كيري وحطيه ع الكيك وزينيه اخر شي بفليك مبشور او اي حاجه
خلي سفرتك دايم عليها سلطه وحلا وسمبوسه وشوربه وعصيرات وكل يوم حطي معاها طبق شكل نرة نعجنات ومرة باشميل ومرةمقالي سبرنق رول واصابع جبنه
وفي طريقه صبنيه روعه بالتوست
قطعي اطراف توست وحطيها بصينيه وامسحيها بجبن سايل وحطي خلطه الي ابغين تونه مع خضار او دجاج مع خضار وغطيها بطبقه توست ثانيه والخلطه قشطه ومايونيز وجبن سايل ودخليها الفرن تتحمر وطلعيها وغطيها عشان تلين ومرة روعه

والله يوفقك يارب
بس لازم تتعلمين شوي شوي عشان زوجك واولادك
ان شاء الله اكون افدتك بشي
ادعيلي في ظهر الغيب ربي يسخر لي زوجي ويحفظ بنتي ويرزقني بالحمل السليم بدل الي اجهضته..
أختي أنا زوجي بالعكس يكرة المعجنات ويبي شوربة ومكرونة وإيدامات وفواكه وصواني ويحب الأكل الصحي عشان ما يثقل عن التاراويح

لكن إذا جانا ضيوف أسوي عجينة العشر دقايق وأحط بعضها بدجاج بعضها بجبن وموردتلا وبعضها لبنه وزيتون وبعضها بيترزا وكذا نوع يعني غيري في الحشوات

وشوفي أحيانًا أجيب التورتيلا وأحشيها سندوتشات سمك مثلا أو دجاج كودو أو لبنة وزيتون ونعناع أو أي نوع من الأجبان البيضا لأنها أحلى وأخف

أيضًا جيبي التوست وسوي صينة التوست بالجبن رهيبة وخفيفة

وفيه صينية البطاطس بالدجاج تهرسين البطاطس وتحطين عليه بهارات وشوي حليب وتحطينه أرضية الصينة ثم تحطين عليه دجاج مكشن بخضروات أوي أي شيء تحبين ثم تغطينة بمزريلا

أيضا عندك الشوربات فيه شوربة عدس وشوربة خضار هذي رهييبة شوفيها في يويتوب وشوربة الشعيرية

وقطعي الفواكه وحطي عليها ايسكريم وعصير رمان أو فراولة

يعني أشياء بسيطة ممكن تملى السفرة مو لازم لت وعجن وعجاين وأشكال
اقتباس مشاركة  (منال ,,,)
من تزوجت تعلمت الشوربة والمكرونة واعرف اسوي تطلي بس السفرة تكون خالية من سبوسة ولقيمات وفطائر وكل شوي عيالي يصحيون نبي فطائر وسمبوسة خالتي ومرات نبي لقيمات عمتي وزوجي يفطر عند امة علشان السمبوسة وهل انا مااعرف اطبخ ولا
السفرة تكون مكرونة وشوربة لحم وعصير توت وتانج وتمر وشاي وقهوة وزوجي اذ شافنبي جالسة يقول لية ماتصيرن زي اختي طبخات باشميل على الفطرة وسمبوسة وكلها تسوية لحالها ويقول شوربتك مالها طعم وطبخك كانك ولد عزوبي يتعلم
ووايش الفطرة تكون مناسبة لطفلين ولشخصين ومااحد يجينا لان احتمال اروح واتقضى لان كرهت السفرة من كلامة و
مافي مثل توب شيف شوفي طريقته في البيتزا

الساعة الآن 12:07 .